web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وصول مساعدات لأول مرة إلى محافظة شمال غزة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 01:17:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2042583.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفاد مراسل "العربي الجديد" في غزة، مساء السبت، بوصول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى محافظة شمال غزة وذلك لأول مرة منذ 4 أشهر.

وأوضح أن المساعدات وصلت عبر طريق صلاح الدين - دوار الكويت جنوب شرقيّ مدينة غزة إلى مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتم تأمينها بمساهمة العشائر وعناصر أمنية في شرق جباليا، موضحاً أن محتوى الشاحنات عبارة عن دقيق (طحين).

وأشار إلى أن 6 شاحنات مساعدات وصلت إلى محافظة شمال غزة، و6 أخرى إلى مدينة غزة، بينما تعطلت شاحنة في الطريق إلى المحافظة الوسطى.

وتصل المساعدات براً إلى شمال القطاع عبر طريقين، الأول هو شارع صلاح الدين، وتحديداً عند جزيرة تتوسط الطريق بنتها دولة الكويت وسميت "دوار الكويت"، أما الطريق الثاني فهو شارع البحر عند مفترق النابلسي، الذي سُمِّي بهذا الاسم نسبةً إلى محل حلويات افتتحه أسير فلسطيني محرر من الضفة الغربية كان قد أُبعد إلى غزة.

ومنذ بدء حربها المدمرة على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قطعت إسرائيل إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن قطاع غزة، وتركت نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعاً إنسانية كارثية.

وفي وقت سابق السبت، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن ثلث أطفال شماليّ غزة دون عامين يعانون سوء التغذية الحاد، مؤكدة أن "المجاعة تلوح في الأفق، ولا وقت لتضييعه".

وأوضحت الوكالة الأممية على منصة إكس، أنّ "سوء التغذية لدى الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة"، مضيفة: "يعاني طفل واحد من بين كل ثلاثة دون سنّ العامين في شمال غزة من سوء التغذية الحاد".

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية، بات سكان غزة، ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، وسط شحٍّ شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل حوالى 2.3 مليون، عدد سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

وحلّ شهر رمضان هذا العام، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، رغم مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في حقّ الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية، سبّبت الحرب الإسرائيلية كارثة إنسانية غير مسبوقة ودماراً هائلاً في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

مشاركة الخبر: وصول مساعدات لأول مرة إلى محافظة شمال غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تظاهرات في عدة مدن أمريكية للمطالبة بوقف الابادة الجماعية في غزة

منذُ 12 دقائق

متابعاتوكالة الصحافة اليمنية شارك المئات في مدينة سياتل بولاية واشنطن في تظاهرة ضخمة جابت شوارع المدينة للمطالبة بوقف...

أحد البنوك بصنعاء يمتنع من صرف أموال المودعين بعد انتهاء مهلة البنك ال...

منذُ 14 دقائق

أمتنع أحد البنوك المتواجدة بالعاصمة صنعاء من صرف أموال المودعين وسط أنباء عن تفاقم أزمة السيولة وتخوفات عميقة بعد...

الاحتلال يهدم منزل أسير فلسطيني شمال الخليل بالضفة

منذُ 18 دقائق

فلسطين المحتلةوكالة الصحافة اليمنية هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد منزل أسير من بلدة بيت أمر شمال الخليل...

لو كان معه رجال

منذُ 20 دقائق

بطل من الأبطال النوادر في هذا الزمن يذود عن حياضه برجولته وشجاعته لم يستسلم للإرهاب ولا للترهيب الحوثي أو التثبيط ممن...

9 شهداء فلسطينيين غالبيتهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل في رفح
منذُ 23 دقائق

غزةوكالة الصحافة اليمنية استشهد 9 مواطنين فلسطينيين بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد منزلا في مدينة...

هجوم استباقي ضد الحوثيين وإعلان للجيش الأمريكي
منذُ 26 دقائق

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأحد تدمير ثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران باتجاه البحر الأحمر قبالة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد