web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سامسونج تتجه إلى تقنية جديدة بسبب ضعف إنتاج رقاقات ذاكرة HBM

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 09:24:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2042752.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية
سامسونج تتجه إلى تقنية جديدة بسبب ضعف إنتاج رقاقات ذاكرة HBM

وفقًا لمصادر نقلتها وكالة رويترز، تستعد شركة سامسونج للانتقال إلى تقنيات إنتاج جديدة باسم (MR-MUF)، وهي التقنية التي تتفوق بها شركة SK Hynix على جميع منافسيها في صناعة رقاقات ذاكرة HBM.

واستند التقرير الحصري لوكالة رويترز إلى ادعاءات من خمسة مصادر محلية، إذ تعتقد هذه المصادر أن سامسونج تتخذ هذه الخطوة بسبب ضعف إنتاج رقاقات ذاكرة عرض النطاق الترددي العالي (HBM). ويشير التقرير إلى أن سامسونج بصدد طلب معدات جديدة متعلقة بتقنية MR-MUF.

ويقترح التقرير أن واحدًا من أسباب تأخر سامسونج، عن الشركات الصانعة المنافسة، هو قرارها بالتمسك بتقنية تصنيع الرقاقات (NCF) مما أدى إلى بعض المشكلات في عملية الإنتاج، في حين انتقلت شركة SK Hynix إلى طريقة إنتاج أحدث تعتمد على تقنية (MR-MUF) لمعالجة نقاط ضعف تقنية NCF.

وصرح مصدر مجهول لوكالة رويترز قائلًا: “كان على سامسونج أن تفعل شيئًا ما لتعزيز إنتاج رقاقات ذاكرة HBM الخاصة بها. ويعد اعتماد سامسونج على تقنية MR-MUF دليلًا على أن تطورها مرهون بغيرها، إذ ستضطر إلى اتباع تقنية ابتكرتها شركة SK Hynix المنافسة لها”.

وتشير الأرقام إلى أن عائد إنتاج رقاقات ذاكرة HBM3 لشركة سامسونج بلغ نسبة ضعيفة تتراوح بين 10% و 20% فقط، في حين حققت منافستها الكورية SK Hynix نسبة إنتاج تصل إلى 70%.

وتمكنت وكالة رويترز من الحصول على رد من شركة سامسونج إذ صرح أحد المتحدثين باسم الشركة قائلًا: “نحن ننتج رقاقات ذاكرة HBM3E وفقًا للخطة”.

وبعد نشر التقرير من وكالة رويترز، صدر رد رسمي آخر من سامسونج مفاده أن انتقال سامسونج إلى تقنية MR-MUF في إنتاج رقاقات ذاكرة HBM مجرد شائعات.

ومع ذلك، تزعم ثلاثة مصادر مطلعة على الوضع الداخلي للشركة أن سامسونج تخطط لاستخدام تقنيتي NCF و MR-MUF في إنتاج رقاقات ذاكرة HBM من الجيل الجديد.

تابعنا

مشاركة الخبر: سامسونج تتجه إلى تقنية جديدة بسبب ضعف إنتاج رقاقات ذاكرة HBM على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

منذُ 18 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه عيار 24 يسجل 3543 جنيها عيار 21 يسجل 3100 جنيه عيار 18 يسجل 2657 جنيها ...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

منذُ 18 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

منذُ 18 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار اليوم 4732 جنيه للشراء 4742...

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغ...

منذُ 18 دقائق

قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية إن التصدعات في الحكومة الإسرائيلية تأتي بعد أسبوع من الدخول إلى معبر رفح...

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
منذُ 18 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض...

المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411...
منذُ 19 دقائق

أعلنت المقاومة اللبنانية حزب الله اليوم الجمعة استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 في جعتون شمال الاراضي...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية