web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

غواصات الحوثي "غير المأهولة".. كيف تهدد أمن الملاحة الدولية؟

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 24-02-2024 م الساعة 10:03:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2021043.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/خاص:

من الصواريخ مرورا بالطائرات المُسيرة والزوارق المفخخة وصولا إلى الغواصات، تحفل ترسانة الحوثيين بأسلحة تهدد طرق الملاحة الدولية.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة نفذت ما وصفته بضربات "دفاع عن النفس" على خمسة أهداف في المنطقة التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بعد أن استخدم الحوثيون غواصة بدون طيار لأول مرة منذ بدء الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال ميك مولروي، محلل الأمن القومي والدفاع في شبكة "أي بي سي نيوز" الأمريكية، مسؤول سابق في البنتاغون، إن الغواصة، وهي سفينة تحت الماء بدون طيار، أو UUV "تظهر قدرة الحوثيين المتقدمة واستراتيجية متغيرة".

خطر الأسلحة غير المأهولة

ووفق الخبير العسكري فإنه "من المرجح أن يكون اكتشاف وتدمير السفن السطحية وتحت السطحية غير المأهولة أكثر صعوبة من اكتشاف الطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للسفن".

كما أن أنظمة الأسلحة غير المأهولة تشكل تهديدا خطيرا -يضيف مولروي- لأنها يمكن أن "تطغى على دفاعات السفينة" من خلال الهجوم من أبعاد متعددة، وهو ما يسمى "هجوم السرب".

ويجزم مولروي بعدم قدرة الحوثيين على تصنيع هذه الأسلحة بمفردهم، لذلك يقول إنه "من المحتمل أن تكون قادمة من إيران".

وبالإضافة إلى الغواصة غير المأهولة، أعلن الجيش الأمريكي أنه ضرب سفينة بدون قائد تتحرك على السطح، بالإضافة إلى صواريخ كروز مضادة للسفن تشكل الجزء الأكبر من الأهداف الأمريكية في ترسانة الحوثيين.

وتقول الولايات المتحدة إن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الذي ينسق العمليات خارج حدود إيران، يدعم الحوثيين والجماعات المسلحة الأخرى بالأسلحة والتمويل".

وفي هذا الصدد، يشير مولروي إلى أن الحوثيين والحرس الثوري "يقومون بتعديل استراتيجيتهم، على ما يبدو لأنهم لم ينجحوا في ضرب سفينة بحرية أمريكية".

مستدركا "إذا نجح واحد أو أكثر من هذه الأسلحة في اختراق البحارة الأمريكيين وقتلهم، فيجب على إيران أن تتوقع تحميلها المسؤولية المباشرة".

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه خفر السواحل الأمريكي اعتراضه شحنة أسلحة على متن سفينة متجهة من إيران إلى اليمن، في 15 يناير الماضي.

وقالت الولايات المتحدة إن من بين المعدات العسكرية التي تم اعتراضها مكونات للسفن غير المأهولة.

مشاركة الخبر: غواصات الحوثي "غير المأهولة".. كيف تهدد أمن الملاحة الدولية؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما العالمية

منذُ 26 دقائق

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما...

لماذا خذل محمد بن سلمان غزة المملكة مشوشة

منذُ 26 دقائق

قالت مضاوي الرشيد إن السعودية كانت في الماضي تأمل بقيادة العالم العربي بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص نحو التسوية...

القاهرة تنفي تراجعها عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

منذُ 26 دقائق

مصدر قال إن مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل...

لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن

منذُ 26 دقائق

أوضح ترامب الذي سبق له مرات عدة السخرية من القدرات العقلية والبدنية لبايدن بالمناسبة سوف أطالب باختبار المنشطات مردفا...

تحذير أممي من حظر المساعدات لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
منذُ 26 دقائق

قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح ومعبر رفح وتمنع إدخال المساعدات...

بحث جديد ما سر الإلكترونات البطيئة عبر الإلكترونات السريعة
منذُ 26 دقائق

النتائج التي توصلوا إليها والتي تظهر الإلكترونات البطيئة التي يتم إطلاقها من خلال الاصطدامات الفردية بدلا من الشلالات...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت