web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات يعلن إطلاق جائزة المؤرخ الشاب.. اعرف شروطها

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-02-2024 م الساعة 01:04:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2021683.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

أعلن الأرشيف والمكتبة الوطنية عن إطلاق النسخة الرابعة عشرة من جائزة المؤرخ الشاب في العام الدراسي 2023-2024، ويسلط الضوء فيها على الأحداث والقيم الوطنية والمفاهيم الكفيلة باستدامة الحفاظ على تاريخ الإمارات وثقافتها وتراثها.

وعن النسخة الجديدة من الجائزة قال عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية: إننا نريد للجائزة أن تواصل دورها في ترسيخ الهوية الوطنية واستدامة الإرث الحضاري لدولة الإمارات، وإثراء معارف النشء بتاريخ الإمارات وتراثها، فتسلط الضوء على العناصر التي تقوي دعائم الاتحاد وترسخ سمعة الإمارات عالمياً، ونأمل من أبنائنا الطلبة والمشرفين عليهم أن تسهم بحوثهم في نشر ثقافة الإمارات والتسامح، والتعايش والقيم التي يتمتع بها مجتمعنا الإماراتي.

وأضاف: ونهدف من هذه الجائزة إلى تعزيز البحث العلمي في الأوساط الطلابية لتحفيزهم على الاهتمام بتاريخ دولة الإمارات وتراثها العريق؛ فكل دورة من دورات "المؤرخ الشاب" – التي ينظمها ويرعاها الأرشيف والمكتبة الوطنية تحمل الجديد الذي ينسجم مع القيم الوطنية والمفاهيم التي تسلط قيادتنا الرشيدة الضوء عليها.

وقالت الدكتورة عائشة بالخير رئيسة لجنة جائزة المؤرخ الشاب: إننا - وعبر بحوث الجائزة - نسعى لمساعدة أبنائنا الطلبة على الاقتداء بمسيرة القادة العظماء الذين لم يدخروا جهداً في سبيل بناء الوطن والارتقاء بأبناء المجتمع، ولذا فإننا حريصون على غرس قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومبادئه الوطنية في نفوس الطلبة.

وأضافت: إن هذه الجائزة العلمية تهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الحكيمة، وترسيخ عناصر الهوية الوطنية، لدى أجيال الطلبة، وتنمية وعيهم بأهمية تاريخهم المجيد، وحثهم على الأصالة في التفكير والتعبير، وتشجيعهم على البحث في تاريخ الإمارات وحماية تراثها الوثائقي بمختلف أشكاله، وتعزيز الاهتمام بدراسة تاريخ الإنسانية، والظواهر المجتمعية، والتقارب الفكري الذي يسهم في تفعيل حوار الحضارات والتعايش السلمي وتحفيز الباحثين للعمل على البحوث المشتركة اقليمياً وعالمياً.

وتستهدف الجائزة في دورتها الجديدة الطلبة من الصف الخامس حتى الثاني عشر، ويخصص مجال كتابة البحوث لطلبة الحلقة الثالثة من الصف التاسع وحتى الثاني عشر، فيما تكتفي المشاركة من طلبة الحلقة الثانية من الخامس وحتى الثامن بإعداد التقارير عن جانب من جوانب الحياة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الجغرافية في الإمارات.

وتشتمل الجائزة الفئات الآتية: التاريخ الشفاهي، والتاريخ الجغرافي، والتاريخ الاقتصادي، والتاريخ الاجتماعي، ودراسات إماراتية.

وتبدأ اللجنة باستلام التقارير والبحوث الطلابية في نهاية أبريل 2024، ويكون التحكيم في الأسبوعين التاليين، وينظم الأرشيف والمكتبة الوطنية حفل التكريم في الأسبوع الأخير من مايو2024.

مشاركة الخبر: الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات يعلن إطلاق جائزة المؤرخ الشاب.. اعرف شروطها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسؤول أممي مشاهد الدمار والمعاناة في غزة تفطر القلب

منذُ 55 دقائق

قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند إن مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في قطاع...

توجيهات بالإفراج عن 164 سجينا في الحديدة

منذُ 56 دقائق

توجيهات بالإفراج عن 164 سجينا في...

دعوى ضد ميتا في كاليفورنيا على خلفية تحيزها ضد المحتوى الفلسطيني

منذُ 56 دقائق

تواجه شركة ميتا دعوى قضائية في محاكم ولاية كاليفورنيا رفعها مهندس مهندس أمريكي متهما الشركة بالتحيز ومنع ظهر منشورات...

هكذا أصبحت مدينة بنغازي مركزا لتهريب المهاجرين إلى أمريكا

منذُ 56 دقائق

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية عن تحول مدينة بنغازي شرق ليبيا إلى نقطة رئيسية لنقل المهاجرين إلى الولايات المتحدة عبر...

من البحث عن المتعة الرخيصة إلى الوفاة تسمما ما تفاصيل الماحيا المسمومة...
منذُ 56 دقائق

في أول حصيلة رسمية لفاجعة التسمم بالماحيا التي هزت جماعة سيدي علال التازي غرب المغرب بداية الأسبوع الجاري كشفت وزارة...

حرب بطيئة نفتالي بينيت ندفع ثمنا دوليا كبيرا بسبب الحرب
منذُ 56 دقائق

انتقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت طول الحرب في غزة داعيا إلى التعجيل في العمليات...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن