web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

منتخب تونس يستهدف الشاب ريان ميسي المتألق في فرنسا

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 13-04-2024 م الساعة 10:16:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2067963.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

خطف اللاعب الشاب، ريان ميسي الطنفوري (16 سنة و10 أشهر)، الأنظار في دوري الدرجة الثالثة الفرنسية لكرة القدم، بعد تسجيله هدفاً حاسماً، قاد به فريقه ديجون إلى الفوز على أورليان بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات الجولة الـ(29) من المسابقة، وهو الهدف الأول له مع الفريق الفرنسي.

وأفاد مصدر في الاتحاد التونسي لكرة القدم، فضّل عدم الكشف عن هويته، "العربي الجديد"، السبت، بأنّ الاتحاد بدأ منذ فترة بمتابعة اللاعب، ومراقبة مستواه بشكل دقيق، تمهيداً لإمكانية ضمه إلى منتخب الشباب تحت 17 سنة مستقبلاً، خصوصاً لو نجح في حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية لفريقه الفرنسي، وواصل تقديم مستوياته الجيدة في الجولات المقبلة.

وأكد مصدر داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن ريان يملك أصولاً تونسية، نسبةً إلى والدته، ما يعطيه الفرصة لتمثيل "نسور قرطاج"، فيما ينحدر والده من الكاميرون. ووُلِدَ المهاجم الشاب عام 2007 في فرنسا، وهو ما مكّنه من اللعب لمنتخب "الديوك" تحت 17 سنة، إذ ظهر معهم في 5 مباريات، فيما شارك من قبل في 8 مواجهات مع منتخب فرنسا، للفئة العمرية تحت 16 سنة، ونشأ في أكاديمية كلير فونتين الفرنسية، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي ديجون عام 2022.

ويعتبر موهبة ديجون من أولويات الاتحاد التونسي لكرة القدم في الفترة المقبلة، فرغم أن التوجه الذي يتبعه المسؤولون عن "نسور قرطاج" يقوم على عدم استدعاء اللاعبين من دوريات الدرجة الثالثة، إلا أنّ ريان يعتبر حالة استثنائية بالنسبة إليهم، بما أنه لا يزال صغير السن، ويمثل مكسباً مهماً للمنتخب التونسي، نظراً لإمكاناته الفنية الرائعة.

وكشف موقع راديو "آر إم سي" الفرنسي، اليوم السبت، أن ريان دخل تاريخ ديجون كأصغر لاعب يحرز هدفاً في لقاء رسمي منذ تأسيس الفريق، مشيراً إلى أن جماهير النادي هتفت باسم "ميسي" عند احتفالها بتسجيل الهدف، علماً أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يدرج اللاعب تحت مسمى "ريان ميسي الطنفوري"، عند قوائم منتخب الشباب.

ونقل الموقع تصريحات للمهاجم الشاب الذي قال بعد اللقاء: "دخلت الأسبوع الماضي، لأول مرة، في تشكيلة نادي ديجون، واليوم سجلت هدفي الأول مع الفريق، إنه حقّاً أسبوع رائع، لم أكن أحلم بأوقات مثل هذه، خصوصاً مع الدعم المميز الذي وجدته من الجماهير، أنا سعيد بكل هذا، لكنني سأواصل العمل، وسأركز الآن على اللقاء المقبل".

مشاركة الخبر: منتخب تونس يستهدف الشاب ريان ميسي المتألق في فرنسا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 15 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 15 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 16 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 16 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 16 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 16 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد