web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مباحثات روسية مع المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن التصعيد القائم في البحر الأحمر 

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-03-2024 م الساعة 09:23:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2053925.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : حيروت الاخباري محليات

 

 

حيروت – متابعات

أجرت روسيا الاتحادية مباحثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن مستجدات الوضع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر.

 

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، ناقش مع غروندبرغ، تحقيق السلام في اليمن والبحر الأحمر.

 

وتبادل الجانبان -وفق البيان- وجهات النظر بشكل شامل حول تسوية الأزمة العسكرية والسياسية في الجمهورية اليمنية، بما في ذلك في ضوء التصعيد المستمر للتوتر في مياه البحر الأحمر”.

 

وأكدا أهمية تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى “إقامة حوار وطني يمني مستدام تحت رعاية الأمم المتحدة”.

 

وبحسب البيان فإنه تم إبلاغ غروندبرغ باتصالات الجانب الروسي مع ممثلي مختلف القوى السياسية اليمنية، فضلا عن الشركاء الإقليميين لتعزيز تطبيع الوضع في اليمن وما حوله، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المتراكمة.

 

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يشن الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، وبحر العرب، يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، في هجمات يضعونها في إطار دعم  قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي متواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

 

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن في محاولة لردعهم. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

 

ودفعت الهجمات والتوتر في البحر الأحمر الكثير من شركات الشحن الكبرى إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا.

 

 

 

The post مباحثات روسية مع المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن التصعيد القائم في البحر الأحمر  first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: مباحثات روسية مع المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن التصعيد القائم في البحر الأحمر  على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعه

منذُ 6 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الريال السعودى فى مصر اليوم الجمعه سعر الريال السعودى فى البنك الأهلى المصرى 1274 جنيه...

إسرائيل قلقة من احتمال سحب استثمارات الجامعات الأميركية

منذُ 14 دقائق

يضغط الطلاب على الجامعات الأميركية بسحب استثماراتها من إسرائيل وشركاتها ومشروعاتها عبر حرمانها من ضخ أموال صناديق...

فلسطين ومصر في كان 2024 بحث عن خلاص وحرية في عالم أرحب

منذُ 17 دقائق

فيلمان فلسطيني ومصري جديدان يشاركان في تظاهرة أسبوعا المخرجين والمخرجات التي تقام في الدورة المقبلة لمهرجان كان...

3 عوامل وراء خسائر بيتكوين هل تعرفها

منذُ 23 دقائق

تدفع 3 عوامل عملة رئيسية سعر بيتكوين إلى التراجع إلى قرابة 60 ألف دولار بعد الفورة التي شهدتها فوق 70 ألف دولار فهل تعرف ما...

مصر ساويرس يثير تفاعلا برد على أكاديمي إماراتي حول مطار دبي الجديد
منذُ 24 دقائق

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رده على الأكاديمي الإماراتي...

مطالبات بتسريع دفن جثث المهاجرين في مستشفيات تونس
منذُ 29 دقائق

يؤثر نزيف غرق المهاجرين في البحر على قدرة مستشفيات المحافظات الساحلية في تونس على استيعاب الجثث المنتشلة بانتظار إصدار...

widgets إقراء أيضاً من حيروت الاخباري محليات