web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فعالية خطابية بمحافظة الحديدة بذكرى استشهاد الامام علي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 31-03-2024 م الساعة 10:31:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2056667.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأحد، 21 رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024

الحديدة - سبأ :

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، برعاية السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بالمحافظة.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، استعرض وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الأبعاد الحقيقية لاحياء هذه الذكرى وأهمية تهيئة الأمة للسير نحو أمجادها وعزتها انطلاقا من منهج الامام علي الذي أسس لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله واتضح بعدها مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

وأوضح أن يوم استشهاد الامام مناسبة يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهجه والتمسك بولايته، لافتا إلى أن على الأمة أن تبدأ بتغيير مساراتها وواقعها بتجسيد التوجيهات الإلهية للخروج من الشتات وتصويب الانحراف.

ولفت الوكيل البشري، إلى أن دلالات إحياء هذه المناسبة تكمن في استخلاص الدروس من هذه المحطة الاليمة وترسيخ قيم التضحية وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجا لعظمة الموقف الذي تبناه الإمام الذي تعرض للغدر بأحد سيوف الإسلام وقوله في لحظة استشهاده " فزت ورب الكعبة".

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة، نوهت كلمات نائبا رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ووحدة العلماء الشيخ علي صومل والشيخ محمد درويش بالقدوة الطيبة التي مثلها الإمام علي عليه السلام في حياته وفي قربه من الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وفي مواصلة حمله لراية الحق بعد وفاة الرسول الأعظم دفاعا وانتصارا للإسلام والمسلمين.

وتطرقت الكلمات إلى جملة القيم العظيمة التي حملها الإمام علي وآثارها القيمة حينما تقرأ وتدرس وتنقل إلى الأجيال كنوع من الحصانة الفكرية لأجيال المسلمين، مؤكدة أن الشعب اليمني يحيي للعام التاسع الذكرى الوطنية للصمود في ظل تداعيات العدوان الامريكي السعودي الإماراتي الصهيوني، وموقف اليمن المناصر والداعم للشعب الفلسطيني.

كما أكدت أن المال السعودي الإماراتي الذي ركع جزءا كبيرا من هذا العالم، عجز أن يركع صنعاء التي ظلت وستظل شامخة ورافعة الرأس وهي تقاوم للعام التاسع على التوالي متسلحة بإرثها التاريخي والديني والأخلاقي وبأصالة الشعب اليمني وعنفوانه.

وأشار المتحدثون، إلى أن صمود الشعب اليمني وثباته وتضحياته الجسيمة هي دروس مستقاة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والإرث العظيم للشعب اليمني إلى جانب الضخ الهائل للتعليمات والإرشادات الذي يقدمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في سلسلة توجيهاته وأحاديثه وإرشاداته.

و أوضحوا أن الشعب اليمني كان وسيظل أمينا ووفيا لقيادته ومحافظا على تلك البوصلة التي سار وجبل عليها في الذود عن وطنه والدفاع عن كرامته والمحافظة عليها والانتصار لأمته كلها.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز لموقف وشجاعة قائد الثورة وعمليات القوات المسلحة في مناهضة المشروع الصهيوني في المنطقة والتصدي ببسالة للسفن والبوارج الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن.

حضر الفعالية مديرو المكاتب التنفيذية وكوكبة من العلماء والخطباء.


مشاركة الخبر: فعالية خطابية بمحافظة الحديدة بذكرى استشهاد الامام علي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد حملة اعتقالات إدانة أممية لترهيب ومضايقة السلطات للمحامين في تونس

منذُ 27 دقائق

قالت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شامدساني إن التوقيفات ودهم مقر نقابة المحامين أمر يقوض سيادة...

تعليم اللغات الأجنبية ضرورة مرحلية والتعليم بها جريمة حضارية وقومية

منذُ 27 دقائق

لماذا لا يقتدي هؤلاء المصالحيون المزورون والمتاجرون المدعون للوطنية عندنا زورا وبهتانا بل وإجراما بتعامل الوطنيين...

قفازات إسرائيل للسيطرة على القطاع

منذُ 27 دقائق

حازم عياد يكتب عوامل الفشل لعملية إلباس الاحتلال قفازات عربية وأممية لفرض سيطرته على قطاع غزة أكثر في عددها وعمق...

القضاء التركي يقضي بسجن صلاح الدين دميرطاش 42 عاما

منذُ 30 دقائق

وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية٬ إدانة دميرتاش وسياسيين أكراد بارزين غيره٬ بأنها أحدث خطوة في حملة اضطهاد حرمت...

مفاوضات جوبا السودانية نقاط الخلاف وفرص النجاح رغم استعار الحرب
منذُ 30 دقائق

تتسابق الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان فصيل عبد العزيز الحلو عبر مفاوضات جوبا بجنوب السودان إلى كسب...

قناة إسرائيلية مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير خلال اجتماع الكابينيت
منذُ 32 دقائق

أفادت قناة إسرائيلية اليوم الجمعة بنشوب مواجهة حادة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية