web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأذان في الجنة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 01:03:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2044565.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - محلية

فيما يتعلق بالأذان في الجنة، جاء من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- الثابت في صحيح مسلم، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ينادي منادٍ إن لكم أن تصحوا فلا تسقموا أبداً وإن لكم أن تحيوا فلا تموتوا أبداً، وإن لكم أن تشبوا فلا تهرموا أبداً، وإن لكم أن تنعموا فلا تبأسوا أبداً، فذلك قول الله عز وجل قال تعالى: (وَنُودُوَاْ أَن تِلْكُمُ الْجَنّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).

كما ورد من حديث صُهَيْبٍ -رضي الله عنه- الثابت في صحيح الترمذي، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: في قَوْلِهِ {لِلّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ} قالَ: «إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنّةِ، نَادَى مُنَادٍ إِنّ لَكُمْ عِنْدَ الله مَوْعِداً، قَالُوا أَلَمْ يُبَيّضْ وُجُوهَنَا وَيُنَجّينَا مِنَ النّارِ وَيُدْخِلْنَا الْجَنّةَ؟ قَالُوا بَلَى، فَينكشفُ الْحِجَابُ، قالَ: فَوَ الله مَا أَعْطَاهُمْ شَيْئاً أَحَبّ إِلَيْهِمْ مِنَ النظَرِ إِلَيْهِ».

ومن حديث أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- الثابت في الصحيحين، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «إن الله يقول لأهل الجنة: يا أهل الجنة، فيقولون: لبيك ربنا وسعديك والخير في يديك، فيقول: هل رضيتم؟ فيقولون: وما لنا لا نرضى يا رب، وقد أعطيتنا ما لم تعط أحداً من خلقك؟ فيقول: ألا أعطيكم أفضل من ذلك؟ فيقولون: وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبداً».

وفي الصحيحين من حديث نافع عن ابن عمر أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقوم مؤذن بينهم فيقول يا أهل الجنة لا موت ويا أهل النار لا موت كل خالد فيما هو فيه».

وهذا الأذان وإن كان بين الجنة والنار فهو يبلغ جميع أهل الجنة والنار، ولهم فيها نداء آخر يوم زيارتهم ربهم تبارك وتعالى يرسل إليهم ملكاً فيؤذن فيهم بذلك فيتسارعون إلى الزيارة كما يؤذن مؤذن الجمعة إليها وذلك في مقدار يوم الجمعة.

المصدر: كتاب «حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح» للإمام أبي عبد الله ابن القيم

مشاركة الخبر: الأذان في الجنة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لمريض السكر مشروبات مهمة ليومك وأخرى تجنبها

منذُ 33 دقائق

كل ما يأكله أو يشربه مريض السكر يتحكم فى مستويات السكر فى الدم لديه فالنظام الغذائي والحياتى والحركي لمريض السكر هو الذي ...

نأنأة صحية للطلبة فى المذاكرة وأيام الامتحانات

منذُ 33 دقائق

المذاكرة وجمع المنهج أمر مجهد يحتاج خلالها الطلاب لتناول أطعمة خفيفة بين الوجبة والأخرى هذه الوجبات البينية الصغيرة...

صنعاء توجيه رئاسي عاجل للحكومة

منذُ 35 دقائق

صنعاء توجيه رئاسي عاجل...

النواب مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية

منذُ 35 دقائق

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة والمخزية التي...

أكسيوس حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
منذُ 35 دقائق

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس حول هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق...

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة شاهد...
منذُ 35 دقائق

امتنع طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية من الحديث إلى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان خلال جولة لها قرب...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - محلية