web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"بوليتيكو": مصر تريد من واشنطن دعماً أمنياً على الحدود مع غزة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-03-2024 م الساعة 02:35:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2054533.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قال خمسة مسؤولين مصريين وأميركيين وإسرائيليين، لموقع "بوليتيكو" الأميركي، أمس الخميس، إنّ المسؤولين في مصر قدّموا عدداً كبيراً من الطلبات من الولايات المتحدة، في المفاوضات مع إسرائيل بشأن غزة.

وتحدث المسؤولون عن أن القاهرة طلبت من واشنطن في الأشهر الأخيرة، النظر في المساعدة لتوفير شرائح إضافية من التمويل والمعدات العسكرية الجديدة، مثل أنظمة الأمن والرادار، لتأمين الحدود مع غزة، استعداداً للغزو البري الإسرائيلي لرفح، جنوبي القطاع.

ويتخوّف المسؤولون المصريون خاصة من عبور مقاتلي حركة حماس إلى منطقة سيناء، وفق الموقع، فضلاً عن أن غزو رفح سيجبر مئات الآلاف من سكان غزة على الفرار جنوباً نحو الحدود، ومحاولة المرور عبرها. ويعتقد المسؤولون المصريون والأميركيون بتزايد أن غزو رفح سيحدث في نهاية المطاف.

وذكر الموقع نقلاً عن المسؤولين أن التمويل والمعدات الإضافية التي طلبتها مصر ستساعد جيشها في التعامل مع التدفق المحتمل لسكان غزة على حدودها. وقال مسؤولان أميركيان، إن الالتماسات المصرية، رغم أنها نموذجية، خاصة في خضم مفاوضات دولية مكثفة، أضافت المزيد من التعقيد إلى محادثات وقف إطلاق النار، وأبطأت سرعتها.

وفي السياق، قال المسؤول الإسرائيلي: "لكي تمضي إسرائيل قدماً في غزو رفح، نحتاج حقاً إلى موافقة مصر"، لافتاً إلى أن المصريين يشعرون بالقلق بشأن حدودهم، ولا يريدون إيواء جميع سكان غزة في رفح.

ووفق الموقع، رفضت وزارتا الخارجية الأميركية والمصرية التعليق.

إلى ذلك، قال مسؤول أميركي ثالث إنّ الإدارة الأميركية سرّعت المحادثات مع المصريين في الأسابيع الأخيرة، مع تزايد القلق بشأن حدودها، مشيراً إلى أن واشنطن تريد أيضاً إغلاق كلّ طرق التهريب المحتملة لـ"حماس".

ويأتي تقرير "بوليتيكو" الجديد بعد تقرير آخر تحدث عن أن المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، يجرون "محادثات" مبكرة بشأن الخيارات لما يعرف باليوم التالي للحرب على غزة، مشيراً إلى أن من بين تلك الخيارات، مقترحاً قدمته وزارة الدفاع (البنتاغون) بالمساعدة في تمويل قوة متعددة الجنسيات أو فريق فلسطيني لحفظ السلام.

ونقلاً عن أربعة مسؤولين أميركيين، اثنان منهم في البنتاغون، شدد تقرير "بوليتيكو" على أن الخيارات التي يجري التداول بشأنها لا تتضمن وجود جنود أميركيين على الأرض في غزة. وأوضح أنه بدلاً من ذلك ستذهب الأموال التي ستخصصها وزارة الدفاع الأميركية لتغطية احتياجات القوات الأمنية، وتعزيز الدعم الذي سيأتي من بلدان أخرى.

مشاركة الخبر: "بوليتيكو": مصر تريد من واشنطن دعماً أمنياً على الحدود مع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عفش المنزل والأثاث الخشبي التصميم والجمال في التفاصيل

منذُ 31 دقائق

يعتبر عفش المنزل والأثاث الخشبي من العناصر الأساسية التي تضفي الدفء والأناقة على المساحات الداخلية إن استخدام الأثاث...

رئيسا وزراء مصر والأردن يوقعان محضر اجتماعات الدورة الـ ٣٢ للجنة العلي...

منذُ 31 دقائق

اختتمت الدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة أعمالها اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة...

أجهزة المطبخ وأدواته الأساس لتحضير وجبات شهية

منذُ 31 دقائق

تعتبر أجهزة مطبخ وأدواته أساسية في كل منزل حيث تلعب دورا حيويا في إعداد وجبات شهية وتوفير وقت وجهد المرأة المنزلية في...

تجديد ترخيص مطار الاقصر الدولي لثلاث سنوات

منذُ 31 دقائق

جددت سلطة الطيران المدنى المصرى شهادة ترخيص مطار الاقصر الدولى للعمل كمطار دولى لمدة ٣ أعوام حتى عام ٢٠٢٦ وذلك وفقا...

الأجهزة الكهربائية واستخداماتها في المنزل وأهميتها
منذُ 31 دقائق

تعتبر الأجهزة الكهربائية جزءا أساسيا من حياة الناس في العصر الحديث فهي توفر لنا العديد من الفوائد والراحة في حياتنا...

كواليس فيلم السرب يكشفها مؤلفه عمر عبد الحليم في حوار خاص لـسيدتي
منذُ 32 دقائق

كواليس فيلم السرب يكشفها مؤلفه عمر عبد الحليم في حوار خاص...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد