web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بفارق 1%.. بايدن يتقدم على ترمب في استطلاعين للرأي

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 16-03-2024 م الساعة 02:39:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2042002.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

قبل نحو 8 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر القادم، حقق الرئيس جو بايدن تقدما مفاجئا بفارق ضئيل على الرئيس السابق دونالد ترمب في استطلاعين للرأي، رغم انخفاض معدل تأييده إلى أدنى مستوى له على الإطلاق بعد خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي.

وفي استطلاعين للرأي، تفوق بايدن على منافسه بفارق ضئيل، بحسب ما أفاد موقع «نيوز ويك» الأمريكي، وأظهر استطلاع أجرته «رويترز/إبسوس» على 3356 ناخبا مسجلا، أن بايدن سيحصل على 39% من الأصوات بينما سيحصل ترمب على 38%. وأجري الاستطلاع في الفترة الواقعة ما بين 7 و13 مارس الجاري، وكان هامش الخطأ فيه +/- 1.8 نقطة مئوية.

فيما كشف استطلاع أجرته مؤسسة «سيفيكس/ديلي كوس» وشمل 1324 ناخباً مسجلاً، أن المرشح الديمقراطي بايدن حصل على 45% من الأصوات مقابل 44% لترمب. وأجري هذا الاستطلاع في الفترة الواقعة ما بين 9 و12 مارس الجاري، وكان هامش الخطأ فيه +/- 2.8 بالمائة.

وألقى بايدن خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي وحصل على تقييمات إيجابية من سلسلة من الخبراء، ورد فعل جيدة من الجمهور الأمريكي، وفقاً لاستطلاع للرأي.

وكانت استطلاعات الرأي منقسمة تماماً بشكل عام، وتقدم بايدن على ترمب في استطلاعات الرأي الوطنية الأخرى. في حين أظهر استطلاع أجرته مؤسسة «عائلة كايزر» أن بايدن يتقدم على ترمب بنسبة 47 بالمئة مقابل 44 بالمئة.

وتم استطلاع آراء 1072 ناخباً مسجلاً في الفترة ما بين 20 و28 فبراير الماضي في هذا الاستطلاع، إلا أن آخرين لفتوا إلى أن ترمب سيفوز.

وتوقع استطلاع للرأي أجرته شركة «يوجوف» في الفترة من 3 إلى 5 مارس على 1450 ناخباً مسجلاً، أن يحصل الرئيس السابق على 44% من الأصوات مقابل 42% لبايدن.

وعلى الرغم من الاستجابة الإيجابية لخطابه، فقد انخفضت نسبة تأييد بايدن بعد ذلك إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق بنسبة 37.4%. وبلغت نسبة رفضه 56.5%. والآن 38.4% من الناخبين يوافقون على الرئيس، مع عدم موافقة 55.7% في 15 مارس، وفقاً لحسابات المتوسط الوطني لمجمع استطلاعات الرأي (FiveThirtyEight).


مشاركة الخبر: بفارق 1%.. بايدن يتقدم على ترمب في استطلاعين للرأي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 ...

منذُ 47 دقائق

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية للشهر الرابع على التوالي مشيرا...

أبو علي الوحدة ستظل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر

منذُ 48 دقائق

قال عضو اللجنة العامة للمؤتمر عميد البرلمانيين اليمنيين الشيخ زيد أبو علي إن إطلالة الذكرى ال34 للوحدة اليمنية لا تعني...

صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال...

منذُ 48 دقائق

استشهد صحفي إسرائيلي بآية من القرآن الكريم للتدليل على خطر الخلافات الداخلية التي تعصف في المجتمع...

فرنسا تبدأ محاكمة 3 مسؤولين سوريين غيابيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسا...

منذُ 48 دقائق

لأول مرة بدأت في العاصمة الفرنسية جلسات محاكمة 3 مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في النظام السوري بتهمة التواطؤ لارتكاب...

عن قمة المنامة والسير نحو الكارثة بعيون مفتوحة
منذُ 48 دقائق

نزار السهلي يكتب بيانات القمم العربية وبيان المنامة منها ليست بحاجة لقراءة أو عنوان فلا شيء استراتيجيا ولا تاريخيا غير...

قطر مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة على وشك الوصول إلى طريق مسدود
منذُ 48 دقائق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن قطر ستواصل الوساطة في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بغزة...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية