web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم مشروع “مسام” والبرنامج الوطني لنزع الألغام بوسامي الشجاعة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-03-2024 م الساعة 10:12:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2055758.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

سبتمبر نت:

كرم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، ممثلاً بمديره العام المهندس أسامة بن يوسف القصيبي، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ممثلاً بمديره العام العميد الركن أمين العقيلي، بتقليدهما وسامي الشجاعة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أصدر في 26 يونيو 2023، قرارين بمنح المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وسامي الشجاعة، اعتزازاً وعرفاناً بدورهما في تطهير الأراضي اليمنية من الالغام، والمواد والذخائر غير المنفجرة التي زرعها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعوم من إيران، وذلك تقديراً، وتخليداً لتضحيات شهدائهما الأبرار من أجل سلامة الشعب اليمني، واجياله المقبلة.

ومنذ انطلاق أعماله في اليمن منتصف 2018 تمكن مشروع “مسام” من تطهير 55,390,882 متراً مربعاً، وانتزاع 436376 لغماً وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، بينها 6,494 لغماً مضاداً للأفراد و143,951 لغماً مضاداً للدبابات و 277,92 ذخائر غير منفجرة، إضافة إلى 8,011 عبوة  ناسفة.

واستشهد على مدى السنوات الماضية 30 خبيراً من عاملي المشروع، فيما أصيب نحو 47 آخرين باصابات متفاوتة أثناء قيامهم بمهام نزع الألغام والمتفجرات.

وفي السياق قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي إن “البرنامج نزع وازال أكثر من 800 الف لغماً من ألغام المليشيات الإرهابية ومخلفات الحرب، ليصل إجمالي الألغام والمواد غير المنفجرة المنزوعة في البلاد عبر فرق البرنامج والشركاء في المشروع السعودي إلى أكثر من مليون و250 ألف منذ العام 2015”.

حضر التكريم مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ومدير مكتب القائد الاعلى اللواء الركن احمد العقيلي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.

كما حضر التكريم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لنزع الالغام العميد هيثم حلبوب، ومساعد مدير عام المشروع السعودي لنزع الالغام قاسم بن محمد الدوسري، وعدد من مسؤولي المشروع.

ظهرت المقالة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم مشروع “مسام” والبرنامج الوطني لنزع الألغام بوسامي الشجاعة أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم مشروع “مسام” والبرنامج الوطني لنزع الألغام بوسامي الشجاعة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 فوائد صحية للسماق تجعله إضافة مثالية لصحتك وسلامتك وعضلاتك

منذُ 6 دقائق

السماق تابل هام وأصبح مؤخرا أحد أهم أنواع التوابل التي يستخدمها الكثيرين يضيفونها للطعام المختلف فيعطى نكهة ورائحة...

خبير عسكري الوصول لحطام طائرة رئيسي سيجيب عن تساؤلات سقوطها

منذُ 7 دقائق

طرحت العديد من الفرضيات بشأن سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وهي أسئلة بحاجة إلى إجابات لكن قبل العثور على...

لو ناوية تطلعى مصيف حاجات أساسية لازم تكون فى شنطة سفرك

منذُ 7 دقائق

مع اقتراب فصل الصيف ونهاية العام الدراسى يستعد الكثيرون للعطلات الصيفية والتي في الغالب تكون في الأماكن الساحلية وأمام...

لمنع حيرة الاشتراك فى النشاط الصيفى للأبناء 5 خطوات تسهل الاختيار

منذُ 7 دقائق

كثير من الأمهات تصيبهن حيرة أي من الأنشطة الصيفية تشترك فيها للابن وتتابعه حتى تزداد موهبته ويصبح موهوبا خاصة مع بدء...

لحظة بلحظة فقدان الاتصال بمروحية تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وع...
منذُ 20 دقائق

تعرضت مروحية الرئیس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث وصف بالصعب في محافظة آذربيجان الشرقية شمال...

جوجل تتلقى ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي
منذُ 27 دقائق

أطلقت جوجل حديثا ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث تعرف باسم الملخصات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت