web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هيونداي ستستثمر أكثر من 50 مليار دولار أغلبها في السيارات الكهربائية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 27-03-2024 م الساعة 10:27:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2053030.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

كشفت شركة هيونداي الأربعاء عن خطة لاستثمار أكثر من 50 مليار دولار في كوريا الجنوبية بحلول عام 2026، ستصب بمعظمها لتشجيع تطوير السيارات الكهربائية وإنتاجها.

وتحتل هيونداي، مع شركة كيا التابعة لها، المركز الثالث على قائمة أكبر صانعي السيارات في العالم من حيث المبيعات، لكنّ العملاق الكوري الجنوبي متأخر في قطاع السيارات الكهربائية الذي تهيمن عليه الشركة الصينية "بي واي دي" BYD.

وأعلنت هيونداي، التي تسعى لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في العالم في مجال السيارات الكهربائية، العام الماضي، عن هدفها زيادة إنتاجها السنوي في هذا القطاع إلى أكثر من 3.6 ملايين وحدة بحلول عام 2030.

ومن خلال هذا الاستثمار الجديد البالغ 68 تريليون وون (50,5 مليار دولار)، تقول مجموعة "هيونداي موتورز" إنها تريد "تأمين محركات النمو المستقبلية في بيئة أعمال غامضة من خلال سياسة التطور المستمر والابتكار".

وبموجب الخطة، ستوفر هيونداي 80 ألف فرصة عمل في كوريا الجنوبية، وستبني ثلاثة مصانع جديدة للسيارات الكهربائية، وهو ما يُتوقع أن يزيد الإنتاج السنوي للسيارات الكهربائية في البلاد إلى 1.51 مليون وحدة بحلول عام 2030.

وتشمل استراتيجية السيارات الكهربائية للمجموعة أيضاً استثمارات في البنية التحتية والبرمجيات وتكنولوجيا البطاريات والقيادة الذاتية.

وبحسب تقرير أصدرته منظمة "غرينبيس" في تشرين الثاني/نوفمبر، فإن مبيعات هيونداي المتزايدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود، قد قضت على أي مكاسب مناخية تنتج من انتقالها إلى السيارات الكهربائية.

وتشير هذه الوثيقة أيضاً إلى أن شركة "هيونداي-كيا" سجلت زيادة في مبيعات سيارات الدفع الرباعي بأكثر من 150% خلال العقد الماضي.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن سيارات الدفع الرباعي تتسبب بانبعاثات لثاني أكسيد الكربون بنسبة 12% أكثر من سيارات السيدان، وحثت هيونداي على خفض مبيعات سيارات الدفع الرباعي.

وردا على سؤال بشأن التقرير، قالت هيونداي إنها تعمل على توسيع أسطولها من "سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل"، بما في ذلك طرازا EV6 وEV9 من كيا.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: هيونداي ستستثمر أكثر من 50 مليار دولار أغلبها في السيارات الكهربائية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

منذُ 31 دقائق

نشرت مجلة تابلت تقريرا بينت فيه دور هجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي يفي إنقاذ مصر من الانهيار...

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

منذُ 31 دقائق

تتجه أسعار الذهب في ما يبدو الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي...

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

منذُ 37 دقائق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مدرسة الجاعوني التي...

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

منذُ 39 دقائق

يسعى نادي النصر السعودي إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بالمتصدر الهلال المتوج باللقب عندما يستضيفه الجمعة على...

ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
منذُ 39 دقائق

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي 37 عاما عن قائمة فريق إنتر ميامي الأميركي الذي واجه أورلاندو الخميس وذلك بسبب...

الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
منذُ 40 دقائق

سخر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من المقترح المقدم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يطلب تعليق عضوية الأول في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد