web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سورية: تصاعد الاشتباكات بين الجيش الوطني ومجموعة عشائرية في جرابلس

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 16-04-2024 م الساعة 07:42:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2070918.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قُتل عنصر من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري المعارض والحليف لتركيا، جراء تواصل الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين مجموعة مُسلحة تابعة للجيش، مع مجموعة مُسلحة عشائرية في ريف مدينة جرابلس الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة (درع الفرات) بريف حلب الشرقي، شرقي سورية.

وقالت الشرطة العسكرية في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، إنها أرسلت تعزيزات عسكرية بدعم من فصائل الجيش الوطني السوري "للقيام بما يلزم لإلقاء القبض على المطلوبين في النزاع المُسلح".

وأكدت الشرطة في بيانها، أن العملية تأتي بعد مقتل العنصر العامل في صفوفها، حسن محمد جمعة، إثر إصابته بطلق ناري، مشددةً على أن تهدف إلى "ردع من تسول له نفسه العبث بالأمن".

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بين مجموعة عسكرية تابعة لفرقة الحمزة العاملة تحت مظلة الجيش الوطني السوري، مع مجموعة مُسلحة تابعة لعشيرة الدمالخة، وذلك بعد محاولة أحد رعاة الأغنام من أبناء العشيرة الرعي في منطقة تحتوي على مقرات الفرقة، الأمر الذي سبّب مشادة كلامية ومن ثم اندلاع اشتباكات وإصابة الراعي.

إلى ذلك، ناشد رؤساء عشيرة الدمالخة ووجهاؤها في بيانٍ مصور اليوم الثلاثاء، الجيش الوطني والمؤسسات العسكرية والأمنية والقوات التركية العاملة في منطقة درع الفرات، بردع مجموعة تتبع لفرقة الحمزة على ما قامت به من أعمال وصفتها بـ"التشبيحية"، بالإضافة إلى أعمال السرقة التي تم اكتشافها "بالجرم المشهود"، و"التعدي على المدنيين بقوة السلاح، وإصابة شاب وعنصر من الشرطة العسكرية وإرهاب الأهالي"، مؤكدين جاهزيتهم للجوء إلى القضاء والعرف العشائري.

وكانت تظاهرة قد خرجت، أمس الاثنين، في مدينة جرابلس وذلك تنديداً بالوضع الأمني، حيث طالب المتظاهرون بتشديد القبضة الأمنية من المؤسسات العسكرية والمدنية، كما طالبوا بالكشف عن مصير المدني عبد الرزاق الأمين المختطف من جهة مجهولة منذ شهرين ونصف شهر تقريباً.

وتشهد مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" فلتاناً أمنياً ترتفع وتيرته من خلال الاقتتالات الفصائلية التي تُسفر عن ضحايا مدنيين، ولا سيما أن وزارة الدفاع لدى الحكومة السورية المؤقتة كانت تحضر خطة جديدة بدعم من الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية لتحسين الواقع الأمني والاقتصادي والمعيشي في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام شمال شرقي محافظة حلب، وشمال محافظتي الرقة والحسكة، شمالي سورية.

مشاركة الخبر: سورية: تصاعد الاشتباكات بين الجيش الوطني ومجموعة عشائرية في جرابلس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

منذُ 37 دقائق

نشرت مجلة تابلت تقريرا بينت فيه دور هجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي يفي إنقاذ مصر من الانهيار...

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

منذُ 37 دقائق

تتجه أسعار الذهب في ما يبدو الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي...

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

منذُ 43 دقائق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مدرسة الجاعوني التي...

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

منذُ 45 دقائق

يسعى نادي النصر السعودي إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بالمتصدر الهلال المتوج باللقب عندما يستضيفه الجمعة على...

ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
منذُ 45 دقائق

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي 37 عاما عن قائمة فريق إنتر ميامي الأميركي الذي واجه أورلاندو الخميس وذلك بسبب...

الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
منذُ 46 دقائق

سخر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من المقترح المقدم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يطلب تعليق عضوية الأول في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد