web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

في احاطته أمام مجلس الأمن.. “غروندبرغ” يشعر بنفاد الصبر مؤكدًا أن عملية الوساطة باتت أكثر تعقيدًا في اليمن

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 15-03-2024 م الساعة 02:38:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2041333.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس




قدم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الخميس، احاطته أمام مجلس الأمن، حول الوضع في اليمن، والجهود المستمرة لوضع خريطة طريق لحل الأزمة.

وقال غروندبرغ خلال الجلسة التي ناقشت تطورات الأزمة اليمنية: “كنا نأمل أن يأتي شهر رمضان، وقد حظينا باتفاق لوقف إطلاق النار في جميع أرجاء اليمن وتدابير لتحسين الظروف المعيشية في البلاد، وكنت آمل أن أحيطكم اليوم بشأن تحضيرات لعملية سياسية جامعة”.

وتابع احاطته: “كان يجب أن يكون موظفو القطاع العام في جميع أنحاء البلاد قد تقاضوا رواتبهم ومعاشاتهم التقاعدية، وكان من المفترض أن تُستأنف صادرات النفط ما كان يمكن أن يسمح بتوفير الخدمات بفاعلية أكبر وبتحسين الظروف الاقتصادية، وكان ينبغي أن نتوصل لاتفاق آخر بشأن إطلاق سراح المحتجزين ما يتيح لهم العودة إلى ديارهم مع أحبائهم في رمضان”.

وأضاف المبعوث الأممي: “على الرغم من جهودنا في حماية عملية السلام من التأثيرات الإقليمية منذ الحرب في غزة، فإن ما يحدث على المستوى الإقليمي يؤثر على اليمن، وما يحدث في اليمن يمكن أن يؤثر على المنطقة”.

وحث في ختام كلمته “جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل نحو خفض التصعيد، لحماية التقدم المحرز فيما يتعلق بعملية السلام في اليمن”.
مشيرًا إلى أن عملية الوساطة باتت أكثر تعقيدًا، وأن اليمنيين يشاركونه الشعور بنفاد الصبر في سبيل تحقيق تطلعاتهم.

وكان المبعوث الأممي أعلن أواخر ديسمبر الماضي، التزام الحكومة اليمنية وسلطة (أنصار الله)  بمجموعة تدابير لـ”وقف شامل” لإطلاق النار في عموم البلاد وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

ويواصل غروندبرغ منذ مدة مباحثاته مع كل الأطراف المحلية والدولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت جولات خليجية زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء.


The post في احاطته أمام مجلس الأمن.. “غروندبرغ” يشعر بنفاد الصبر مؤكدًا أن عملية الوساطة باتت أكثر تعقيدًا في اليمن appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: في احاطته أمام مجلس الأمن.. “غروندبرغ” يشعر بنفاد الصبر مؤكدًا أن عملية الوساطة باتت أكثر تعقيدًا في اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الص...

منذُ 1 دقائق

التقى السيد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم بالمنطقة الصناعية بالسخنة...

وزير الطيران يقدم الشكر للعاملين على جهودهم المخلصة ودورهم الفعال و ال...

منذُ 1 دقائق

قدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني رسالة شكر لجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران المدني على...

بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات

منذُ 2 دقائق

صنعاء بيان هام صادر عن وزارة...

رونالدو في صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين دخلا إنفوغراف

منذُ 2 دقائق

حل في المركز الثاني لاعب الجولف الإسباني جون رام بعد انتقاله المثير إلى بطولة ليف جولف المدعومة من...

تعليق أممي على بدء عمل الرصيف العائم في غزة لا بديل عن الطرق البرية
منذُ 2 دقائق

انتهت الولايات المتحدة أمس الخميس من إرساء ميناء عائم مؤقت قبالة شواطئ قطاع غزة في خطوة تهدف إلى تسهيل إيصال المساعدات...

على عكس روسيا الفيفا يرفض التصويت على طرد إسرائيل ويتجه للبحث والمشورة...
منذُ 2 دقائق

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني إنفانتينو أنه سيسعى للحصول على مشورة قانونية مستقلة للنظر في طلب...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس