web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تقرير حكومي أميركي يحمّل "مايكروسوفت" مسؤولية اختراق سيبراني صيني

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 04-04-2024 م الساعة 12:53:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2060046.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وجد تقرير حكومي أميركي أن اختراق خوادم "مايكروسوفت" من قبل مجموعة صينية قرصنت رسائل البريد الإلكتروني للعديد من كبار المسؤولين الأميركيين، كان بسبب "سلسلة من الأخطاء التي يمكن تجنبها" من قبل شركة التكنولوجيا العملاقة، بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس، الأربعاء.

أجرى مجلس مراجعة السلامة السيبرانية (CSRB)، بقيادة وزارة الأمن الداخلي الأميركية، تحقيقًا لمدة سبعة أشهر في الحادث الذي تورطت فيه مجموعة القرصنة الصينية ستورم- 0558. وتضمنت العملية، التي اكتشفتها وزارة الخارجية الأميركية لأوّل مرة في يونيو/حزيران 2023، اختراق البريد الرسمي والشخصي لوزيرة التجارة جينا ريموندو، وكذلك للسفير الأميركي في الصين نيكولاس بيرنز.

ويتمثل العمل الأساسي لشركة مايكروسوفت في توفير خدمات الحوسبة السحابية، مثل "أوفيس 360"، التي تستضيف البيانات الحساسة وتدعم العمليات التجارية والحكومية في القطاعات الرئيسية للاقتصاد.

وبحسب "فرانس برس"، انتقد التقرير، الذي صدر الاثنين، "ثقافة الشركة" التي "تتعارض مع الدور المركزي للشركة في النظام التكنولوجي ومستوى ثقة العملاء فيها". وقال رئيس مجلس مراجعة السلامة السيبرانية، روبرت سيلفرز: "تعد الحوسبة السحابية من أهم البنى التحتية لدينا، لأنها تستضيف بيانات حساسة وتدعم العمليات التجارية عبر اقتصادنا"، مضيفاً: "من الضروري أن يعطي مقدمو الخدمات السحابية الأولوية للأمن".

وحدّدت المراجعة سلسلة من القرارات التشغيلية والاستراتيجية التي اتخذتها "مايكروسوفت" وأدت إلى فتح الباب أمام الاختراق، بما في ذلك الفشل في الكشف عن جهاز كمبيوتر محمول مخترق لموظف جديد في عام 2021. كذلك، وجدت أيضاً أن الشركة لم تلتزم بمعايير السلامة المتبعة في الشركات السحابية المنافسة، بما في ذلك "غوغل" و"أمازون" و"أوراكل". وقال التقرير: "يجد مجلس الإدارة أنه كان من الممكن منع الاختراق وأنه ما كان يجب أن يحدث أبداً"، مشيرةً إلى "سلسلة أخطاء مايكروسوفت التي كان من الممكن تجنبها والتي سمحت بنجاح هذا التطفل".

وقدم التقرير عدة توصيات، أبرزها أن تقوم "مايكروسوفت" بتطوير وإصدار خطة مجدولة زميناً وعلنية، لتفعيل إصلاحات أمنية واسعة النطاق عبر منتجاتها وممارساتها.

ووصف نائب رئيس مجلس مراجعة السلامة السيبرانية، ديمتري ألبيروفيتش، مجموعة ستورم-0558 وغيرها من مجموعات القرصنة بأنها "تهديد مستمر وخبيث"، لديه "القدرة والنية لاختراق أنظمة تحديد الهوية للوصول إلى البيانات الحساسة، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني للأفراد التي تريد الحكومة الصينية مراقبتهم". في حين لم تردّ الشركة على طلب التعليق من وكالة فرانس برس، إلّا أنّها أعلنت، مؤخراً، قيامها بتطوير برامجها الأمنية بعد الاختراق الصيني وهجمات سيبرانية مماثلة في السنوات الأخيرة.

ويعمل مجلس مراجعة السلامة السيبرانية، المعين من قبل البيت الأبيض، كمحقق مستقل في الحوادث السيبرانية الكبرى التي تؤثر على البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة.

مشاركة الخبر: تقرير حكومي أميركي يحمّل "مايكروسوفت" مسؤولية اختراق سيبراني صيني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مفكرون ومثقفون فتح المتاحف مجانا يعزز الهوية الوطنية ويرسخ مفهوم الوعي...

منذُ 44 دقائق

أجمع مفكرون ومثقفون وشعراء على أن فتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية أبوابها اليوم السبت مجانا من شأنه تعزيز...

أول بورتريه رسمي للملك تشارلز يثير الجدل في عالم الفن

منذُ 44 دقائق

بعد الكشف عن أول صورة رسمية للملك تشارلز الثالث منذ تتويجه انتقد بعض النقاد اللوحة التي استغرق إنجازها الفنان البريطاني ...

ذاكرة اليوم استرداد انطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

منذُ 44 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة...

محرر الفيديو PowerDirector v1400 b2405160 - برو

منذُ 45 دقائق

نسخة بريميوم برو تطبيق Movie Maker وتحرير الفيديو مع تأثيرات AI وشاشة خضراء PowerDirector جرب تحرير الفيديو الاحترافي مع أفضل محرر...

جدار يكشف فبركة معركة طاحنة للاحتلال برفح داخل غرفة واحدة شاهد
منذُ 45 دقائق

كشف مقطع نشره جيش الاحتلال فبركة معركة واشتباكات يقومون بها داخل جباليا رغم أنها جرت داخل غرفة واحدة ولم يخرجوا...

سقطرى شركة إماراتية تفصل التيار الكهربائي عن منازل المواطنين
منذُ 46 دقائق

أقدمت شركة إماراتية على قطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في أرخبيل سقطرى الخاضع لسيطرة مليشيا الانتقالي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد