web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بعد أن قطع قارة إفريقيا .. رحالة يمني في طريقه لأداء العمرة على ظهر ‘‘السفير’’ (صور)

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 10:01:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2036050.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

وصل إلى منفذ الوديعة البري، أمس الأربعاء، الرحالة اليمني منير الدهمي الذي يقوم برحلة على ظهر جمل من حضرموت التاريخ إلى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة.

ولدى وصوله إلى منفذ الوديعة البري كان في استقبالة جمع كبير من المواطنين والموظفين الحكوميين وفي مقدمتهممدير ميناء منفذ الوديعة البري مطلق مبارك الصيعري، الذي عبر عن سعادته بوصول الرحال إلى منفذ الوديعة.

وقال الصيعري، إن أداء مناسك العمرة بوسيلة الأباء والاجداد حدث يفخر به كل عربي كون الترحال على ظهور الإبل يعتبر جزء هام من العادات والتقاليد والموروث الشعبي للعرب عامة.

وأكد الصيعري بأنه سوف يقوم بتسهيل كافة الاجراءات لنجاح هذه الرحلة وحاليا يتم التخاطب والتنسيق مع الأخوة في المنفذ السعودي لمرور الرحلة خلال الايام القادمة بإذن الله.

من جانبه عبر الرحالة منير الدهمي عن شكره وتقديره لمدير المنفذ ولأبناء الشعب اليمني جميعا ومحافظة حضرموت وقبائلها العريقة خصوصاً على استقبالهم وتفاعلهم مع رحلته منذو انطلاقها.

يشار إلى أن الرحالة منير الدهمي دشن رحلته من مدينة تريم في 25 فبراير الماضي الذي اسماها (رحلة عام الإبل) من حضرموت التاريخ إلى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة وإحياء للتراث العربي الأصيل ، وقد قطع الدهمي مسافة 350كم من تريم الى منفذ الوديعة، وينتظر موافقة الجانب السعودي لاستكمال الرحلة.

وفي وقت سابق من عام 2013 قام الرحالة اليمني منير الدهمي بعبور القارة الأفريقية على ظهور الإبل عام مع الرحال احمد القاسمي، وحصلا على شهادة الانجاز المتميز في مهرجان الرحالة العالمي بدبي، كأول رحالين على مستوى العالم يقطعون قارة افريقيا على الإبل في العصر الحديث.

مشاركة الخبر: بعد أن قطع قارة إفريقيا .. رحالة يمني في طريقه لأداء العمرة على ظهر ‘‘السفير’’ (صور) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية السادسة خلال أشهر شاهد

منذُ 31 دقائق

جاء إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة التجسس بعد ساعات من استهداف عدة سفن في البحر...

استيقاظ شعوب العالم من الوهم

منذُ 31 دقائق

استيقاظ شعوب العالم من الوهم كاتب تركي يستعرض الكاتب حملة الوعي التي بدأت تنتشر في دول العالم حول حقيقة الاحتلال...

صحافة أجنبية ست سفن جديدة في مهداف صنعاء معركة المتوسط نحو الاحتدام

منذُ 42 دقائق

 وسعت صنعاء عملياتها ضمن المرحلة الرابعة من معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مستهدفة خلال الساعات الماضية سفنا...

مقتل طفلة وخمسة مقاتلين يعملون مع حزب الله في قصف إسرائيلي على المنطقة...

منذُ 47 دقائق

نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء الأربعاء عن مصدر عسكري قوله إن إسرائيل شنت هجمات جوية على المنطقة الوسطى في سوريا...

وزير الخارجية الروسي الاتفاقيات بشأن أوكرانيا يجب أن تستند إلى مبدأ ال...
منذُ 56 دقائق

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس أن موسكو تعتبر فكرة عقد مؤتمر دولي سلمي افتراضي لتسوية الصراع في...

التفاصيل الكاملة نصرة للشعب الفلسطيني القوات المسلحة اليمنية تواصل ا...
منذُ 1 ساعة

تواصل القوات المسلحة اليمنية اصطياد فخر الصناعة العسكرية الأمريكية  من طراز MQ9والتي ما فتئ الأمريكي يتفاخر بها...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني