web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

خسائر بشرية بالمسيّرات والصواريخ الموجهة في شمال غربي سورية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 28-02-2024 م الساعة 04:43:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2026024.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وقعت خسائر بشرية في سورية، اليوم الأربعاء، جراء قصف من قوات النظام السوري بالطائرات المسيّرة الملغمة على محوري جبل التركمان والناقوس، تزامنا مع استهداف، بالصواريخ الموجهة، محور دارة عزة في شمالي غربي البلاد.

وقالت مصادر لـ"العربي الجديد"، إن النظام السوري والمليشيات التابعة له استهدفت محور جبل التركمان في ريف اللاذقية بطائرة مسيّرة ملغمة ما أسفر عن وقوع قتيل وجرحى، مضيفة أن "طائرة مسيّرة أخرى استهدفت محور بلدة خربة الناقوس في ريف حماة الشمالي مسفرة عن أضرار مادية".

من جانبه، قال الدفاع المدني السوري في بيان له، إن "قوات النظام استهدفت بصاروخ موجه، اليوم الأربعاء، سيارة مدنية ودراجة نارية مدنية أمام منزل أحد المدنيين على أطراف مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما تسبب باحتراق الدراجة وأضرار في المنزل والسيارة".

وأضاف أن فرقه تفقدت مكان القصف وتأكدت من عدم وجود إصابات بشرية، مشيرا إلى أن "هذا الاستهداف بالصواريخ الموجهة هو الخامس من نوعه الذي تقوم به قوات النظام منذ بداية العام، وتسببت الاستهدافات بمقتل شاب وإصابة 4 مدنيين بينهم امرأة بجروح".

وأوضح أن استخدام قوات النظام الصواريخ الموجهة بدقتها القاتلة كسلاح ضد المدنيين يثبت منهجيته بتعمد القتل، وتدمير الاستقرار ومقومات حياة السوريين في المنطقة.

وقالت مصادر لـ"العربي الجديد"، إن "سماء شمال غربي سورية تشهد منذ صباح اليوم تحليقا من طائرات الاستطلاع التابعة للنظام، كما شهدت عدة محاور في جبل الزاوية قصفا مدفعيا وصاروخيا أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين"، مشيرة إلى أن أبرز المناطق التي تعرضت للقصف هي سفوهن وكنصفرة والفطيرة.

في المقابل، تحدثت مصادر عن مقتل عنصر من قوات النظام السوري بقصف من فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" طال مواقع في محور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وأشارت المصادر إلى رصد مجموعة إقلاعات من مطار حميميم وتنفيذ الطائرات ضربات في مناطق متفرقة بالبادية في ناحية تدمر شرقي حمص، يرجح أنها استهدفت تحركات أو مواقع لخلايا تنظيم "داعش".

إلى ذلك، قالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن خسائر بشرية وقعت في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية له في مدينة الميادين شرقي دير الزور من جراء قصف مدفعي مصدره مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ناحية الشحيل على الضفة اليمنى من نهر الفرات.

وذكرت المصادر أن القصف تزامن مع وقوع اشتباكات عند منطقة جسر الميادين إثر هجوم من مسلحين على موقع لـ "قسد"، وترافق القصف أيضا مع تحليق من طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي الداعم لـ "قسد".

وشهدت منطقة جسر الميادين سابقا هجمات من مسلحين مجهولين تتهمهم (قسد) بالتبعية للنظام السوري وأسفرت تلك الهجمات عن خسائر في صفوفها.

مشاركة الخبر: خسائر بشرية بالمسيّرات والصواريخ الموجهة في شمال غربي سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سقطرى شركة إماراتية تفصل التيار الكهربائي عن منازل المواطنين

الآن

أقدمت شركة إماراتية على قطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في أرخبيل سقطرى الخاضع لسيطرة مليشيا الانتقالي...

البنك المركزي ينفي نقل أموال كبيرة بالعملة الأجنبية للخارج عبر مطار عد...

منذُ 12 دقائق

نفى البنك المركزي اليمني نقل أموال ومبالغ كبيرة بالعملة الأجنبية إلى الخارج عبر مطار عدن الدولي...

القيادي الحوثي حسين العزي يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلم...

منذُ 30 دقائق

دخل القيادي الحوثي منتحل صفة نائب وزير الخارجية والوزير الفعلي للوزارة الانقلابية حسين العزي بتراشق لفظي وجدل مع...

التعليم تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل

منذُ 36 دقائق

كشفت وزارة التعليم شروط نجاح الطلاب في جميع المراحل الدراسية للعام 1445ه استنادا إلى لائحة تقويم الطلاب...

صحيفة إماراتية تكشف عن مؤامرة خبيثة لضرب قبائل طوق صنعاء
منذُ 50 دقائق

ذكر تقرير لصحيفة إماراتية أن مليشيات الحوثي تواصل نسج خيوط ما وصفها ب مؤامراتها الخبيثة مستخدمة مختلف الأساليب...

دعاء يريح الأعصاب ردده يطمئن بالك ويشرح صدرك
منذُ 55 دقائق

أصبح دعاء يريح الأعصاب محل بحث الكثير من الناس بسبب متاعب الحياة ومتطلباتها وهذا إن دل فإنما يدل على يقين العبد بأن الله...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد