web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وزير دفاع النظام السوري يزور طهران لبحث تعزيز التعاون العسكري

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 18-03-2024 م الساعة 07:13:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2044213.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أجرى وزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، اليوم الاثنين، في طهران مباحثات مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، أن الطرفين بحثا في اللقاء تفاصيل التعاون العسكري الثنائي و"مسار تقدّم العلاقات"، مشيرة إلى أنهما أعربا عن رضاهما من مسار العلاقات.

وتناول الطرفان أيضاً الهجمات الجوية الإسرائيلية على لبنان وسورية، معتبرين أنها "دليل عجز في الوصول إلى أهداف الاحتلال غير المشروعة"، وفق وكالة "فارس"

كما أكدا ضرورة استمرار المشاورات بين البلدين على مختلف المستويات.

ودعا الجنرال محمد باقري إلى ضرورة تبادل وجهات النظر وتكثيف الزيارات بين البلدين بعد الملحمة الكبيرة التي سطرها سكان غزة العزل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف باقري أن استمرار المقاومة الفلسطينية منذ قرابة 5 أشهر في ظلّ الهجمات الإسرائيلية الأكثر شدة يظهر قدرتها وجهوزيتها العالية.

من جهته، قال وزير دفاع النظام السوري، علي محمود عباس إن العام الماضي سجل "تقدماً كبيراً" في العلاقات بين القوات المسلحة الإيرانية والسورية، مضيفاً أنه "أنجزنا الكثير من الأعمال بتعاون وتعاضد".

وأعرب عباس عن أمله في "تحقيق تقدم كبير جداً هذا العام على جميع الشؤون"، قائلاً إن "العالم قد تغير بعد عملية طوفان الأقصى وهذا يستدعي زيادة الزيارات".

وكان عباس قد وصل السبت الماضي إلى طهران وأجرى خلال اليومين الماضيين لقاءات مع نظيره الإيراني محمد رضا أشتياني وكذلك أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي أكبر أحمديان.

وخلال اللقاء، أعرب أحمديان عن أسفه لاحتلال أجزاء من سورية من الولايات المتحدة واستمرار سيطرة قوى معارضة على أجزاء أخرى منها.

وأكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني ضرورة توسيع العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة والمستويات، خاصة في المجال الاقتصادي والسياحة الدينية، مضيفاً: "أن تصبح سورية قوية فهذا يعود بالنفع على الأمن والاستقرار في المنطقة."

مشاركة الخبر: وزير دفاع النظام السوري يزور طهران لبحث تعزيز التعاون العسكري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الجهاد الإسلامي تنعي الشهيد خمايسي وتؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقا...

منذُ 26 دقائق

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بكل الفخر والاعتزاز استشهاد إسلام خمايسي أحد قادة كتيبة جنين في سرايا القدس إثر...

خشية من استمرار دفع الثمن تحذيرات إسرائيلية من التورط أكثر في غزة

منذُ 26 دقائق

المعطيات الجارية لدى حكومة الاحتلال تؤكد أنها لم تتعلم الدرس من لبنان بدليل أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين...

حصري| حفتر يتحرك لمنع شركات مصرية من تنفيذ مشاريع استراتيجية بالغرب ال...

منذُ 26 دقائق

حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تعاقدت مع ثلاث شركات مصرية على تنفيذ عدد من المشاريع...

بنك أمريكي يخفض استثماراته في شركة أسلحة إسرائيلية ما التفاصيل

منذُ 26 دقائق

حظي إعلان البنك الأمريكي بتفاعل واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي حيث علق عدد من الناشطين بجمل تؤكد الدعم المستمر...

ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
منذُ 29 دقائق

من المقرر أن يتم إطلاق كبسولة طاقم ستارلاينر٬ في موعد لا يتجاوز الساعة 309 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت 25...

وزارة الأوقاف بغزة العدو الصهيوني يدمر 600 مسجد ويسرق 1000 جثمان
منذُ 31 دقائق

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة الليلة الماضية أن قوات العدو الصهيوني دمرت 604 مساجد بشكل كلي و200 تضررت بأضرار...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد