web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وزيرة الثقافة تهنئ المكرمين من ملتقى الشارقة الثقافي وتحيى محمود حميدة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 26-02-2024 م الساعة 03:04:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2023108.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

بدأ منذ قليل حفل تكريم ملتقى الشارقة الثقافي بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وتحت رعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

بدأ الحفل بكلمة الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والذي تقدم بالترحيب للجموع في مقر المجلس الأعلى للثقافة، موجها الشكر والتقدير إلى والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورحب بالجميع في قاهرة المعز التي تفتح زراعيها لكل مبدعي الوطن العربي من أقصاه لأقصاه، وتأتي الدورة الخامسة على التوالي لملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في جمهورية مصر العربية برئاسة عبد الله العويس.

وتهدف المبادرة إلى تكريم قامات ثقافية من مختلف أنحاء الوطن العربي للتكريم بمشاركتهم وابداعاتهم، والتي تعد حافز لهم لتقديم المزيد من الانتاج، وذلك لخدمة البلدان والجمهور، فيأتي المحتفون إلى المحتفي بهم لتكريمهم في بلدانهم. 

وأضاف أن المثقف هو نتاج بيئة نشأ فيها وتأثر بها، ويجيء تنظيم الاحتفالية بالمجلس الأعلى للثقافة للمرة الخامسة والذي يعد منارة المثقفين وقبلة المبدعين في مصر والوطن العربي. 

واليوم تم تكريم أربعة رموز نسعد بتكريمهم وهم، الدكتور حسين حموده، أستاذ الأدب العربى بجامعة القاهرة، والقاص والروائي سيد الوكيل، والروائية والمترجمة سحر توفيق، والدكتور الأديب محمد حسن عبد الله، الذين شارك كل منهم في اثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي. 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الشكر واجب لسمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي على رعايته للثقافة لسنوات متواصلة، وأهنئ كل المكرمين بجائزة ملتقى الشارقة الثقافي، وتقدمت الدكتور بترحيب خاص بالفنان محمود حميده لمشاركته وحضوره هذا التكريم. 

وقدم عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، الشكر للكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حيث قال أن البهجة تتجدد ومعها السعادة بسبب تعدد القاءات الفكرية، وهذا ما يجسد تعمق العلاقات بين مصر والإمارات، فإننا نمثل معا نموذج من خلال ملتقى الشارقة الذي يهدف إلى تكريم الشخصيات الثقافية، وحرص الملتقى أن يكون من مصر ومقدما لمن أخلصوا بأعمالهم، وأتشرف بنقل التكريم إليهم من سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. 

وعبر المكرمون جميعهم عن سعادتهم بهذا التكريم المميز متقدمين بالشكر لجميع القائمين على ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

وذلك فى إطار مبادرة "ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي" التى تنظمها دائرة الشارقة للثقافة وتهدف إلى تكريم الشخصيات التي ساهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة والاحتفاء بإنجازاتهم الفكرية والأدبية؛ ويتم التكريم في بلدان المكرمين بالتعاون مع الوزارات والهيئات الثقافية الرسمية ببلدان المكرمين.

مشاركة الخبر: وزيرة الثقافة تهنئ المكرمين من ملتقى الشارقة الثقافي وتحيى محمود حميدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأمم المتحدة تعلن أحقية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة

منذُ 28 دقائق

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة 10 مايو 2024 قرارا بأحقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة...

الخارجية الإيطالى تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة

منذُ 28 دقائق

أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تايانى بجهود الوساطة التى تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق...

وزير الخارجية يجري اتصالا مع نظيره الفرنسي

منذُ 28 دقائق

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية أن السيد سامح شكري أجرى...

رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته

منذُ 29 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق أمين أبو راس برقية عزاء ومواساة إلى الأستاذ محمد علي اللوزي وإخوانه في وفاة...

طوفان بشري بصنعاء مع غزة حتى النصر
منذُ 29 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء اليوم طوفانا بشريا في مسيرة التصعيد بالتصعيد مع غزة حتى النصر استمرارا في مساندة الشعب والمقاومة...

الجمعية العامة للأمم المتحدة توصي مجلس الأمن باعتماد عضوية فلسطين الكا...
منذُ 29 دقائق

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة على مشروع قرار يوصي مجلس الأمن الدولي ب إعادة النظر بإيجابية في مسألة حصول...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن