web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 01:45:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2054120.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

دشنت السلطات المحلية في حضرموت، جنوب اليمن، اليوم الخميس، مركز المكلا للعلاج الإشعاعي للأورام السرطانية، بعد استكمال إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية.

ويعد المركز "الأول من نوعه في المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها والأحدث في عموم البلاد"، حيث تم إنشاؤه على مساحة 920 متراً مربعاً بتكلفة 5 ملايين دولار، على نفقة أحد فاعلي الخير.

ويضم المركز أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال العلاج الإشعاعي، بما في ذلك جهاز معجل خطي من شركة فاريان الأمريكية وجهاز محاكاة مقطعي من شركة سيمن الألمانية، يُشرف عليه فريق مؤهل متكامل من الكوادر الطبية المحلية والخارجية.

وسيسهم المركز في تخفيف المعاناة عن مرضى السرطان على مستوى اليمن، من خلال توفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

وأشاد محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، بالمركز ومكوناته ومحتوياته من الأجهزة الحديثة، وعبّر عن تقديره للمشاركة الفاعلة للجنة الوطنية للطاقة الذرية في الإشراف على مراحل تنفيذ المركز، الذي "شيد على أعلى المعايير الهندسية، ويعد الأكثر تحصيناً ضد التسرّب الاشعاعي".

وتعليقاً على افتتاح المركز، قال أحد مرضى السرطان: "هذا المركز يمثل أملًا جديدًا لنا، كنا نعاني من صعوبة السفر إلى الخارج لتلقي العلاج الإشعاعي، ونأمل أن يُساهم هذا المركز في تحسين فرص شفائنا".

ويُعد افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي خطوة مهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية لمرضى السرطان في اليمن، وتخفيف معاناتهم، ودعم فرصهم في الشفاء.

مشاركة الخبر: افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

باحثة الضحك قد يكون وسيلة علاجية

منذُ 27 دقائق

باحثة الضحك قد يكون وسيلة...

البيت الأبيض يعلق على تقرير CNN مثير للقلق ونسعى للحصول على إجابات من ...

منذُ 28 دقائق

وصف البيت الأبيض تقرير شبكة سي إن إن الذي يكشف عن انتهاكات إسرائيلية بحق فلسطينيين محتجزين ب المثير للقلق...

مصادر إسرائيلية ترجح أن يحيى السنوار ليس في رفح

منذُ 28 دقائق

أكدت مصادر إسرائيلية أن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار ليس موجودا في رفح في الوقت الذي يتحرك فيه جيش الاحتلال لتوسيع...

عندما يبكي النجم التلفزيوني والكروي البريطاني لأجل غزة ويتحدى الصهيوني...

منذُ 28 دقائق

كشف المذيع ونجم كرة القدم ومنتخب إنجلترا السابق غاري لينكر أنه يبكي بشكل منتظم عندما يرى بعض الصور على وسائل التواصل...

مجلس النواب يندد بالسياسات الأمريكية المغايرة للسلام في المنطقة
منذُ 28 دقائق

ندد مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام هشول بالسياسات الامريكية المغايرة لمطالب...

قيادات عسكرية تزور عددا من المراكز الصيفية بأمانة العاصمة
منذُ 30 دقائق

زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي احسن المطري ومعه عدد من رؤساء الشعب والضباط من منتسبي الدائرة مراكز...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني