web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

روسيا: السجن 12 عاماً لطالب بكلية عسكرية أدين بالتجسس

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 06-03-2024 م الساعة 11:23:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2034805.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أصدرت المحكمة العسكرية الثانية بالدائرة الغربية الروسية حكماً بالسجن المشدد لمدة 12 عاماً بحق طالب سابق بإحدى الكليات العسكرية لإدانته بتهمة "الخيانة العظمى" في شكل تجسس، كما أفادت وكالة "تاس" الرسمية الروسية اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن ناطق باسم الجهات الأمنية قوله إن الطالب الذي يدعى فلاديسلاف بويارشينوف اعترف أثناء التحقيق بالتهمة الموجهة إليه.

وأضاف الناطق: "حكمت المحكمة العسكرية في موسكو على العسكري بويارشينوف فلاديسلاف ميخايلوفيتش بالسجن لمدة 12 عاما مع أداء العقوبة في إصلاحية ذات نظام مشدد. وراعت المحكمة عند إصدار الحكم العوامل المخففة كاعتراف المتهم بمسؤوليته وتوبته الفاعلة على ارتكابه الخيانة العظمى في شكل تجسس (المادة 275 من القانون الجنائي الروسي)".

وأدين بويارشينوف بتهمة جمع بيانات استخباراتية ومعلومات ربما تكون قد استخدمت ضد أمن روسيا، دون أن تكشف الجهات الأمنية عن مزيد من التفاصيل حول القضية الجنائية بحق العسكري الروسي بذريعة سرية موادها.

وأوضح مصدر آخر بجهات الأمن الروسية لـ"تاس" أن بويارشينوف فُصل بحلول النطق بالحكم من الكلية العسكرية بموجب مسوغات لا تتيح رد الاعتبار.

وأفاد المكتب الإعلامي للمحكمة العسكرية الثانية بأن القضية الجنائية بحق بويارشينوف جرى النظر فيها بنظام مغلق أمام وسائل الإعلام والجمهور نظرا لسرية مواد القضية. وأوضحت الناطقة باسم المحكمة إيرينا جيرنوفا أن الحكم لم يدخل حيز التنفيذ بعد دون أن تكشف هي الأخرى عن مزيد من التفاصيل.

وتشير قاعدة بيانات المحكمة إلى أن القضية الجنائية بحق الطالب السابق أحيلت إليها في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وجرى النظر فيها بنظام خاص من دون فحص الأدلة نظرا لاعتراف المدان بالتهم الموجهة إليه.

يذكر أن المادة 275 تنص على معاقبة من يسلم سرا من أسرار الدولة لدولة أجنبية أو منظمة دولية بالسجن لمدة تراوح بين 12 و20 عاما وغرامة مالية تصل إلى 500 ألف روبل (حوالي 5500 دولار وفقا لسعر الصرف الحالي). 

مشاركة الخبر: روسيا: السجن 12 عاماً لطالب بكلية عسكرية أدين بالتجسس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

منذُ 40 دقائق

الصحة انتخاب هشام الغزالي عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC أعلنت وزارة الصحة والسكان فوز الدكتور...

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

منذُ 40 دقائق

أعلن الموقع الرسمي للتصنيف الدولي للجامعات The Center for World University Rankings CWUR ظهور 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في نسخته...

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

منذُ 40 دقائق

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء...

مندوب الاحتلال في لاهاي يتحدث عن 50 نفقا من رفح إلى مصر

منذُ 41 دقائق

تحدث مندوب الاحتلال الإسرائيلي في لاهاي اليوم الجمعة عن الاجتياح البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مدعيا وجود 50 نفقا على...

جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
منذُ 41 دقائق

تعقد محكمة العدل الدولية جلسة استماع الجمعة للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ تدابير إضافية في أعقاب عدوان الاحتلال...

سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ وتحقيق شاهد
منذُ 41 دقائق

سقط صاروخ لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة ياتيد بغلاف غزة وفتح جيش الاحتلال تحقيقا في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد