web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أندية فرنسا تنتفض ضد أخطاء الحكام وتطالب برحيل المسؤول الأول

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-03-2024 م الساعة 10:01:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2049988.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طالبت أندية الدوري الفرنسي بإجراء تغييرات جذرية لتحسين أداء الحكام في المباريات، واستهدفت رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الفرنسي، أنتوني غوتييه، وطالبت بمغادرته فوراً بسبب فشله في أداء المهام الموكلة له.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، الأحد أن 17 نادياً من أصل 18 في الدوري الفرنسي وافقت على نشر بيان احتجاجي رسمي موجه إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، واعتبرت أن ما يحدث في سلك التحكيم هو أزمة حقيقية تجب معالجتها قبل نهاية فترة التوقف الدولي الحالي.

وأكدت الأندية أنّه أصبح من الضروري تغيير أعضاء لجنة التحكيم بالكامل وعلى رأسهم الرئيس أنتوني غوتييه، إذ تحججت بأن الحوار لم يعد صالحا معه: "أصبح مستوى الحكام كارثياً في مباريات دوري الدرجة الأولى ولا يتماشى مع متطلبات كرة القدم الحديثة، إذ أمست الأخطاء المثيرة للجدل كثيرة، كلّ أسبوع، في أغلب المباريات تحدث التجاوزات".

هذا واتفقت أغلب الأندية على التحرك بغاية تحسين أداء الحكام في ما تبقى من موسم وبمختلف البطولات، غير أن نادي ستراسبورغ كان الاستثناء الوحيد برفض مجلس إدارته المشاركة في الخطوة الاحتجاجية، والسبب هو أن رئيس النادي، مارك كيلير هو عضو في المجلس التنفيذي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وانتقد المسؤولون في اتحاد الكرة احتجاجات الأندية، حيث كان رئيس أولمبيك ليون السابق الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس، وهو جان ميشال أولاس أول من تضامن مع رئيس لجنة التحكيم، ثم تبعه الرئيس فيليب ديالو الذي وعد بإصلاحات عديدة لكن بحضور غوتييه.

وأمست الأخطاء كابوساً يهدد المدربين واللاعبين كل أسبوع في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ يعملون طيلة الأيام التي تسبق المباراة بجد من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، لكن مجهوداتهم تصطدم بأخطاء تحكيمية غير مقصودة عادة، لكنها كفيلة بأن تسلب مجهود الفريق المظلوم.

يذكر أن قضية التحكيم في الدوري الفرنسي أمست شائكة بعد خلافات بين أعضاء لجنات التحكيم في الاتحاد الفرنسي وكذلك رابطة كرة القدم، وهو موضوع أخذ مسارا تصاعديا أدى لتدخل الأندية ومطالبتها بإصلاحات عاجلة.

مشاركة الخبر: أندية فرنسا تنتفض ضد أخطاء الحكام وتطالب برحيل المسؤول الأول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الخارجية الإيطالى تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة

منذُ 10 دقائق

أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تايانى بجهود الوساطة التى تقوم بها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق...

وزير الخارجية يجري اتصالا مع نظيره الفرنسي

منذُ 10 دقائق

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية أن السيد سامح شكري أجرى...

الأمم المتحدة تعلن أحقية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة

منذُ 10 دقائق

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة 10 مايو 2024 قرارا بأحقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة...

رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته

منذُ 11 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق أمين أبو راس برقية عزاء ومواساة إلى الأستاذ محمد علي اللوزي وإخوانه في وفاة...

طوفان بشري بصنعاء مع غزة حتى النصر
منذُ 11 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء اليوم طوفانا بشريا في مسيرة التصعيد بالتصعيد مع غزة حتى النصر استمرارا في مساندة الشعب والمقاومة...

كيف يشرف الـشين بيت على حماية المشاركة الإسرائيلية في يورفيجن
منذُ 12 دقائق

قام مدير شين بيت رونين بار بالسفر إلى السويد ووضع خطة أمن لحماية وفد الاحتلال الإسرائيلي المشارك بمن فيه المغنية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد