web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جماعة الحوثيين تعلن مهاجمة مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 06-03-2024 م الساعة 12:34:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2034423.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن يوم الثلاثاء إنها نفذت "عملية نوعية" هاجمت خلالها مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وأدت هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران إلى تعطيل حركة الشحن مما أجبر الشركات على تغيير مسارها واتخاذ الطريق الأطول والأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية.

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأميركية قد قالت إن أحد صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثيين على سفينة الحاويات "إم.إس.سي سكاي 2" في خليج عدن أصاب السفينة مما تسبب في وقوع أضرار.

وأضافت القيادة المركزية، في بيان صدر الثلاثاء، أن "التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات، ولم تطلب السفينة المساعدة وواصلت طريقها".

والاثنين، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، أن "القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY) في البحر العربي، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأضاف المتحدث أن العملية جاءت بعد ساعات فقط من إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر.

وقال إن "القوات المسلحة اليمنية، من خلال هاتين العمليتين، تؤكد قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد، وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتشنّ جماعة الحوثيين اليمنية هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني تضامناً مع الفلسطينيين، ورداً على الحرب الإسرائيلية الوحشية المستمرة على قطاع غزة.

وفيما بدأ التصعيد في البحر الأحمر باستهداف الحوثيين حركة الملاحة المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، توسع لاحقاً ليستهدف السفن التابعة لأميركا وبريطانيا، على خلفية ضربات شنتها الدولتان على مواقع في اليمن.

وفي 29 فبراير/ شباط، قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إن الجماعة استهدفت 54 سفينة منذ بدء هجماتها، متوعداً بـ"مفاجآت عسكرية" قادمة في عملياتها بالبحر الأحمر.

وأضاف الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة اليمنية: "تحركنا على مستوى العمليات العسكرية سيستمر ويتطور، ولدينا مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائياً"، مشيراً إلى أن جماعته استهدفت 54 سفينة منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 لمساندة قطاع غزة.

مشاركة الخبر: جماعة الحوثيين تعلن مهاجمة مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ بادي

منذُ 1 ساعة

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم محمد لبوزة برقية عزاء ومواساة في وفاة...

مظاهرة حاشدة أمام مقر الحكومة البريطانية احتجاجا على مجزرة رفح شاهد

منذُ 1 ساعة

شارك الآلاف في مظاهرة حاشدة بالقرب من مقر الحكومة البريطانية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية الوحشية وآخرها قصف خيام...

تحقيق مثير يكشف علاقة صناعة العطور الفاخرة بعمالة الأطفال

منذُ 1 ساعة

من مصر يأتي الياسمين وهو أحد المكونات الأساسية المستخدمة في عطور آيدول إنتنس من شركة لانكوم وليمون دي سيسيليا وإيكات...

أحداث 7 أكتوبر 2023 هزة في الوعي الفلسطيني

منذُ 1 ساعة

ياسر مناع يكتب تم استخدام تكتيكات جديدة في الميدان تعكس فهما عميقا للواقع السياسي والعسكري هذا الإبداع في أساليب...

البيت الأبيض يعلق على مجزرة رفح الهجوم على المدينة لم يتجاوز الخط الأح...
منذُ 1 ساعة

ذكر البيت الأبيض أن واشنطن تواصلت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي للحصول على المزيد من المعلومات عن هجوم رفح كما رحب بإعلانه...

مشاهد لزيارة نصر الله والدته في المستشفى قبل وفاتها فيديو
منذُ 1 ساعة

نشرت قناة المنار مشاهد خاصة لزيارة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلى والدته في المستشفى قبل وفاتها رغم الإجراءات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد