web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تطورات قضية ألفيش: ليلة أخرى بالسجن واعتراض حكومي في البرازيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-03-2024 م الساعة 08:44:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2047191.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكدت وزيرة المرأة البرازيلية، سيدا غونسالفيس، أن العدالة الإسبانية "فشلت" بعد قرار إطلاق السراح المشروط للاعب السابق داني ألفيش، وذلك لأنه "ليس هناك كفالة تعوّض عن الوحشية الهائلة لجريمة الاغتصاب في حياة المرأة".

وجاءت تصريحات غونسالفيس هذه بعدما وافقت محكمة برشلونة على الإفراج مؤقتاً عن لاعب النادي الكتالوني السابق داني ألفيش، بكفالة قدرها مليون يورو، بينما تستمر جلسات الاستئناف ضد الحكم الذي قضى بسجنه 4 سنوات ونصف بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي بالمدينة الإسبانية.

ووفقاً لوزيرة المرأة، فإن العنف الجنسي هو "واحد من أبشع الانتهاكات لحقوق الإنسان وحقوق المرأة وعدم احترام للكرامة والنزاهة".

وتنضم تصريحات غونسالفيس التي كشفتها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، الخميس، لتلك الصادرة عن الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، خلال فعالية لحزب العمال، إذا أكد: "المال الذي يملكه ألفيش أو الذي يمكن أن يقرضه إياه شخص ما، لا يمكنه شراء الأذى الذي يسببه الرجل تجاه المرأة بارتكابه جريمة اغتصاب بحقها".

وأقرت المحكمة بأن ألفيش يمكنه مغادرة السجن إذا دفع الكفالة المفروضة، مع الالتزام بعدم مغادرة البلاد، وتسليم جوازي سفره (الإسباني والبرازيلي) والمثول أسبوعياً أمام المحكمة.

من جانبها، قالت المحامية الحاضرة عن ألفيش، إينيس غوارديولا، إن موكلها قضى بالفعل ربع مدة عقوبته في الخامس من مارس/ آذار الماضي، لذا فإنه إذا كان الحكم نهائياً فيمكن للسجين أن يحصل بالفعل على تصاريح.

ليلة جديدة في السجن لداني ألفيش

وسيقضي داني ألفيش في السجن ليلة أخرى، على أقل تقدير، بعدما تجاوز الوقت المحدد لدفع كفالة المليون يورو التي حددها القضاء الإسباني للإفراج المؤقت عنه.

وقرر القضاء الإسباني، الأربعاء، الموافقة على الإفراج المؤقت عن ألفيش مقابلة كفالة قيمتها مليون يورو، بانتظار الاستئناف الذي قد يستغرق أشهراً كي يُبت به.

لكن بحلول الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس بتوقيت إسبانيا، وهو الموعد النهائي لدفع الكفالة، لم يُحوّل ممثلو ألفيش الأموال، ما يعني أنه سيقضي ليلة أخرى على الأقل في السجن، وفق ما ذكرت مصادر قانونية.

وجاء قرار القضاء الإسباني بعد يومٍ على مطالبة محامية ألفيش بالإفراج عنه، بعدما قضى ربع العقوبة الصادرة بحقه في فبراير/ شباط، بعد توقيفه في برشلونة في يناير/ كانون الثاني 2023. 

مشاركة الخبر: تطورات قضية ألفيش: ليلة أخرى بالسجن واعتراض حكومي في البرازيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير السياحة والآثار يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي تنظمه ب...

منذُ 53 دقائق

نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شارك مساء أمس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في الاحتفال السنوي...

وزيرة التعاون تلقي الكلمة الافتتاحية في الدورة الخامسة لقمة شركات ناشئ...

منذُ 53 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الكلمة الافتتاحية في الدورة الخامسة من قمة شركات ناشئة بلا حدود التي...

وزارة البيئة تناقش المواصفات الفنية للمركبات الكهربائية للمشروع التجري...

منذُ 53 دقائق

عقدت وزارة البيئة من خلال مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى إجتماعا مع بعثة البنك الدولي وهيئة...

التكريم المستحق

منذُ 54 دقائق

بقلم الفريق الركن محسن الداعري وزير الدفاع يطيب لي في هذا اليوم الأغر أن أهنئ وأبارك لأسر شهداء قواتنا المسلحة الباسلة...

 عمرو يوسف أخفيت عن كندة علوش مشهد قفزي من الطابق الخامس في شقو ودور ي...
منذُ 54 دقائق

 عمرو يوسف أخفيت عن كندة علوش مشهد قفزي من الطابق الخامس في شقو ودور يسرا كان...

القسام أنقذنا أحد أسرى العدو من موت محقق بعد محاولته الانتحار
منذُ 55 دقائق

نشر القسام صورة تعبيرية لأحد الأسرى الإسرائيليين وعليها تعليق يقول لماذا نحن متروكون...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد