web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

القدس تتصدر قائمة مصدري التمور إلى تركيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 01:22:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2036308.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

بتاريخ الخميس 07 مارس 2024

تواصل تركيا تعزيز مكانتها في سوق استيراد التمور بقيمة تقارب الـ261 مليون دولار خلال الفترة من 2019 إلى 2023، مؤكدة على الأهمية الثقافية والاقتصادية لهذا المنتج خاصة في شهر رمضان.
وفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي (TÜİK)، تشهد كميات التمور المستوردة زيادة مستمرة، مما يعكس الطلب المتزايد على هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات في السوق التركية.

بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي٬ التي تابعها موقع تركيا الان، شهدت أرقام استيراد التمور ارتفاعا ملحوظا على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث بلغت الكميات المستوردة 54,458 طنا في العام الأخير، مقابل 37,500 طن في عام 2019، مما يدل على نمو الطلب المتزايد على هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات.

في عام 2023 وحده، بلغت قيمة الاستيراد 73.3 مليون دولار، لتصل القيمة الإجمالية للواردات خلال الفترة المذكورة إلى ما يقارب 261 مليون دولار، مع استمرار تركيا في تنويع مصادرها بالتعامل مع 24 دولة حول العالم.

تصدرت فلسطين قائمة الدول المصدرة إلى تركيا بقيمة 15.6 مليون دولار، تليها المملكة العربية السعودية، إيران، ومصر، مما يعكس التنوع الكبير في أصول التمور المستوردة والأصناف المتوفرة في السوق التركي، من تمور القدس والمدينة إلى عجوة وسكري.

على الجانب الآخر، نجحت تركيا في توسيع شبكة صادراتها لتشمل 29 دولة حول العالم، بما في ذلك الأسواق الكبرى مثل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، حيث سجلت صادرات التمور ارتفاعا بنسبة 20.34% لتصل إلى 23.6 مليون دولار في العام الماضي.

التمور، المعروفة بغناها بالمعادن الأساسية مثل النحاس، المغنيسيوم، السيلينيوم، والمنغنيز، تظل جزءا لا يتجزأ من التقاليد الغذائية في رمضان، مع تأكيد تركيا على أهميتها الثقافية والصحية من خلال استمرار استيراد وتصدير هذا المنتج الغذائي الهام.

مشاركة الخبر: القدس تتصدر قائمة مصدري التمور إلى تركيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

منذُ 38 دقائق

تنظم لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور معتز سيد عبد الله ندوة تكريم رواد التربية وعلم...

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

منذُ 38 دقائق

بعض العناصر والمركبات تكون منسية لا يدرك أهميتها الكثيرون على الرغم من فائدتها المهمة للصحة والجسم وبناء العضلات...

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

منذُ 39 دقائق

تبرز تساؤلات عقب اختفاء طائرة الرئيس الإيراني واحتمالية وفاته حول تأثير غيابه على الشأن الداخلي في...

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

منذُ 39 دقائق

قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني إن فرق الإنقاذ أفادت بانبعاث رائحة وقود في موقع محتمل لتحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
منذُ 39 دقائق

جواز عن حب ولا جواز صالونات سؤال نسمعه دائما فهناك من يفضل أن يعيش قصة حب رومانسية ويختار شريك حياته وآخر يفضل الزواج...

3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
منذُ 39 دقائق

يأتى الصيف محملا بدرجات عالية نسبة لارتفاع حرارة الشمس ما يؤدى إلى مظهر غير لائق للجلد وقد تصل لإصابته بحروق وتغير لونه...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن