web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قتلى من قوات النظام و"قسد" بهجمات جديدة شمال شرقي سورية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 23-03-2024 م الساعة 06:44:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2048941.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قُتل عناصر من قوات النظام السوري، و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، جراء هجمات متفرقة نفذها مجهولون في بوادي الرقة والحسكة ودير الزور ضمن مناطق نفوذ روسيا، وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، شمال شرقي سورية.

وقالت مصادر محلية من أبناء محافظة الرقة، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن الأهالي عثروا اليوم السبت، على جثتي الشابين أحمد السحمان وجمال العلوش، وهما عنصران يعملان لصالح مليشيا "الدفاع الوطني" المدعومة من روسيا وإيران، مقتولين برصاص مجهولين في بادية معدان بريف محافظة الرقة الشرقي، شمال شرقي سورية، وسط توجيه أصابع الاتهام لخلايا تنظيم "داعش"، بالوقوف وراء عملية القتل، لا سيما أن الشابين فُقدا يوم أمس الجمعة، أثناء عمليات البحث عن نبات الكمأة.

إلى ذلك، قُتل شخصٌ يدعى ياسر الصلح، وهو مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية، جراء انفجار لغم أرضي، اليوم السبت، أثناء عملية البحث عن نبات الكمأة في بادية صفيان غربي محافظة الرقة.

في السياق، قُتل عنصران اثنان من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، جراء هجوم نفذه مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية، يُرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم "داعش" في قرية السعدة بريف محافظة الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سورية.

وقال الناشط وسام العكيدي، وهو من أبناء ريف محافظة دير الزور، في حديث لـ"العربي الجديد"، إنّ مجموعات أمنية وعسكرية تابعة لقوات "قسد" داهمت اليوم السبت، خيام رعاة المواشي ومنازل المدنيين في باديتي الصور والعزبة بريف دير الزور الشمالي، واعتقلت عدداً من المدنيين بحجة التعامل مع خلايا تنظيم "داعش".

وتأتي الحملة عقب اختطاف خلايا التنظيم عنصرين من قوات "قسد"، يوم الثلاثاء الفائت، وإعدامهما ميدانياً على الطريق الواصل بين بلدتي الصور والعزبة بريف محافظة دير الزور الشمالي، شرقي البلاد.

وأوضح العكيدي، أن عنصرين من قوات "قسد" قُتلا اليوم السبت، جراء استهدافهما برصاص مجهولين يستقلون دراجات نارية على حاجز السجر بريف دير الزور الشمالي، تلاها عملية استهداف سيارة عسكرية لـ "قسد" في منطقة المكاريض بين قريتي النملية وأبو النيتل بريف دير الزور الشمالي، ما أسفر عن وقوع جرحى، وسط استنفار أمني تشهده المنطقتان.

وتزايدت هجمات تنظيم "داعش" في مناطق سيطرة النظام السوري (بادية الشامية)، ومناطق سيطرة "قسد" (بادية الجزيرة) منذ بداية العام الجاري 2024، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، دون التمكن من كبح نشاط التنظيم على الرغم من العمليات الأمنية والعسكرية من قبل القوات المُسيطرة على تلك المناطق بدعم من حلفائها.

مشاركة الخبر: قتلى من قوات النظام و"قسد" بهجمات جديدة شمال شرقي سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل عددا من أهالي غزة في رام الله وإصابة شابين في البي...

منذُ 22 دقائق

تنفذ قوات الاحتلال بشكل يومي عمليات اقتحام لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة وسط حملات دهم واعتقال تطال العشرات...

مشاهد قاسية شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة شاه...

منذُ 22 دقائق

استشهد وأصيب عدد من المدنيين في غارات للاحتلال استهدفت عدة مناطق في قطاع...

مصر قضاة ومحامون يقاضون الحكومة لإلغاء قرار رفع سعر رغيف الخبز

منذُ 57 دقائق

أقام عدد من القضاة السابقين والمحامين المصريين أول دعوى قضائية ضد قرار الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم المنتج...

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة مخاطبا العدو الإسرائيلي لقد ...

منذُ 1 ساعة

نوجه تحيتنا وشكرنا إلى جبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق  في ظل تصعيدهم الملحوظ والمتواصل والمؤلم لقوات العدو...

قائد الجيش الليبي يبحث مع نائب وزير الدفاع الروسي تطوير العلاقات العسك...
منذُ 1 ساعة

بحث القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر مع نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف العلاقات الودية بين...

غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة ماذا قا...
منذُ 1 ساعة

قدمت مسؤولة تعمل في مكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأمريكية استقالتها على خلفية تعامل إدارة الرئيس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد