web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ما سبب تسمية الدولار بالأخضر؟..من وحى مسلسل بيت الرفاعى

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-03-2024 م الساعة 01:01:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2049596.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

شهدت الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة watch، إيقاع ياسين "أمير كرارة" بين فاروق "أحمد رزق"، وتاجر الآثار أيوب – "عزت زين"، وجاء ذلك بعدما تسلم فاروق الآثار بعد استخراجها من المنزل الموجود فى منطقة نزلة السمان، ويتجه إلى مكان تسليمها إلى "أيوب" الذى بدوره هو الآخر في طريقة إلى مكان التسليم ومعه الدولارات التي سيشترى بهم الآثار.


فجأة يسطو رجال المعلم سعيد – محمد لطفى – والذى جلبهم ياسين، على سيارات المعلم أيوب ويخطفون منه "الأخضر" الدولارات، ويذهبون إلى مكان التسليم ويسطون على سيارات فاروق ويخطفون الآثار أيضًا،  ويوصل ياسين الآثار والفلوس إلى عبد الواحد – الفنان أحمد صيام – ويرفض ياسين الحصول على أي من الآثار والدولارات، فما سبب تسميته بالأخضر؟

في عام 1861، كوسيلة لتمويل الحرب الأهلية الأمريكية، بدأت الحكومة الفيدرالية في إصدار النقود الورقية لأول مرة منذ أن طبع الكونجرس القاري العملة للمساعدة في دفع تكاليف الحرب الثورية (تم إنتاج الشكل السابق من الدولارات الورقية، التي يطلق عليها اسم القارات، بكميات كبيرة لدرجة أنها سرعان ما فقدت الكثير من قيمتها)، وفقا لموقع "history".


في العقود التي سبقت الحرب الأهلية، قامت البنوك الخاصة المستأجرة من الدولة بطباعة النقود الورقية، مما أدى إلى مجموعة واسعة من الطوائف والتصميمات، أصبحت الأوراق النقدية الجديدة التي وزعتها حكومة الولايات المتحدة بدءًا من ستينيات القرن التاسع عشر تُعرف بالدولارات لأن جوانبها الخلفية كانت مطبوعة بالحبر الأخضر.


كان هذا الحبر بمثابة إجراء لمكافحة التزييف يستخدم لمنع الصور الفوتوغرافية المقلدة، نظرًا لأن الكاميرات في ذلك الوقت لم تكن قادرة على التقاط الصور إلا بالأبيض والأسود.

في عام 1929، قلصت الحكومة حجم جميع العملات الورقية (من أجل خفض تكاليف التصنيع) ووضعت تصميمات موحدة لكل فئة، مما سهّل على الناس التمييز بين العملات الحقيقية والمزيفة، واستمرت طباعة الأوراق النقدية الصغيرة الحجم بالحبر الأخضر لأنه، وفقًا لمكتب الطباعة والنقش الأمريكي، كان الحبر وفيرًا ومتينًا وكان اللون الأخضر مرتبطًا بالاستقرار.

وشهدت الحلقة الثانية عشر من مسلسل بيت الرفاعي طرد جمالات - رحاب الجمل - وأختها رقية من الفندق البسيط الذي كانتا تعملان فيه، حيث دخلت جمالات في مشادة مع مدير الفندق لرفضها مجاراته في تصرفاته غير الأخلاقية، لتذهب جمالات ورقية إلى غرفة بالمقابر للإقامة فيها بشكلٍ مؤقت، إلا أن رقية لم تستطع احتمال هذا الوضع وقررت العودة إلى منزل الرفاعي للعيش فيه.

استطاع ياسين الوصول إلى فاروق بمساعدة عمه عبد الحميد – سيد رجب - الذي أخبرهم عن تحركاته، ويستعين ياسين بالمعلم سعيد - محمد لطفي -  لمساعدته حيث تم قطع طريق فاروق والإمساك به وتكبيله وتحدث مواجهة بين ياسين وفاروق الذي يصر أن عمه هو من قتل الحاج محمود ويستفز ياسين بحديث جعله ينفعل وينهال عليه بالضرب.

تساعد سامية "ميرنا جميل" فاروق على الهرب حتى تحمي ياسين من غضبه، وقبل أن يتصرف مع فاروق بشكل يورطه في مشكلة جديدة ويغضب ياسين من هذا التصرف. أما فارق فيعود إلى منزله ويجد رقية هناك، ويرحب بعودتها مرة أخرى، فيما يقرر ياسين العمل لحسابه ويطلب من "صبري عبد المنعم" صاحب المصنع الذي يعمل فيه، أن يعطيه الإنتاج كاملاً وسيشتريه منه بسعر الجملة وأكثر، وهو من سيوزعه على التجار.

مشاركة الخبر: ما سبب تسمية الدولار بالأخضر؟..من وحى مسلسل بيت الرفاعى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب

منذُ 30 دقائق

بصاروخ أرض جو صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية...

صنعاء حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء

منذُ 31 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم حشودا مليونية في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من...

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

منذُ 31 دقائق

فازت البرازيل بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات 2027 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الجمعة في العاصمة...

توخيل يكشف عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع بايرن ميونيخ

منذُ 31 دقائق

أكد توماس توخيل أنه لن يواصل تدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل لينهي الجدل بشأن إمكانية استمراره مع...

خسائر جيش الاحتلال في غزة تثير غضب العسكريين ضد نتنياهو
منذُ 31 دقائق

نتنياهو لا يمكنه التصريح بالتزامه بخطة لما بعد الحرب في غزة تتضمن مشاركة الفلسطينيين في حين أن خطة شركائه من اليمين...

مصطلحات القش عما يسمى المشروع الإيراني
منذُ 31 دقائق

عوني بلال يكتب المشروع الإيراني واحدة من التعابير وأكثرها انتشارا في أيامنا هذه ولطالما راودني الفضول حول هذا المصطلح...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن