web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تظاهرات حول العالم تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 10-03-2024 م الساعة 01:10:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2039463.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

خرجت تظاهرات في مدن عدة حول العالم، السبت، تنديداً بتواصل الحرب على غزة ومطالبةً بـ"وقف فوري لإطلاق النار"، وسط تخوفات من تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر. 

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ155 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وتزامناً مع وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء بفعل المجاعة إلى 23 شهيداً، أعلن البنتاغون الأميركي أن الميناء المؤقت الذي تسعى واشنطن إلى إنشائه، لإيصال المساعدات إلى القطاع، سيستغرق التخطيط له وتنفيذه "عدة أسابيع".

الآلاف يطالبون من باريس بـ"وقف إطلاق النار" في غزة

في فرنسا تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة باريس، السبت، مطالبين بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة بعد أكثر من خمسة أشهر من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وضم الموكب 11500 متظاهر، بحسب بيان نشرته الشرطة، فيما أعلنت إحدى الجهات المنظمة للتظاهرة مشاركة "60 ألف شخص".

وجاءت التظاهرة بدعوة من ائتلاف "طوارئ فلسطين" وبدعم من حزب "فرنسا الأبية" اليساري، وحمل خلالها المتظاهرون لافتات كتب عليها "أنجدوا غزة" ولوحوا بالأعلام الفلسطينية، وهتفوا "أوقفوا الإبادة" و"إسرائيل، فصل عنصري، مقاطعة" و"فلسطين حرة".

وتم التحرك بمشاركة زعيم حزب "فرنسا الأبية" جان لوك ميلانشون، ورئيسة قائمة الحزب في الانتخابات الأوروبية مانون أوبري، والناشطة الفرنسية الفلسطينية ريما حسن، المرشحة على القائمة الانتخابية أيضاً.

وقالت ريما حسن، في بداية التظاهرة، إنّ "صوت فرنسا مهم ويجب أن يتردد صداه في البرلمان الأوروبي أكثر من أي وقت مضى، من أجل التوصل إلى وقف دائم وفوري لإطلاق النار والسلام بين الشعوب".

كما تظاهر في ليون (جنوب شرق) نحو 750 شخصاً، بحسب المحافظة، في وسط المدينة، وحملوا لافتة كبيرة كتب عليها "ارفعوا الحصار الإجرامي عن غزة". وفي ستراسبورغ (شرق) تم تنظيم "مسيرة سلام" لـ36 كيلومتراً، وهي المسافة بين مدينتي غزة ورفح.

تظاهرات لندن تضامناً مع غزة تتواصل

وفي السياق ذاته، تظاهر آلاف الأشخاص في لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما شهدت المدينة انتشاراً كثيفاً للشرطة.

وانطلق المتظاهرون من منطقة "هايد بارك كورنر" في وسط العاصمة البريطانية في اتجاه مقر السفارة الأميركية، حيث وضعت منصة لإلقاء خطابات.

وحمل مشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وردّد البعض شعار "فلسطين حرة"، وطالبوا بوقف إطلاق النار "الآن"، وندّدوا بقتل الضربات الإسرائيلية على القطاع أكثر من 30 ألف شخص، بحسب حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها "أوقفوا الحرب في غزة"، أو "أوقفوا الإبادة".

وأعلنت الشرطة التي اتهمها بعض السياسيين من الجناح اليميني في الحزب المحافظ الحاكم بالتساهل مع المتظاهرين، أنها ستؤدي عملها "من دون خوف أو تحيّز" وستبقى "مستقلة ومحايدة" مدافعةً عن "الحق الديمقراطي" بالتظاهر.

وقالت قائدة الشرطة في لندن كارين فيندلاي، في بيان: "من الواضح أننا نعمل في سياق نفهم فيه أن مجتمعاتنا اليهودية والمسلمة ما زالت تشعر بقلق بالغ إزاء جرائم الكراهية المعادية للسامية والمعادية للمسلمين وإزاء شعورها بالأمان في لندن".

روما: متظاهرون يعربون عن تضامنهم مع غزة 

وشهدت العاصمة الإيطالية روما، السبت، مسيرة شارك فيها آلاف المتظاهرين للمطالبة بوقف إطلاق النار في القطاع.

وانطلقت مسيرة "السلام" من ساحة الجمهورية وانتهت في شارع فوري إمبيريالي استجابة لدعوة منظمات أهلية في إيطاليا.

وندّد المتظاهرون بالحروب وبظاهرة التسلح في العالم، معربين عن تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية.

ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "أوقفوا الحرب في غزة" و"أوقفوا الإبادة في غزة"، مرددين هتافات "الحرية لفلسطين".

وقال المتظاهر أندريا، في حديثه مع وكالة الأناضول، إنّ وقف إطلاق النار يشكل القضية الأكثر إلحاحاً في غزة بالوقت الراهن.

وأضاف: "لأنني أعتقد أن وضع الفلسطينيين في قطاع غزة لم يصبح مجرد حالة طوارئ أو كارثة أو مأساة، بل إبادة جماعية".

من جانبها، ذكرت المتظاهرة نور، وهي طالبة مغربية في إيطاليا، إنها شاركت في المسيرة تعبيراً عن وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني.

وقالت: "آمل أن أسمع أصواتهم هنا في إيطاليا. وبالطبع نريد السلام، ولكن بالطبع نريد أيضاً عودة جميع الأراضي الفلسطينية (المحتلة)".

تظاهرة في برلين تحيي غزة 

وفي ألمانيا، شهدت العاصمة برلين تظاهرة حاشدة نصرةً لقطاع غزة، ورفضاً للحرب الإسرائيلية المتواصلة.

وانطلقت التظاهرة من شارع "فيلمرسدورف"، وجابت شوارع المدينة حتى وصلت إلى ساحة نولن، تنديداً الحرب الإسرائيلية على غزة التي راح ضحيتها عشرات آلاف الفلسطينيين.

وفي آخر إحصائياته، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن عدد الضحايا من الشهداء والجرحى والمفقودين في القطاع ارتفع إلى 110 آلاف، فضلاً عن نزوح 90% من المواطنين واضطرارهم لمغادرة منازلهم.

وأضاف المكتب في بيان: "بلغت الأضرار والخسائر المباشرة المسجلة حتى اللحظة أكثر من 30 مليار دولار، شملت أضرار المساكن والمنشآت والبنى التحتية من شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي".⁧ 

(الأناضول، فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: تظاهرات حول العالم تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزارة الطيران المدني تنهى استعداداتها لموسم حج هذا العام ١٤٤٥ هـ - ٢٠٢...

منذُ 40 دقائق

الفريق محمد عباس حلمي نحرص على تقديم موسم حج ناجح ومشرف لخدمة ضيوف الرحمن تشكيل غرفة عمليات وفرق عمل مجهزة ومدربه لتقديم ...

مجلس المراجعين الخارجيين برئاسة مصر يعتمد التقارير النهائية لحسابات ال...

منذُ 40 دقائق

ترأس الجهاز المركزي للمحاسبات اجتماع مجلس المراجعين الخارجيين للاتحاد الأفريقي لمناقشة واعتماد التقارير النهائية حول...

رئيس الوزراء يتابع جاهزية المتحف المصرى الكبير للافتتاح

منذُ 40 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا لمتابعة جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح وتطوير المناطق...

دول جديدة تعترف بفلسطين في 28 مايو ماذا حصل في هذا التاريخ أيضا تفاعلي...

منذُ 41 دقائق

وارتبط تاريخ 28 مايو بأحداث مهمة في التاريخ الفلسطيني ليس أولها اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطينية...

آيزنكوت يدعو إلى عقد صفقة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة
منذُ 41 دقائق

دعا عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت إلى عقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وذلك خلال بحث سري...

هل يمثل الاقتصاد الإسلامي بديلا للنظام الرأسمالي المترهل كتاب يجيب
منذُ 41 دقائق

يكتسي البحث في أوجه الاعجاز الاقتصادي في الإسلام أهمية بالغة في عالم يشهد يوما بعد يوم حالة غير مسبوقة من الضلال المنهجي ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد