web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ترامب: سأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-04-2024 م الساعة 03:48:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2062501.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شبّه الرئيس الأميركي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب السبت نفسه بـ"مانديلا العصر الحديث"، في خطوة انتقدها بشدّة معسكر منافسه الرئيس الديمقراطي جو بايدن. وخلال العام الماضي، وجّه القضاء إلى الرئيس السابق اتّهامات في أربع دعاوى جنائية تصل العقوبة في كلّ منها إلى السجن.

والملياردير المثير للجدل متّهم في إحدى هذه الدعاوى بدفع أموال بطريقة مخالفة للقانون إلى نجمة أفلام إباحية للتكتّم على علاقة تقول إنها جمعتهما سوياً. وستبدأ المحاكمة في هذه القضية اعتباراً من 15 إبريل/ نيسان. ويهاجم ترامب بانتظام القاضي خوان ميرشان المكلف ترؤس هذه المحاكمة، وذلك عبر رسائل تحريضية ينشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، في حين فرض القاضي قيوداً على التصريحات الصادرة عن المتّهم والمتعلّقة بهذه الدعوى.

وفي منشور طويل جداً نشره على شبكته "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي، فصّل المرشح الجمهوري بإسهاب هذه القيود المفروضة عليه، متّهماً القاضي بـ"انتهاك القانون والدستور في الوقت نفسه". وقال ترامب "إذا كان هذا الدجّال المنحاز يريد أن يزجّ بي في السجن لقولي الحقيقة الواضحة والجليّة، فسأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث - سيكون ذلك شرفاً عظيماً".

وكان قاضي ولاية نيويورك خوان ميرشان، قد أرجأ محاكمة ترامب، التي كانت مقررة في 25 مارس/ آذار الماضي، إلى 15 إبريل الحالي، بعد ظهور أدلة جديدة. وتتعلق لائحة الاتهام، التي قدمها المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براغ، بدفع 130 ألف دولار من قبل محامي ترامب السابق مايكل كوهين لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، لمنعها من ال عن علاقة غرامية مزعومة بينها وبين ترامب وسط الحملة الانتخابية عام 2016. وكان ترامب قد طلب من المحكمة تأجيل المحاكمة ووافق المدعون العامون على ذلك، بعدما قدم محامو الرئيس السابق سجلات وأدلة في الفترة الأخيرة لم يحددوا تفاصيلها. كما طلب ترامب من القاضي رفض التهم الموجهة إليه تماماً، لكن ميرشان لم يوافق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقارن فيها ترامب نفسه بالزعيم التحرّري الجنوب أفريقي الذي أنهى نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد) في بلاده في تسعينيات القرن الماضي بعدما أمضى 27 عاماً في السجن. وفي تجمّع انتخابي في 2023 قارن ترامب نفسه بالرئيس الجنوب أفريقي الذي رحل في 2013.

وقبل أيام قليلة وصل الأمر بترامب لأن ينشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي رسماً يظهر فيه السيد المسيح جالساً بجانبه في قاعة المحكمة كما لو أنّ الاثنين يحاكمان سوياً. وسارعت حملة الرئيس الديمقراطي جو بايدن المرشّح لولاية ثانية في انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى انتقاد ترامب على هذه المقارنات. وبنبرة ملؤها السخرية، قالت المتحدّثة باسم الحملة ياسمين هاريس في بيان "تخيّل أن تكون أنانياً لدرجة أنّك تقارن نفسك بالسيّد يسوع المسيح وبنيلسون مانديلا في غضون أسبوع ونيّف".

(فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: ترامب: سأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 30 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 30 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...

منذُ 31 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 31 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 31 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم
منذُ 31 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد