web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

انفجارات في محيط جزر يمنية على مضيق باب المندب وصحيفة عربية تكشف عن هجوم كبير وقيادي حوثي: محرقة والجحيم قادم!

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 02:49:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2054168.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشفت صحيفة عربية ممولة من إيران، عن هجوم كبير وصفته بالمركز، شنه الحوثيون على عدد جزر يمنية محيطة بمضيق باب المندب.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أمس الخميس عن من وصفتها بالمصادر الملاحية في مدينة الخوخة جنوب الحديدة، أن قوات الحوثيين "شنّت هجوماً مركّزاً خلال الساعات الماضية على جزيرة زقر وعدد من الجزر القريبة منها على الخط الملاحي الدولي، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة".

وأشارت إلى أن "الجزيرة المذكورة تقع بين جزيرة ميون في قلب مضيق باب المندب، وبين جزر حنيش والزبير، وتبعد ألف كيلومتر عن صنعاء، واستخدمتها أبو ظبي خلال مدة الحرب". وفق الصحيفة.

وزعمت المصادر الحوثية أن "هذه العملية جاءت عقب رصد تحركات أميركية بريطانية في الجزر المطلّة على خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر"، بمشاركة قوات خفر السواحل اليمنية في الساحل الغربي.

كما زعمت أن "البحرية الأميركية نصبت في «زقر» أجهزة مراقبة وتحسّس، مستغلة ارتفاعها عن سطح البحر، لتبدأ بتحويلها مع القوات البريطانية إلى حامية عسكرية دائمة تحت ذريعة حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

قيادي حوثي: ستتحول إلى محرقة

وبشأن ذلك، قال عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، حزام الأسد، إن العملية جاءت على خلفية محاولة تموضع للقوات الأميركية والبريطانية في الجزيرة.

وقال في منشور على منصة إكس، إن "الجزر اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ستكون محرقة للقوات الأميركية والبريطانية والإسرائيلية، أو أي قوة تحاول احتلالها أو التموضع فيها".

وكانت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري ، قد أفادت الثلاثاء، بوقوع انفجارات عنيفة في محيط جزيرة زقر في البحر الأحمر . ولم تذكر تفاصيل أخرى بشأن ذلك.

لكن الصحيفة اللبنانية المقربة من مليشيات حزب الله، التابعة لإيران، قالت إن مصادر ملاحية تحدثت عن أن الانفجارات ناجمة عن سقوط صواريخ على منطقة يستخدمها الأميركيون بمشاركة قوات خفر السواحل بالساحل الغربي.

ونقلت عن من وصفتهم بالمراقبين، قولهم إن "استهداف زقر من قبل قوات الحوثي يؤكد أن هناك عمليات عسكرية في قادم الأيام سوف تطاول كل الجزر التي تتواجد فيها قوات أجنبية، ومنها جزيرة ميون المطلة على مضيق باب المندب". على حد تعبيرهم.

مشاركة الخبر: انفجارات في محيط جزر يمنية على مضيق باب المندب وصحيفة عربية تكشف عن هجوم كبير وقيادي حوثي: محرقة والجحيم قادم! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مدبولي يتفقد مشروعا لإنشاء مصنع بوتاجازات في مصر

منذُ 32 دقائق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء مصنع بوش الألمانى للبوتاجازات وكان في استقباله كل من لويس...

رئيس الوزراء يواصل جولاته في مصانع العاشر من رمضان

منذُ 32 دقائق

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم جولة تفقدية جديدة في عدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان في إطار سلسلة...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971

منذُ 32 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34...

الأمين العام الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تسته...

منذُ 32 دقائق

رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن اجتماعا للقيادات الإعلامية بالمؤتمر اليوم بالعاصمة...

ارتفاع عدد الشهداء الصحف17401740ن بغزة إلى 143
منذُ 32 دقائق

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة السبت ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 143 عقب استشهاد المصور الصحفي ...

حماس تنشر مقطعا لأسير إسرائيلي لديها ما مصيره شاهد
منذُ 33 دقائق

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت مقطعا مصورا لرجل محتجز رهينة في قطاع غزة ظهر على قيد...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني