web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

العمالقة يفتحون صفحة جديدة في تاريخ حريب مأرب (وثيقة)

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-04-2024 م الساعة 02:19:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2065009.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أعلنت قوات العمالقة الجنوبية اليوم عن فرض صلح عام شامل في مديرية حريب بمحافظة مأرب، وذلك في خطوة تهدف إلى حماية الأرواح وحقن الدماء وإنهاء ظاهرة الثأر في المنطقة.

وجاء هذا القرار بعد تزايد المخاوف الأمنية وعدم الاستقرار في المديرية، حيث تُعد ظاهرة الثأر من بين أهم العوامل التي تُساهم في زعزعة الأمن وتفاقم الأوضاع.

وبموجب هذا القرار، سيُؤمن جميع أبناء مديرية حريب في المدن والقرى والأسواق والطرقات والمزارع والأماكن العامة والخاصة لمدة عامين ابتداءً من تاريخه.

وأكدت قوات العمالقة على ضرورة التزام جميع أبناء المديرية بهذا الصلح لمصلحة وأمن المنطقة وحقن الدماء، مشيرةً إلى أن أي فرد أو قبيلة تُخالف القرار ستُصبح غريمة لقوات العمالقة وتتحمل كافة المترتبات الخاصة والعامة حسب العرف والقانون.

وقد حظيت هذه الخطوة بترحيب واسع من قبل أبناء مديرية حريب، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لقوات العمالقة على جهودها في إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

يُذكر أن ظاهرة الثأر تُعد من العادات والتقاليد المُتأصلة في بعض المجتمعات اليمنية، حيث يُلزم فيها أفراد القبيلة بالانتقام لمقتل أحد أفرادها من أفراد قبيلة أخرى.

وتُعد هذه الظاهرة من أهم العوامل التي تُساهم في تفاقم العنف والنزاعات في اليمن، حيث تُؤدي إلى مقتل العديد من الأشخاص وتُعيق جهود التنمية والاستقرار.

وتأتي هذه الخطوة من قبل قوات العمالقة الجنوبية في إطار سعيها لمعالجة هذه الظاهرة والقضاء على جذورها.

وتُعد هذه الخطوة خطوة إيجابية هامة تُساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في مديرية حريب، وتُشكل نموذجاً يُمكن تعميمه على باقي مناطق اليمن.

مشاركة الخبر: العمالقة يفتحون صفحة جديدة في تاريخ حريب مأرب (وثيقة) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 56 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 57 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 57 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 57 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 57 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 57 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني