web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"مراسلون بلا حدود" تطالب إسرائيل بكشف مصير الصحافية بيان أبو سلطان

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 05:20:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2053751.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طالبت منظمة مراسلون بلا حدود، جيش الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن مصير الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان التي اعتقلها في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة وانقطعت أخبارها منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت المنظمة، ومقرها باريس، في منشور على منصة إكس اليوم الخميس، بأن الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان شوهدت آخر مرة بين المعتقلين أثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء في 19 مارس/آذار الحالي.

وطالبت "مراسلون بلا حدود" الجيش الإسرائيلي بتوضيح حول اختفاء الصحافية بيان أبو سلطان "في أسرع وقت ممكن".

يتابع بيان أبو سلطان أكثر من 189 ألف شخص على منصة إنستغرام، حيث نشرت آخر مشاركة لها عليها في 16 مارس. أما آخر مشاركة لها على منصة إكس، فكانت يوم 19 مارس، وقالت فيها بالإنكليزية: "القوات الإسرائيلية قتلت أخي الوحيد أمام عيني"، وأضافت بالعربية: "أخويا شهيد".

وفي سياق متصل، لا يزال مصير الصحافي المتعاون مع شبكة التلفزيون العربي، محمد عرب، مجهولاً، بعدما اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي رفقة عدد من زملائه أثناء وجودهم في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، في 18 مارس.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء، منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، بأنّ جنود الاحتلال أعدموا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين المتواجدين داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقلوا نحو ألف آخرين.

وخلال العدوان المتواصل على مستشفى الشفاء، وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إفادات وصفها بالصادمة عن سلسلة جرائم مروعة وفظائع ارتكبها جيش الاحتلال. ومن بين الإفادات التي وثقها المرصد، ما يشير إلى عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون، وقطع الاتصالات، وقصف مكثف على المناطق والمنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي.

وتحول مستشفى الشفاء إلى مأوى لآلاف النازحين الذين لجؤوا إليه بعد تعرّض مناطق شمال القطاع لحملة قصف وحشية استمرت على مدار الساعة لأسابيع طويلة في المرحلة الأولى من العدوان، وخلال تلك الحملة تعرض المستشفى لعملية اقتحام، بزعم أن أنفاقاً لقيادة حركة حماس مقامة أسفل المستشفى، لكن سرعان ما تبين زيف الادعاءات.

وأجبر جيش الاحتلال 400 معتقل من داخل مستشفى الشفاء، بمن في ذلك نازحون وطواقم طبية وصحافيون، على التعري الكامل وعرّضهم للتعذيب خلال التحقيق الميداني، وفقاً للمرصد الأورومتوسطي.

وفي محاولة لتغييب الرواية الفلسطينية وطمس حقيقة ما يجري في القطاع، يتعرض الصحافيون هناك لاعتداءات ممنهجة، سواءٌ بالقتل المتعمد أو الاعتقالات أو استهداف عائلاتهم. وقد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، السبت الماضي، ارتفاع عدد الشهداء من الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام إلى 136 صحافياً منذ السابع من أكتوبر.

مشاركة الخبر: "مراسلون بلا حدود" تطالب إسرائيل بكشف مصير الصحافية بيان أبو سلطان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتفاضة جامعات أمريكا على غلاف مجلة التايم بكوفية فلسطينية شاهد

منذُ 41 دقائق

نشرت مجلة التايم الأمريكية على غلافها صورة من تظاهرات الطلاب الداعمة لفلسطين لطالبة بكوفية فلسطينية قائلة إن الجامعات...

WSJ مصر غاضبة من عملية رفح وهددت بوقف الوساطة

منذُ 41 دقائق

أبدت مصر غضبها من العملية الإسرائيلية الحالية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة لأنها حصلت على مهلة قصيرة قبل الاستيلاء على...

تحذير إسرائيلي من تحول الولايات المتحدة إلى عدو جديد

منذُ 41 دقائق

يرى كبير موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبق والقنصل الإسرائيلي في لوس أنجلوس ياكي دايان٬ أنه بعد انفراط عقد...

لم تتمكن من عبور باب المندب تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على ال...

منذُ 44 دقائق

كثفت قوات خفر السواحل الجيبوتية من دورياتها على طول مضيق باب المندب على البحر الأحمر الذي يشهد تكدسا للسفن على خلفية...

اساتذة جامعة برنستون الامريكية يعلنون الاضراب عن الطعام نصرة لغزة وتند...
منذُ 47 دقائق

رغم اجراءات القمع التي تتخذها الشرطة الامريكية ضد المحتجين والمعتصمين في الجامعات الامريكية نصرة لغزة وتنديدا بحرب...

أمير الكويت يحل مجلس الأمة البرلمان ويعلق مواد بالدستور
منذُ 48 دقائق

أمير الكويت يحل مجلس الأمة البرلمان ويعلق مواد...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد