web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السابعة في 24 أكتوبر المقبل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-03-2024 م الساعة 06:08:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2049826.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موعد إقامة دورته السابعة، والتي ستكون في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024. وذلك بعدما أقام المهرجان دورة استثنائية في ديسمبر الماضي. تمت إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان.

مهرجان الجونة يحتفي مرة أخرى بمواهب صناع الأفلام

وأصدر مهرجان الجونة السينمائي بياناً صحفياً جاء فيه: "بعد النجاح الذي حققته دوراته السابقة، والتي عززت مكانته كمنارة للتميّز السينمائي في المنطقة، يستعد مهرجان الجونة مرة أخرى للاحتفاء بمواهب صنّاع الأفلام، ودعم نموّ صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي؛ حيث يستمر المهرجان في الالتزام بالتأكيد على دَور الفنون في صناعة تأثير إيجابي على المشهد السينمائي الدولي. ومع كل دورةٍ، يتسع دورُه في احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف داخل مجتمع الأفلام العالمي".

وأكد سميح ساويرس في تصريحات صحفية اليوم الأحد، التزامه برعاية نموّ المهرجان؛ قائلاً: "يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي. بناء على إنجازات الدورات السابقة، والنجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية. فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تُنسى، سواء من خلال الأفلام، أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة".

نجيب ساويرس: المهرجان بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي في المنطقة

بينما صرّح نجيب ساويرس: "لقد كان مهرجان الجونة السينمائي بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. ومع شروعنا في النسخة السابعة، تلقينا اهتماماً قوياً من شخصيات مهمة في مجال السينما من عدة دول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وغيرها؛ للمشاركة في المهرجان. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل كمنصة ذات تأثير ملموس لصناع الأفلام والمتخصصين من جميع أنحاء العالم؛ للتواصل والتعاون وإلهام السينما المصرية والإقليمية".
وفي هذا السياق، علّق عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان قائلاً: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة؛ حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة. وبعد ما شهدناه من نجاح؛ فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل، وتقديم منصة أكبر وأشمل لصنّاع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان، ومنها سوق الجونة السينمائي".

وفي معرض حديثها عن رحلة مهرجان الجونة السينمائي، تشارك ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، رؤيتها للدورة السابعة قائلة: "رفع مهرجان الجونة السينمائي سقف الطموح باستمرار، من خلال التنقل عبْر ركائز صناعة السينما المختلفة. كما سلّط الضوء على الأصوات والروايات المتنوعة. وبينما نستعد للنسخة الجديدة؛ فإننا لانزال ملتزمين بتوفير مساحة شاملة لتشجيع الحوار والإبداع والتعاون، وسنتوسع في تجربة مبادرة الجونة السينمائية للشباب، التي أطلقناها العام الماضي".
تَعِد النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي بتقديم تجربة سينمائية ثرية، تضم مجموعة من أبرز أفلام السنة، وحلقات نقاش مؤثرة، بالإضافة لورش العمل وغيرها من الأحداث المهمة للصناعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السابعة في 24 أكتوبر المقبل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مايسترو ريال مدريد يعلن اعتزاله وداعا لكروس

منذُ 20 دقائق

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن نجمه الألماني توني كروس قرر إنهاء مسيرته مع كرة القدم بعد بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024...

إيقاد الشعلة في تعز احتفالا بالعيد الوطني 22 مايو المجيد والألعاب النا...

منذُ 30 دقائق

زينت الألعاب النارية سماء مدينة تعز جنوبي اليمن احتفالا بالذكرى 34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية الثاني والعشرين من...

اليوم التالي

منذُ 1 ساعة

اليوم...

مسؤولون بحكومة نتنياهو يدينون قرار مصادرة معدات أسوشيتد برسمثير للاشمئ...

منذُ 1 ساعة

قال زعيم المعارضة يائير لبيد إن مصادرة معدات أسوشيتد برس أكبر وكالة أنباء في العالم عمل...

مسؤول سعودي للقناة 12 العبرية لا تطبيع دون حل الدولتين
منذُ 1 ساعة

قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مقترحا جديدا لدولة الاحتلال بهدف تطبيع العلاقات مع...

تشيلسي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو
منذُ 1 ساعة

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء انفصاله بالتراضي مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم