web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

البرازيل: حملة إسرائيل في غزة لا حدود أخلاقية أو قانونية لها

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 01-03-2024 م الساعة 06:05:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2028742.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قالت الحكومة البرازيلية، اليوم الجمعة، إن مقتل أكثر من 100 شخص كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية في شمال قطاع غزة يظهر أن الحملة العسكرية الإسرائيلية في القطاع ليس لها "حدود أخلاقية أو قانونية"، مجددة دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الخميس، حشداً من الجائعين الفلسطينيين كانوا ينتظرون تسلّم مساعدات إنسانية في شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 112 فلسطينياً وإصابة 760 آخرين.

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان: "الإنسانية تخذل المدنيين في غزة. وحان الوقت لمنع المزيد من المذابح.. ويجب على المجتمع الدولي الدعوة إلى وقفها وتجنب ارتكاب فظائع جديدة".

ونفى مسؤولون إسرائيليون سقوط هذا العدد من القتلى وألقوا باللوم على تدافع الحشود التي حاصرت شاحنات المساعدات قائلين إن القتلى تعرضوا للدهس.

وقالت البرازيل إن "حكومة بينامين نتنياهو أظهرت مرة أخرى من خلال أفعالها وتصريحاتها أن العمل العسكري في غزة ليس له حدود أخلاقية أو قانونية"، واصفة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول الواقعة بأنها "تنطوي على استخفاف".

ودخلت البرازيل وإسرائيل في خلاف دبلوماسي بسبب تصريحات أدلى بها الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، شبه فيها حرب إسرائيل في غزة بالإبادة الجماعية النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

ووصفت إسرائيل التعليقات بأنها هجوم خطير معاد للسامية وطالبت باعتذار. وقالت مصادر برازيلية إن ذلك لن يحدث.

وكان وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا قد انتقد خلال افتتاحه اجتماع مجموعة العشرين التي استضافتها بلاده في 22 فبراير/ شباط الفائت "شلل" مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في غزة ، معتبرًا أن انفجار النزاعات يظهر أن المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة لا تؤدي دورها. فيما أكدت البرازيل أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين تدعم بشكل عام حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ما يزيد الضغط على إسرائيل لقبول دولة فلسطينية مستقلة.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تجاوز عدد الشهداء حتى اليوم الجمعة، 30 ألفاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقطعت إسرائيل إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن قطاع غزة، وتركت نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعاً إنسانية كارثية، وبسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم، اضطر سكان محافظتي غزة وشمال القطاع إلى اللجوء إلى تناول أعلاف الحيوانات بعد نفاد مخزون القمح والدقيق.

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: البرازيل: حملة إسرائيل في غزة لا حدود أخلاقية أو قانونية لها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الثقافة الفلسطينية تعلن القائمة الطويلة لجائزة كنفاني بينهم مصريون

منذُ 12 دقائق

أعلنت جائزة غسان كنفاني للرواية العربية والتي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن القائمة الطويلة للجائزة بدورتها...

الأول من نوعه بالمغرب حفل أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعى

منذُ 12 دقائق

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوجرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات الدورة ال19 من المهرجان...

لمريض الضغط ضربة الشمس تهددك بنوبة قلبية ونصائح للوقاية

منذُ 12 دقائق

ارتفاع ضغط الدم المعروف أيضا باسم القاتل الصامت هو حالة صحية تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم وفي هذه الحالة تصبح قوة...

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدى عند الأطفال على العيون

منذُ 12 دقائق

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال مشكلات في العين والتى تؤدى إلى التهاب في المنطقة الداخلية من عينيه...

227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصا...
منذُ 13 دقائق

يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم 227 على التوالي حيث يرتكب الاحتلال العديد من المجازر بصورة...

تسلسل أحداث لمأساة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طالع
منذُ 13 دقائق

اقتربت قضية اختفاء مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من طي ملفها بعد التأكد من تحطمها وعدم العثور على أحياء على...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد