web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 14-04-2024 م الساعة 05:48:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2068784.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

تباينت الآراء والتحليلات حول الرد الإيراني على قصف الاحتلال الإسرائيلي للسفارة الإيرانية في دمشق، في الأول من إبرايل، وطبيعة هذا الرد الذي جاء بعد قرابة 40 سنة من التهديدات الإيرانية لمسح إسرائيل من الخريطة عند اي خطا ترتكبه بحق إيران.

ماذا يعني هذا الرد؟

الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري، إجابة على هذا السؤال، قال، إن "الرد الإيراني أوجد قواعد اشتباك جديدة ومعادلة ردع جديدة، وتجاوزت تعبير الرد في الزمان والمكان المناسبين وتخطى حدود الصبر الاستراتيجي".

واستدرك في منشور رصده المشهد اليمني، اليوم الأحد: "لكنه كان رداً مدروساً بدقة ولا يفضي إلى تصعيد كبير يقود إلى حرب مفتوحة وهذا ما أبلغت به ايران الإدارة الأمريكي عبر السفارة السويسرية، لكنه يبقى رد اعتبار ويحمل مضامين تجبر دولة الكيان على اعادة حساباتها في اي اعتداء مستقبلي على الأرض الإيرانية".

وأضاف: "لكن الأهم من كل ذلك ان ثبت الحقيقة التي تحاول دول الغرب اخفاءها وهي استعداد تلك الدول للمشاركة الفعلية للقتال إلى جانب دولة الكيان في اي حرب مستقبلية، وهذا التدخل يزيح الوهم التاريخي الذي عشش في الذهن العربي ان جيش الاحتلال يصعب هزيمته لنكتشف انه غير قادر على حماية دويلة الكيان الصهيوني بمفرده".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الليلة الماضية مهاجمة اسرائيل بعشرات الطائرات المسيرة وعشرات الصواريخ المختلفة، ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الجاري.

وقال جيش الاحتلال إنه وبمساعدة أمريكية بريطانية فرنسية، اعترض 90% من تلك الطائرات والصواريخ خارج المجال الجوي لـ"إسرائيل" فيما سقطت أعداد قليلة منها مسببة أضرار مادية خفيفة.

مشاركة الخبر: ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

موقع هوسكورد ينشر قائمة التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

منذُ 57 دقائق

نشر موقع هوسكورد قائمة التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم...

سجال بين لابيد ووزير اتصالات الاحتلال بعد مصادرة معدات أسوشييتد برس

منذُ 57 دقائق

صادر مسؤولون للاحتلال الإسرائيلي كاميرا ومعدات بث تابعة لوكالة الأنباء العالمية أسوشيتد برس في جنوب الأراضي المحتلة...

انخفاض بورصات أسواق الخليج بسبب تراجع أسعار النفط

منذُ 57 دقائق

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب...

الأمم المتحدة تنكس أعلامها إثر وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 57 دقائق

جرى تنكيس الأعلام خلال مراسم أقيمت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية وحضرها مندوب إيران الدائم لدى الأمم...

مصر تنفي التنسيق مع الاحتلال بشأن معبر رفح حذرناها من تداعيات العملية ...
منذُ 57 دقائق

ذكر مصدر مصري رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة ورفضت أي تنسيق معها بشأن ...

إعدام معتقل من الأقلية الشيعية في السعودية الثاني خلال أسبوع
منذُ 57 دقائق

جاء إعدام المعتقل محمد نبيل آل جوهر بعد أيام من إعدام حسن آل ناصر بقضايا متعلقة...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني