web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الملكة كاميلا تدخل التاريخ ولفتة مؤثرة منها للراحلة الملكة إليزابيث

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 02:04:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2054202.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

دخلت الملكة كاميلا التاريخ بعد أن شاركت بدلاً من الملك تشارلز في تقليد ملكي قديم؛ حيث قامت الملكة بتوزيع هدايا "خميس العهد" نيابة عن زوجها في الخدمة السنوية للخميس الكبير في كاتدرائية وورستر اليوم 28 مارس 2024.

الملكة كاميلا تتولى الفعالية

وكان القصر الملكي قد أعلن سابقاً أن الملكة كاميلا، البالغة من العمر 76 عاماً، ستتولى مهمة الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عاماً، في الحدث الذي يسبق يوم الفصح؛ حيث قام الملك بتأجيل الواجبات التي تتطلب الظهور العام أثناء تلقيه علاج السرطان.
وقد دخلت الملكة التاريخ كأول زوجة/زوج تقود هذا التقليد القديم بدلاً من الملك أو الملكة، وهو تقليد يعود لعام 600 ميلادية.

إحياء ذكرى الملكة إليزابيث

ووصلت الملكة كاميلا بمفردها إلى كاتدرائية وورستر صباح يوم الخميس؛ حيث كان في استقبالها المسؤولون، وتم تقديم باقة الزهور التقليدية لها قبل أن تجلس للمشاركة في الخدمة في الكاتدرائية التي تأسست في عام 680.
وفي لفتة لطيفة ومؤثرة لإحياء ذكرى الملكة إليزابيث، زينت كاميلا ياقة معطفها الذي هو من تصميم فيونا كلير بزهور من الذهب والياقوت التي كانت ملكاً للملكة الراحلة.
وكانت خدمة خميس العهد أحد أبرز الأحداث في جدول ملكة إليزابيث السنوي؛ حيث شاركت خلال مشوارها الملكي الذي استمر 70 عاماً في هذا الحدث تقريباً في كل عام.

توزيع الهدايا

والتزاماً بالتقليد، وزعت الملكة كاميلا بمحافظ صغيرة لـ 75 رجلاً و75 امرأة تم اختيارهم لشكرهم على مساهماتهم في مجتمعاتهم، وتحتوي المحافظ على نقود مقدسة، وعدد المتلقين هذا العام يرمز إلى عمر الملك، وكل شخص تلقى محفظة باللون الأبيض ومحفظة باللون الأحمر. تحتوي المحفظة البيضاء على عملات مقدسة فضية مخصصة، فيما تحتوي المحفظة الحمراء على عملة قيمتها 5 جنيهات إسترلينية تحمل تمثال التودور وعملة قيمتها 50 بنساً تخليداً للذكرى الـ200 للمؤسسة الملكية لنجدة السفن.

الملك تشارلز في يوم الفصح

يسعى الملك تشارلز في معركته ضد مرض السرطان إلى الحفاظ على نشاطه الملكي ضمن أقصى حدود متاحة له وبمعنويات عالية، وبناءً عليه سيشارك في فعالية يوم الفصح برفقة زوجته الملكة كاميلا.
وقد أكد القصر الملكي يوم أمس الثلاثاء في 26 من مارس 2024 أن الملك تشارلز، الذي يخضع للعلاج من مرض السرطان، والملكة كاميلا؛ سيحضران الخدمة التقليدية الخاصة بيوم الفصح في كنيسة سانت جورج في قلعة ويندسور يوم الأحد المقبل، كما من المتوقع أيضاً حضور أفراد آخرين من العائلة المالكة.
من المتوقع أن تتضمن الفعالية أعداداً قليلة من الحضور على عكس الأعوام المنصرمة، وذلك بناءً على توجيهات الأطباء بتقليل عدد الأشخاص الذين ينبغي للملك تشارلز أن يتواصل معهم خلال رحلة علاجه.

يمكنكم قراءة: أستوديوهات الـBBC تؤكد أن فيديو كيت ميدلتون لم يخضع للتعديل
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: الملكة كاميلا تدخل التاريخ ولفتة مؤثرة منها للراحلة الملكة إليزابيث على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المسيرة القرآنية منطلقات إيمانية وانتصارات ربانية

منذُ 51 دقائق

المسيرة القرآنية منطلقات إيمانية وانتصارات ربانية صحيفة الحقيقة خاص أتت هذه السنة الذكرى السنوية لصرخة البراءة من قوى...

إصابة جنديين للاحتلال بجروح خطرة في المعارك الدائرة بجباليا

منذُ 51 دقائق

أعلنت مصادر عبرية إصابة جنديين بجروح خطرة جراء المعارك الدائرة في جباليا شمال...

اين وقعت حادثة سقوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه

منذُ 53 دقائق

لم يكن الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ورفاقهما وهم على متن المروحية ٫ على علم أن هذه...

الرياضي بطل لبنان في كرة السلة للمرة الـ18 بفوزه على الحكمة

منذُ 57 دقائق

توج فريق الرياضي بلقب بطولة دوري السلة اللبناني لموسم 20232024 بعد انتصاره على نظيره الحكمة بنتيجة 11397 نقطة في المواجهة...

الجبايات الحوثية تتوسع مالكو العقارات في مرمى الاستهداف
منذُ 57 دقائق

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تعتزم إجراء تعديلات قانونية مخالفة بهدف فرض رسوم وجبايات إضافية على ...

الجهاد الإسلامي تنعي الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والوفد المرافق لهم...
منذُ 59 دقائق

تقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بخالص العزاء والمواساة لقائد الثورة الإسلامية في إيران الامام السيد علي خامنئي...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم