web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-04-2024 م الساعة 12:01:41 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2064932.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

النوم جزء لا يتجزأ من حياتنا، فعملية النوم أساسية وضرورية للحياة، يحتاج الإنسان البالغ في المتوسط إلى حوالي 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

من الناحية البيولوجية وفقا لموقع هيلث سايد، فإن النوم له أهمية حيوية، حيث يقوم الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى بوظيفة الإصلاح أثناء النوم، وخلال مرحلة النوم يقوم الدماغ بتعزيز ذاكرتنا، ويتم تنشيط عمليات التعلم في دماغنا.

لكن هل تشعر بالنوم حتى بعد الحصول على قسط من الراحة أثناء الليل؟ نعرض فيما يلى أسباب الشعور بذلك، يتم تعريف النعاس المفرط أثناء النهار على أنه "عدم القدرة على الحفاظ على اليقظة خلال فترات الاستيقاظ الرئيسية في اليوم، ولديك صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، كما أن القيلولة لا تخفف من النعاس، قد تجد نفسك تغفو في أماكن لا يليق فيها هذا، مثل غرفة الانتظار، أو في الفصل، أو حتى خلف عجلة القيادة، إلى جانب الاضطرار إلى إرهاق نفسك خلال اليوم، قد يكون لديك أيضًا: تغير أو فقدان الشهية، مشكلة في التفكير أو الذاكرة، مشاعر التهيج أو القلق.

ما الذي يجعلك تشعر بالتعب والنعاس طوال اليوم؟

متلازمة تململ الساقين والنعاس

متلازمة تململ الساقين هي اضطراب يتميز بأحاسيس غير سارة في الساقين ورغبة قوية في تحريكهما، وقد يسبب أيضًا حركات متشنجة في الساق كل 20 إلى 30 ثانية طوال الليل، وقد تحدث الأعراض أو تزداد سوءًا أثناء الراحة أو النوم.

توقف التنفس أثناء النوم والنعاس المفرط

يحدث انقطاع التنفس أثناء النوم عندما ينهار مجرى الهواء العلوي لمدة 10 ثوانٍ على الأقل أثناء النوم، ويحدث ذلك مئات المرات كل ليلة، انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم هو نتيجة لانسداد في مجرى الهواء، ويحدث انقطاع التنفس المركزي أثناء النوم عندما يفشل الدماغ في إرسال إشارات إلى العضلات التي تتحكم في التنفس.

الخدار والنعاس الشديد

الخدار هو اضطراب في النوم يسبب النعاس أثناء النهار وأعراض أخرى، بالإضافة إلى النعاس الذي لا يتحسن، قد يسبب الخدار لحظات قصيرة من النوم لا يمكن السيطرة عليها، أو "نوبات نوم" دون سابق إنذار.

الاكتئاب والنعاس الزائد

تعتبر مشاعر الحزن والقلق واليأس المستمرة من أعراض الاكتئاب، وتشمل الأعراض الأخرى مشاكل النسيان والتركيز، فضلا عن فقدان الطاقة، في كثير من الأحيان، الأنشطة التي كانت ممتعة في السابق لم تعد كذلك، قد تشمل الأعراض الجسدية للاكتئاب آلام الظهر أو اضطراب المعدة.

مشاركة الخبر: هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 56 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 57 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 57 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 57 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 57 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 57 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة