web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مؤتمر صحفي حول “التمكين الاقتصادي وبدائل القات” في اسطنبول

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-03-2024 م الساعة 10:17:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2047331.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس



دشنت مؤسسة يمن بلا قات واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، والمنظمة العالمية للإغاثة والتنمية ، وبرعاية السفير اليمني في الجمهورية التركية، يوم الأربعاء حفل تدشين فعاليات التمكين الاقتصادي وبدائل القات في اسطنبول والذي سيعقد في شهر يوليو القادم.

يأتي الحفل برعاية كريمة من سعادة سفير اليمن في الجمهورية التركية محمد صالح طريق، وبحضور نخبة من مسؤولين في الحكومة اليمنية وأعضاء مجلس النواب اليمني ، ودبلوماسيين يمنيين واتراك وأكاديميين وسياسيين وإعلاميين يمنيين وعرب واتراك، وقد تخلل الحفل العديد من  الكلمات – في مقدمتها الكلمة الترحيبية التي قدمها الحاج عبدالواسع هايل سعيد – رئيس مؤسسة يمن بلا قات، وكلمة الدكتور حميد زياد الأمين العام لمؤسسة يمن بلا قات، وكلمة الأمين العام لاتحاد المنظمات الأهلية  في العالم الإسلامي الدكتور أيوب إقبال، ثم كلمة كبير مستشاري شركة فرص للاستثمارات الدكتور أنس الحسناوي.

وتناولت جميع الكلمات أضرار القات وأثره على صحة الفرد والمجتمع اليمني، ومطالبة الشعب اليمني بجميع فئاته وهيئاته ومنظماته لإيقاف هذه الكارثة المستشرية التي حلت بالشعب، بتحمل مسؤوليتهم الوطنية تجاه التوعية بهذه الأضرار القاتلة لهذه الشجرة الخبيثة، وضرورة العمل على ايجاد المعالجات والبدائل اللازمة لهذه الظاهرة الخطيرة.

اختتم الحفل بكلمة راعي المؤتمر سعادة السفير محمد صالح طريق والذي ثمن بدورة الدور الذي تقوم به مؤسسة يمن بلا قات في تحمل معركة الوعي حول كارثة القات.
وتخلل الحفل عرضا وثائقيا حول شجرة القات، والأضرار التي تلحقها بالفرد والمجتمع والأدوار التوعوية التي قدمتها مؤسسة يمن بلا قات خلال المرحلة الماضية بهذا الشأن.

واختتم الحفل بمؤتمر صحفي قام به الحاج  عبدالواسع هائل سعيد  رئيس مؤسسة يمن بلا قات، والدكتور حميد زياد الأمين العام لمؤسسة يمن بلا قات، والدكتور محمد صالح طريق سفير اليمن في تركيا، بالرد على أسئلة الصحفيين الذين حضروا الحفل، وسماع نقاشات ومداخلات الحاضرين التي ركزت حول ضرورة دعم مثل هذه المبادرات، والعمل على ايجاد بدائل لزراعة القات، وتحمل الحكومة مسؤوليتها تجاه تشجيع الاستثمارات، وزراعة بدائل مفيدة للفرد والمجتمع.

The post مؤتمر صحفي حول “التمكين الاقتصادي وبدائل القات” في اسطنبول appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: مؤتمر صحفي حول “التمكين الاقتصادي وبدائل القات” في اسطنبول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

منذُ 52 دقائق

نشرت مجلة تابلت تقريرا بينت فيه دور هجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي يفي إنقاذ مصر من الانهيار...

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

منذُ 52 دقائق

تتجه أسعار الذهب في ما يبدو الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي...

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

منذُ 58 دقائق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مدرسة الجاعوني التي...

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

منذُ 1 ساعة

يسعى نادي النصر السعودي إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بالمتصدر الهلال المتوج باللقب عندما يستضيفه الجمعة على...

ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
منذُ 1 ساعة

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي 37 عاما عن قائمة فريق إنتر ميامي الأميركي الذي واجه أورلاندو الخميس وذلك بسبب...

الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
منذُ 1 ساعة

سخر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من المقترح المقدم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يطلب تعليق عضوية الأول في...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس