web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سورية: مقتل مدني بعد استهداف النظام ريف حلب بـ10 مسيّرات انتحارية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-03-2024 م الساعة 03:23:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2036443.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قُتل مدني في شمال غرب سورية جراء هجوم بـ 10 طائرات مُسيرة انتحارية، أطلقتها قوات النظام السوري والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران، استهدفت ريف حلب الغربي، اليوم الخميس، كما تعرضت منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، لهجوم بمسيرتين.

وقال الناشط محمود فيصل، من ريف حلب الغربي، في حديث لـ "العربي الجديد" إن الشاب محمد ياسر حامدي، مدني ينحدر من مدينة عندان بريف حلب الشمالي، قُتل إثر استهداف 10 طائرات مُسيرة انتحارية منازل المدنيين قرب دوار الدلة ومعمل حميكو ودراجة نارية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

🎥 || لاحدى مسيرات "FPV" في اجواء "دارة عزة" بريف #حلب ، قبل التنفيذ .. 🔥 https://t.co/Ir2tts5m9c pic.twitter.com/1P055qxvLg

— إدلب Online (@idleb_online) March 7, 2024

كما استهدفت طائرتان مسيرتان أحد الطرق المؤدية إلى بلدة بينين في منطقة جبل الزاوية، بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية في ظل تخوف لدى المزارعين وسكان البلدات والقرى القريبة من خطوط التماس.

من جانبه، قال أحد العاملين في وحدات الرصد والمتابعة العاملة في منطقة إدلب والمعروف باسم "أبو أمين 80" في حديث لـ"العربي الجديد" إن "المسيرات الانتحارية التي تستخدمها قوات النظام والمليشيات الإيرانية تحمل عدة أنواع من المتفجرات، بحسب نوع الهدف: إن كان الهدف منزلا سكنيا تحمل قنابل فراغية، وإن كان الهدف سيارة تحمل قذائف هاون من عيار 62 أو 82، وإن كان الهدف مشاة يحملون قنابل تحتوي على متفجرات سي فور"، مُشيراً إلى أن انفجار هذه المُسيرات بأهدافها قوي جداً ويحدث ضرراً كبيراً.

وأضاف "أبو أمين 80" أن "قوات النظام والمليشيات الإيرانية تستخدم مسيرات من نوع "FPV" (انتحارية) لمهاجمة أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية" مشيراً إلى تطوير هذه الطائرات بحيث باتت تستهدف مناطق تبعد 10.5 كلم (بعد أن كان مداها لا يتجاوز 3.5 كلم)، محذراً من العمل على تطويرها ليصل مداها إلى مسافة 25 كلم "وهذا خطير جداً لأنها بذلك يمكن أن تصل إلى المدن والبلدات المأهولة بالسكان"، مبيناً أن النظام يستخدم سلاح المُسيرات الانتحارية لأنها أقل تكلفة من القذائف والصواريخ.

وأوضح أبو أمين أن هذه المُسيرات "تطير على ارتفاع 25 إلى 30 مترا، ويتم إطلاقها من الخطوط الأمامية على الجبهات"، ويتم تصنيع هذه الطائرات "بمساعدة خبراء روس وإيرانيين في مركز البحوث جنوبي محافظة حماة"، مضيفاً أن الوحدات التي تستخدم هذه الطائرات هي "الفرقة 25 مهام خاصة" و "الفيلق الخامس" المدعومون من روسيا، وقوات "الحرس الجمهوري" المدعومة من إيران.

حظر على الدراجات النارية شرق سورية

وفي شرق سورية، أعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية" (الذراع المدنية لقوات سورية الديمقراطية - قسد) عن فرض حظر على الدراجات النارية والشاحنات داخل المدن ضمن مناطق سيطرتها لشهر كامل، وذلك بهدف ضبط الواقع الأمني في المنطقة بعد زيادة هجمات تنظيم "داعش".

وقالت "الإدارة الذاتية" في بيانٍ لها، أمس الأربعاء، إن الحظر يأتي "للحفاظ على الأمن والأمان لأبناء شعبنا في عموم مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سورية بمناسبة مرور عدد من المناسبات".

وطالبت الإدارة "جميع المجالس التعاون مع قوى الأمن الداخلي من أجل اتخاذ التدابير الخاصة بهذا التعميم"، كما طلبت من الأهالي "التعاون مع قواتها، والإبلاغ عن أي حركات مشبوهة تثير الشك والريبة".

وكانت "قوى الأمن الداخلي"، الذراع الأمنية لقوات "قسد"، أعلنت في بيان لها، أول أمس الثلاثاء، اعتقال 47 شخصاً في مناطق متفرقة بمحافظة الحسكة، قالت إن من بينهم 13 من عناصر تنظيم "داعش".

وكثف تنظيم "داعش" من هجماته منذ بداية العام الجاري 2024 ضمن مناطق سيطرة قوات "قسد" في أرياف محافظة الحسكة ودير الزور والرقة، شمال شرق سورية، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من العاملين والمتعاونين مع "قسد"، بالإضافة إلى الهجمات التي ينفذها مقاتلو العشائر العربية بدعم من مليشيا "الدفاع الوطني" على نقاط ومواقع "قسد" الواقعة على سرير نهر الفرات في ريفي دير الزور الغربي والشرقي، شرق البلاد.

مشاركة الخبر: سورية: مقتل مدني بعد استهداف النظام ريف حلب بـ10 مسيّرات انتحارية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه عيار 24 يسجل 3543 جنيها عيار 21 يسجل 3100 جنيه عيار 18 يسجل 2657 جنيها ...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه...

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغ...

منذُ 13 دقائق

قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية إن التصدعات في الحكومة الإسرائيلية تأتي بعد أسبوع من الدخول إلى معبر رفح...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار اليوم 4732 جنيه للشراء 4742...

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
منذُ 13 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض...

المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411...
منذُ 13 دقائق

أعلنت المقاومة اللبنانية حزب الله اليوم الجمعة استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 في جعتون شمال الاراضي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد