web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إكس تواجه خطر الحظر في البرازيل

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 08-04-2024 م الساعة 04:23:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2063722.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية
إكس تواجه خطر الحظر في البرازيل

قد تواجه إكس خطر الحظر في البرازيل بعد قرار إيلون ماسك تحدي أمر المحكمة بحظر حسابات شعبية معينة في البرازيل، ونشرت المنصة نظرة عامة للوضع والإجراءات التي اضطرت إلى اتخاذها نتيجة لذلك.

وقالت إكس: “اضطرت الشركة بموجب قرارات المحكمة إلى حظر بعض الحسابات الشائعة في البرازيل. أبلغنا تلك الحسابات بأننا اتخذنا هذا الإجراء، ولا نعرف أسباب إصدار أوامر الحجب هذه، ولا نعرف ما هي المشاركات التي يزعم أنها تنتهك القانون، ويحظر علينا أن نقول أي محكمة أو قاضي أصدر الأمر أو على أي أساس، ويحظر علينا ذكر الحسابات التي تأثرت”.

وأضافت: “نحن مهددون بغرامات يومية إذا فشلنا في الالتزام، ونعتقد أن مثل هذه الأوامر لا تتوافق مع إطار الحقوق المدنية للإنترنت أو الدستور الفيدرالي البرازيلي، ونتحدى الأوامر قانونيًا حيثما أمكن ذلك، ويحق لشعب البرازيل التمتع بحرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة والشفافية من جانب سلطاته بغض النظر عن معتقداته السياسية”.

وأعلن إيلون ماسك أن إكس لن تلتزم بهذا الطلب مع رفع جميع القيود. وقد تواجه إكس خطر الحظر بعد رفض طلب الحكومة البرازيلية لفرض رقابة، وأشار ماسك إلى أنه على استعداد لتحمل هذه المخاطرة.

وتصاعدت المواجهة بين إيلون ماسك والبرازيل عندما فتح قاضي المحكمة العليا تحقيقًا مع الملياردير بعد أن قال ماسك إنه يعتزم إعادة تنشيط الحسابات عبر إكس التي أمر القاضي بحظرها.

وطعن ماسك في قرار القاضي ألكسندر دي مورايس الذي يأمر بحظر حسابات معينة. وقال إن إكس سترفع جميع القيود لأنها غير دستورية ودعا مورايس إلى الاستقالة.

ويحقق مورايس مع الميليشيات الرقمية المتهمة بنشر أخبار كاذبة ورسائل كراهية خلال مدة حكم الرئيس السابق جايير بولسونارو، ويقود أيضًا تحقيقًا في محاولة انقلاب مزعومة نفذها بولسونارو.

واتهم ماسك مورايس بخيانة دستور البرازيل وشعبها، وقال في منشور: “فرض هذا القاضي غرامات باهظة وهدد باعتقال موظفينا وحظر إكس في البرازيل، ونتيجة لذلك فمن المحتمل أن نخسر كل الإيرادات في البرازيل ونضطر إلى إغلاق مكتبنا هناك، مع أن المبادئ أهم من الربح”.

ورد مورايس بإضافة ماسك إلى التحقيق الذي يقوده، وفتح تحقيق فيما وصفه بعرقلة العدالة. وقال مورايس في قراره: “يجب على إكس الامتناع عن عصيان أي أمر محكمة صدر، ويشمل ذلك إعادة تنشيط الحسابات التي حظرتها المحكمة العليا”.

وأعربت حكومة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن دعمها لموريس، وانتقد المحامي العام خورخي ميسياس ماسك ودعا إلى تنظيم شبكات التواصل الاجتماعي لمنع انتهاك المنصات الأجنبية للقوانين البرازيلية.

تابعنا

مشاركة الخبر: إكس تواجه خطر الحظر في البرازيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أزمة دبلوماسية بين أذربيجان وفرنسا بسبب تصريحات وزير

منذُ 36 دقائق

عبرت أذربيجان عن غضبها الشديد إزاء تصريح أطلقه وزير الداخلية...

جنرال إسرائيلي يطالب باستخلاص ثلاثة دروس خطيرة لمنع الكارثة القادمة ما...

منذُ 36 دقائق

في ظل ضغط الوقت الجاري على الاحتلال تطالب جهات سياسية وعسكرية نافذة بعدم الانتظار حتى انتهاء التحقيقات الميدانية في...

فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب الخرطوم شاهد

منذُ 36 دقائق

وثق طرفا الصراع في السودان جانبا من المعارك العنيفة في الفاشر ما تسبب في موجة نزوح كبيرة...

خطأ ينقذ طفلا في مصر من جريمة بيع أعضائه على يد والدته

منذُ 36 دقائق

ونجح قوات الأمن المصرية بمحافظة بورسعيد في ضبط السيدة قبل تنفيذ جريمة وحشة في طفلها ببيع لتجار الأعضاء البشرية بعد أن...

البيت الأبيض واشنطن لم تستأنف بعد تزويد إسرائيل بـشحنات القنابل المجمد...
منذُ 45 دقائق

أفاد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة لم تقم حتى الآن بإعادة إمدادات القنابل...

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في آيسف 2024
منذُ 45 دقائق

حقق المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024 منها 18 جائزة...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية