web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

”تهديدات إسرائيلية تثير رعب الحوثيين في اليمن - هل تتحول إلى عمليات عسكرية فعلية؟”

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 18-04-2024 م الساعة 01:40:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2072187.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

تلقت جماعة الحوثي الانقلابية أول رسالة مباشرة من كيان الاحتلال الإسرائيلي، تناولت تهديدًا صريحًا بشن ضربات جوية وربما صاروخية على اليمن في الأيام المقبلة.

جاءت هذه الرسالة من الباحث الإسرائيلي المشهور بشؤون العسكرية والشرق الأوسط، إيدي كوهين، الذي يتابعه قرابة المليون شخص حول العالم.

وقد أرسل كوهين هذا التهديد عبر حسابه في منصة التدوين المصغر "إكس" (تويتر سابقًا)، بعد رصد الكيان الإسرائيلي طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة التي تحمل تقنيات إيرانية.

واستهدفت هذه الهجمات مدينة وميناء إيلات (أم الرشراش) في جنوب فلسطين، والسفن الإسرائيلية والمرتبطة بالكيان والمتجهة إليه في البحرين العربي والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

في رسالته، قال كوهين: "حتى اليمن سنأتي. مش ناسينكن يا صعاليك الحوثيين. نحن لسنا مسامحين متل السعوديين. نحن بنو إسرائيل". ويعتبر مراقبون هذا التصريح تهديدًا صريحًا بضربات جوية وربما صاروخية ستنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على اليمن في الأيام المقبلة.

تأتي هذه التهديدات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشن جماعة الحوثي هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على الأهداف الإسرائيلية، وتتهم إسرائيل وإيران بتزويد الحوثيين بالتكنولوجيا والأسلحة المتطورة.

من جانبها، لم تصدر جماعة الحوثي أي تعليق رسمي على هذا التهديد حتى الآن، ومازالت التكهنات مستمرة حول استجابتها وتداعيات هذا التصعيد الجديد في المنطقة.

وسخر ناشطون يمنيون من تصريحات كوهين مؤكدين ان الحوثيين وايران هم من اداوت اسرائيل في المنطقة العربية وينفذوا مايطلب منهم بدليل الهجمات الاخيرة التي اعلنت ايران عنها حتى تستعد اسرائيل لإسقاطها .

مشاركة الخبر: ”تهديدات إسرائيلية تثير رعب الحوثيين في اليمن - هل تتحول إلى عمليات عسكرية فعلية؟” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محاولة أمريكية للتقارب مع أبناء حفتر هل تستهدف نفوذ روسيا شرق البلاد

منذُ 40 دقائق

تثير لقاءات متكررة بين القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا وأبناء حفتر تساؤلات حول أهداف...

لماذا تتناقض مواقف إدارة بايدن تجاه أوكرانيا وغزة مسؤول أمريكي يجيب

منذُ 46 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين إن طلبات المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد كبار المسؤولين...

ماذا قالت تركيا عن سبب تحطم مروحية الرئيس الإيراني

منذُ 47 دقائق

أعلنت السلطات التركية الاثنين أنها راقبت في اللحظات الأولى بعد فقدان الاتصال بمروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ما...

مصر كشف ملابسات واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل

منذُ 1 ساعة

شهدت مصر واقعة تحرش جديدة تعرضت لها فتاة من قبل قائد سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل...

موقف مختلف لفرنسا بشأن ملاحقة الجنائية الدولية لقادة إسرائيل وحماس
منذُ 1 ساعة

أعربت فرنسا الاثنين عن دعمها للمحكمة الجنائية الدولية بعد أن أعلنت قرارها بطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين...

حزب الله يستهدف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية ا...
منذُ 1 ساعة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء استهداف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني