web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نقابة الصحافيين المصريين تتضامن مع غزة ونسائها

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 26-03-2024 م الساعة 07:06:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2051349.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أدانت نقابة الصحافيين المصرية "بكل قوة" ما وصفته بـ"تواصل الجرائم الوحشية ضد الشعب الفلسطيني" داعية "القوى الحية للتصدي للعربدة الصهيونية وحرب التجويع والإبادة في غزة".

كما دعت النقابة، في بيان، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، الحكومات والأنظمة العربية لتكثيف الجهود والتحرك الفعلي لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني. 

وندد البيان بـ"جرائم حرب الإبادة ومجازر الكيان الصهيوني" المستمرة، "دون أن تجد هذه الأفعال النازية أي رد فعل من المجتمع الدولي، أو مؤسسات الأمم المتحدة المعنية، أو المنظمات الإنسانية الدولية".

كما أدان مجلس النقابة، "اعتداء جيش احتلال الكيان الصهيوني على الصحافيين، الذين قاموا بفضح جريمته في حق الأطقم الطبية، واعتقالهم"، وأسفرت جرائمه بحقهم عن "استشهاد أكثر من 135 صحافياً".

وطالب مجلس نقابة الصحافيين "بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم كمجرمي حرب"، داعية الحكومات، والأنظمة العربية "لتكثيف الجهود لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة، الذي تفاقم مع حلول شهر رمضان الكريم، وكذلك التصدي بكل الوسائل الممكنة، والمتاحة لتصريحات الغطرسة الصهيونية، التي تهدد باحتلال القطاع وإبادة الفلسطينيين واقتحام رفح، تمهيداً للتهجير القسري الذي يمثل جريمة حرب تسعى لإنهاء القضية الفلسطينية".

وشددت النقابة على مطلبها الدائم بالسماح لمَن يرغب من الصحافيين المصريين، والعرب، ومن  كل دول العالم بالدخول إلى قطاع غزة، وممارسة عملهم في "نقل الحقيقة إلى جوار زملائهم الصحافيين الفلسطينيين". 

في السياق ذاته، تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحافيين، مؤتمراً تضامنياً بعنوان "من غزة للسودان.. نساء في مواجهة العدوان"، اليوم الثلاثاء 26 مارس/آذار، يتضمن المؤتمر شهادات المحامية والناشطة الفلسطينية فاطمة عاشور، والإعلامية الفلسطينية تغريد العمور، والصحفية الفلسطينية صيبا إسماعيل.

كما هناك، من السودان شهادات الناشطة النسوية السودانية فهيمة هاشم، والمحامية السودانية شيماء تاج السر، وتتحدث من مصر فاطمة خفاجى ممثلة الشبكة العربية النسوية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر عرض شهادات مسجلة، ومكتوبة لمصابات فلسطينيات وأسيرة محررة، كما يعرض مشاهد مصورة عن جرائم الحروب التي تمارس ضد النساء. 

كما تنظم مجموعة "صحافيين من أجل فلسطين" وقفة اليوم الثلاثاء، على سلم نقالة للصحافيين، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.  

مشاركة الخبر: نقابة الصحافيين المصريين تتضامن مع غزة ونسائها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما العالمية

منذُ 4 دقائق

الوصول للهيمنة أفلام شكلت نقطة تحول في حياة نجوم السينما...

تحذير أممي من حظر المساعدات لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة

منذُ 4 دقائق

قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح ومعبر رفح وتمنع إدخال المساعدات...

لماذا خذل محمد بن سلمان غزة المملكة مشوشة

منذُ 4 دقائق

قالت مضاوي الرشيد إن السعودية كانت في الماضي تأمل بقيادة العالم العربي بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص نحو التسوية...

لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن

منذُ 4 دقائق

أوضح ترامب الذي سبق له مرات عدة السخرية من القدرات العقلية والبدنية لبايدن بالمناسبة سوف أطالب باختبار المنشطات مردفا...

القاهرة تنفي تراجعها عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
منذُ 4 دقائق

مصدر قال إن مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل...

بحث جديد ما سر الإلكترونات البطيئة عبر الإلكترونات السريعة
منذُ 4 دقائق

النتائج التي توصلوا إليها والتي تظهر الإلكترونات البطيئة التي يتم إطلاقها من خلال الاصطدامات الفردية بدلا من الشلالات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد