web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أسعار النفط تتجه إلى تسجيل مكاسب للشهر الثالث

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 26-03-2024 م الساعة 10:07:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2051411.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، مدفوعة بالهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية، وتخفيض الإمدادات من جانب تحالف "أوبك+".

ولامس خام برنت مستوى 86 دولاراً للبرميل، أمس الاثنين، بعد تراجعه بأكثر من 2% في الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع الماضي، فيما اقترب خام غرب تكساس الوسيط الأميركي من 81 دولاراً للبرميل.

وتتجه أسعار النفط الخام لتحقيق مكاسب شهرية ثالثة بعد الارتفاعات المحققة خلال الشهرين الماضيين مع استمرار "أوبك+" في فرض قيود على الإنتاج، فضلاً عن خطط الصين لتوسيع الإنتاج الصناعي، إذ قال رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ إن بكين تكثف دعمها السياسي لتحفيز النمو، كما تقوم بمعالجة المخاطر النظامية.

في الأثناء، تتخوف الأسواق من استمرار ضربات الطائرات المسيّرة من قبل أوكرانيا للمصافي الروسية والتي تعيق قدرات روسيا على تكرير النفط الخام، فضلاً عن تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وأول من أمس الأحد، قالت القيادة المركزية الأميركية، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخاً على ناقلة النفط المملوكة للصين "هوانغ بو" يوم السبت الماضي، مما يسلط الضوء على المخاطر المستمرة التي تهدد الشحن في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وما يؤشر على اتجاه الأسعار نحو الصعود، ارتفع صافي مراكز الشراء لمديري الأموال على خام برنت إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عام. وقال ستيفانو جراسو، كبير مديري المحافظ في صندوق "8vantedge Pte" ومقره سنغافورة لوكالة بلومبيرغ الأميركية: "من ناحية، يبدو العرض والطلب متوازنين، مع احتفاظ السعوديين بقدرة إنتاجية فائضة، لكن من ناحية أخرى، فإن الاضطرابات قاب قوسين أو أدنى" من أن تؤثر على هذا التوازن.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس "إن.إس.تريدنغ"، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، إن "تصاعد التوتر الجيوسياسي، بالإضافة إلى زيادة الهجمات على منشآت الطاقة في روسيا وأوكرانيا مع تراجع الآمال في وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، أثار المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية".

وأضاف كيكوكاوا لوكالة رويترز أنّ "انخفاض عدد منصات الحفر الأميركية زاد أيضاً المخاوف بشأن شح الإمدادات". وأظهرت بيانات شركة خدمات الطاقة "بيكر هيوز" انخفاض عدد منصات النفط الأميركية في الأسبوع الماضي، وهو ما يشير إلى انخفاض الإمدادات في المستقبل.

ويسبب ارتفاع أسعار النفط إزعاجاً للدول الأوروبية التي قطعت شوطاً كبيراً في كبح التضخم، وكذلك الولايات المتحدة التي يأمل الرئيس جو بايدن في استقرار أسعار البنزين وعدم صعود معدل التضخم ولا سيما في الأشهر السابقة للانتخابات المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويأمل أن يعبر من خلالها إلى فترة رئاسية ثانية. وارتفعت أسعار النفط بنحو 15% هذا العام إلى 85 دولاراً للبرميل.

ووفق البيانات الرسمية الصادرة في وقت سابق من مارس/آذار الجاري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% على أساس شهري في فبراير/ شباط الماضي بعد زيادتها 0.3% في يناير/كانون الثاني، كما صعدت على أساس سنوي بنسبة 3.2% بعد ارتفاعها 3.1% في الشهر الأول من العام.

مشاركة الخبر: أسعار النفط تتجه إلى تسجيل مكاسب للشهر الثالث على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير السياحة والآثار يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي تنظمه ب...

منذُ 11 دقائق

نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شارك مساء أمس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في الاحتفال السنوي...

وزيرة التعاون تلقي الكلمة الافتتاحية في الدورة الخامسة لقمة شركات ناشئ...

منذُ 11 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الكلمة الافتتاحية في الدورة الخامسة من قمة شركات ناشئة بلا حدود التي...

وزارة البيئة تناقش المواصفات الفنية للمركبات الكهربائية للمشروع التجري...

منذُ 11 دقائق

عقدت وزارة البيئة من خلال مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى إجتماعا مع بعثة البنك الدولي وهيئة...

التكريم المستحق

منذُ 12 دقائق

بقلم الفريق الركن محسن الداعري وزير الدفاع يطيب لي في هذا اليوم الأغر أن أهنئ وأبارك لأسر شهداء قواتنا المسلحة الباسلة...

 عمرو يوسف أخفيت عن كندة علوش مشهد قفزي من الطابق الخامس في شقو ودور ي...
منذُ 12 دقائق

 عمرو يوسف أخفيت عن كندة علوش مشهد قفزي من الطابق الخامس في شقو ودور يسرا كان...

القسام أنقذنا أحد أسرى العدو من موت محقق بعد محاولته الانتحار
منذُ 13 دقائق

نشر القسام صورة تعبيرية لأحد الأسرى الإسرائيليين وعليها تعليق يقول لماذا نحن متروكون...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد