web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

 موسكو تبحث مع غروندبرغ التصعيد في البحر الأحمر

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 01:30:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2053544.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

 موسكو تبحث مع غروندبرغ التصعيد في البحر الأحمر

الموقع بوست - غرفة الأخبار الخميس, 28 مارس, 2024 - 01:30 مساءً

أجرت روسيا الاتحادية مباحثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن مستجدات الوضع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، ناقش مع غروندبرغ، تحقيق السلام في اليمن والبحر الأحمر.

وتبادل الجانبان -وفق البيان- وجهات النظر بشكل شامل حول تسوية الأزمة العسكرية والسياسية في الجمهورية اليمنية، بما في ذلك في ضوء التصعيد المستمر للتوتر في مياه البحر الأحمر".

وأكدا أهمية تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى "إقامة حوار وطني يمني مستدام تحت رعاية الأمم المتحدة".

وبحسب البيان فإنه تم إبلاغ غروندبرغ باتصالات الجانب الروسي مع ممثلي مختلف القوى السياسية اليمنية، فضلا عن الشركاء الإقليميين لتعزيز تطبيع الوضع في اليمن وما حوله، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المتراكمة.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يشن الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، وبحر العرب، يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، في هجمات يضعونها في إطار دعم  قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي متواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن في محاولة لردعهم. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

ودفعت الهجمات والتوتر في البحر الأحمر الكثير من شركات الشحن الكبرى إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا.


مشاركة الخبر:  موسكو تبحث مع غروندبرغ التصعيد في البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين كرم جبر آفاق جديدة للتعاون الإعلامي...

منذُ 40 دقائق

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الدكتور مهند المبيضين ...

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ عبداللطيف الكامل

منذُ 41 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق بن أمين أبو راس برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ عبداللطيف مرشد بن أحمد الكامل...

احذروا السيول أمطار غزيرة في هذه المحافظات

منذُ 41 دقائق

احذروا السيول أمطار غزيرة تضرب هذه...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34904

منذُ 41 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34904 شهداء وأكثر من...

القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية
منذُ 41 دقائق

نفذت القوات المسلحة اليمنية ثلاث عمليات استهدفت سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن وسفينة في المحيط الهندي والبحر...

مشاهد مثيرة لقصف الاحتلال جنوب مدينة غزة ومقاتل يحذر ارحلوا الآن شاهد
منذُ 41 دقائق

نشرت سرايا القدس لقطات لقصف جنود الاحتلال في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية