web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لتشديد العقوبات على المسيرات الإيرانية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 16-04-2024 م الساعة 03:37:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2070640.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الثلاثاء الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيّرات الإيرانية عقب رد طهران في نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل.

وقالت بيربوك خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي: "سعيت في أواخر الخريف مع فرنسا وشركاء آخرين داخل الاتحاد الأوروبي من أجل توسيع نظام عقوبات المسيرات بشكل أكبر (...) آمل أن نتمكن الآن أخيرا من القيام بهذه الخطوة معا".

وستتوجه وزيرة خارجية البلد الذي يحاكم بتهمة تسهيل جريمة الإبادة في قطاع غزة، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي "لتأكيد الدعم الألماني وبحث سبل وقف العنف"، وفق ما أعلنت في المؤتمر الصحافي.

وقالت الوزير الألمانية إن عدة دول أوروبية قالت إنها ستعيد النظر في نظام العقوبات المفروض على إيران، في أعقاب ردها على إسرائيل بهجوم صاروخي ليل السبت الأحد.

واستدعت ألمانيا، أمس الاثنين، السفير الإيراني لديها بعد يوم من استدعاء طهران سفراء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على خلفية مواقف دولهم من الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية خلال مؤتمر صحافي روتيني: "يمكنني أن أبلغكم باستدعاء السفير الإيراني إلى وزارة الخارجية هذا الصباح وبأن المحادثات تجري في الوقت الراهن".

وأكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، أنّ "الدعم الأعمى لدول غربية للكيان الصهيوني تسبب بالتوتر في المنطقة"، متوعداً بـ"رد هائل وواسع ومؤلم على مرتكبي أصغر عمل ضد مصالح إيران".

وقال رئيسي، في اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، إنّ عملية "الوعد الصادق" التي وصفها بـ"الناجحة"، فجر الأحد، ضد الكيان الإسرائيلي، كانت تهدف إلى معاقبة الكيان على استهداف المبنى القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع الشهر الجاري، وفق موقع الرئاسة الإيرانية.

وأضاف رئيسي أنّ الأكثر أهمية في المنطقة والعالم في الوقت الراهن هو حرب الإبادة الجماعية المستمرة في غزّة، بدعم أميركي، و"ضرورة بذل جهود مؤثّرة لوقف جرائم الكيان الصهيوني"، وتابع أن استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق كان "دليل عجز وفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزّة"، محمّلاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية عن تقاعسهما في "وقف جرائم الصهاينة في غزّة"، لأنهما لم يقوما بـ"إدانة الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق".

(فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لتشديد العقوبات على المسيرات الإيرانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

منذُ 22 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

منذُ 22 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء عيار 24 يسجل 3580 جنيها كما بلغ عيار 21 نحو 3165 جنيها سجل 18 نحو...

واتساب يتيح ميزة جديدة لمنع اختراق حسابات المستخدمين

منذُ 22 دقائق

كشفت تقارير أن تطبيق WhatsApp واتساب يختبر ميزة جديدة في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد تتيح للمستخدمين قفل الدردشات على...

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء

منذُ 22 دقائق

نقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء والتي شهدت تغيرات كبيرة تراوحت بين 77 و78 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة...

موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا
منذُ 22 دقائق

يكثف فريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر اليوم الثلاثاء استعداداته لمواجهة الترجى التونسى في إياب...

وليد سليمان يوجه رسالة إلى علي معلول
منذُ 22 دقائق

شارك وليد سليمان لاعب النادي الأهلي السابق ستوري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام ووجه سليمان...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد