web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مقتل 39 عنصراً من "الشباب" بعمليتين للجيش الصومالي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 04:44:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2045121.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت وزارة الإعلام الصومالية في بيان، اليوم الثلاثاء، مقتل 39 من عناصر حركة الشباب في عمليتين عسكريتين، برّية وجوّية، في إقليم شبيلى السفلى، بولاية جنوب غربي الصومال المحلية.

وأكدت الوزارة أن الجيش الصومالي نفّذ بالتعاون مع "الشركاء الدوليين" عمليتين منفصلتين ضد مقاتلي "الشباب" في إقليم شبيلى السفلى جنوبي البلاد، "بعد تقليه معلومات استخباراتية حول تحركات الإرهابيين".

وبحسب البيان، كانت العملية العسكرية الأولى في بلدة بلدوسكا، بإقليم شبيلى السفلى، حيث استهدف الجيش موقعاً تجمّع فيه مقاتلو "الشباب"، ما أدى إلى مقتل 24 منهم بعد مواجهات بين الجانبين.

وأضاف البيان، أن العملية الثانية كانت غارة جوية في بلدة بغداد بإقليم شبيلى السفلى، استهدفت موقعاً يستعد فيه مقاتلو الحركة لشن هجوم ضد مواقع عسكرية حكومية، ما أدى إلى "مقتل 15 من منهم وإصابة آخرين بجروح متفاوتة".

يتزامن ذلك مع مواصلة الجيش الصومالي عمليات عسكرية للقضاء على نفوذ حركة الشباب، في مناطق تقع بين العاصمة مقديشو ومدينة مركاة، حيث حررت عدداً من تلك المناطق التي نشطت فيها الحركة.

هجمات "الشباب" مستمرة

والسبت، أعلن التلفزيون الحكومي الصومالي مقتل 7 من مقاتلي الحركة في عملية عسكرية بإقليم مدغ في ولاية جلمدغ المحلية، وسط البلاد.

وبحسب التلفزيون، فإن الجيش الصومالي نصب، بالتعاون مع السكان المحليين، كميناً في بلدة دوماي بإقليم مدغ لسيارتين كانتا تُقلان قياديَّين من مقاتلي حركة الشباب، و5 من حراسهما، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا في السيارتين.

وأضاف التلفزيون أن من بين العناصر التي قتلت في الكمين، قياديَّين ميدانيَّين، أحدهما يدعى محمد إسحاق مرعدي، نائب مسؤول الجبهات في إقليمي مدغ وجلجدود، والآخر أجنبي لم يذكر معلومات حوله.

وأشار التلفزيون إلى أن القيادي محمد مرعدي تورط في حوادث اغتيالات وتفجيرات وقعت في ولاية جلمدغ المحلية، وراح ضحيتها عشرات المواطنين.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من هجوم انتحاري استهدف فندقاً في العاصمة مقديشو، وأدى إلى مقتل 8 أشخاص، بينهم 5 من مسلحي حركة الشباب، الذين اقتحموا الفندق بعد التفجير، فضلاً عن إصابة 27 شخصاً، هم 18 مدنياً وتسعة جنود.

ورغم تمكن الجيش من دحر مسلحي الحركة عن العاصمة، فإن لها وجوداً الأرياف، وتنفّذ بانتظام هجمات ضد أهداف سياسية ومدنية.

مشاركة الخبر: مقتل 39 عنصراً من "الشباب" بعمليتين للجيش الصومالي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مناقشة كتالوج عبد الهادى الجزار بحضور محمد سلماوى 29 مايو

منذُ 52 دقائق

تنظم مكتبة الديوان مناقشة لكتالوج عبد الهادى الجزار يوم 29 مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بأحد فنادق القاهرة...

استشهاد نجل قائد في القسام بكمين قتل فيه 15 جنديا للاحتلال يثير تفاعلا...

منذُ 53 دقائق

تفاعل نشطاء مع إعلان استشهاد نجل قائد لواء رفح في كتائب القسام بعد تنفيذه كمينا قتل فيه 15 جنديا بحسب ما أعلنت...

الاحتلال يعلن مقتل جنديين بنيران المقاومة في معارك برفح شاهد

منذُ 53 دقائق

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنود لواء جفعاتي خلال معارك في مدينة رفح جنوب قطاع...

اعتراف إسرائيلي الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة عززت مكانتها الإعلامية

منذُ 53 دقائق

انتقدت أوساط إسرائيلية خطوة إغلاق مكاتب الجزيرة لدى الاحتلال واعتبرتها خطوة تضاف إلى رصيد...

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة 7 أشياء يجب عليك مراعاتها
منذُ 53 دقائق

السفر هو جانب مهم جدا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارا جدا لأنهم بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن...

أنشطة بسيطة تساعد على تطور المعرفي لطفلك بمرحلة ما قبل المدرسة
منذُ 53 دقائق

إن رعاية التطور المعرفي لطفلك منذ لحظة ولادته تضع الأساس للنجاح الأكاديمي والحياتي له في المستقبل يشار إلى الطريقة التي ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد