web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

حرب غزة تدفع آلاف الجنود الإسرائيليين إلى الإصابة بأمراض نفسية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 18-04-2024 م الساعة 01:31:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2072546.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توقعت وزارة الأمن الإسرائيلية أن تدفع حرب غزّة آلاف الجنود الإسرائيليين في جيش الاحتلال إلى الإصابة بأمراض نفسية حتى نهاية العام الجاري، بسبب مشاركتهم في الحرب على غزة.

ونقلت قناة "كان" التابعة لسلطة البث الإسرائيلية الليلة الماضية عن "شعبة التأهيل" في الوزارة أن عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا وتلقّوا علاجا بسبب الحرب على غزة بلغ 7200، 30% منهم مصابون بأعراض نفسية.

وأشارت القناة إلى التوقعات بانضمام ثمانية آلاف من الجنود الإسرائيليين إلى قائمة المصابين بأمراض نفسية، وأن ذلك يأتي بسبب ما يُعرف بـ"أعراض ما بعد الصدمة"، التي سيعاني منها مستقبلا المزيد من الجنود بسبب مشاركتهم في الجهد الحربي في غزة.

وأبلغ جنود إسرائيليون أصيبوا بأعراض نفسية بسبب مشاركتهم في حرب غزة القناة، بأن المؤسسات الرسمية تماطل وتضع الكثير من العراقيل قبل الاعتراف بإصابتهم بمستوى من العجز، إثر المشاكل النفسية التي يعانون منها بعد خدمتهم العسكرية.

وقال أحد الجنود الإسرائيليين: "إنهم يهينوننا إلى أبعد حد حتى يعترفوا بأننا نعاني من عجز بسبب الإصابات النفسية". بينما لفتت القناة إلى أن الجنود الإسرائيليين المصابين بأمراض نفسية وعوائلهم يبذلون جهودا من أجل إقناع المؤسسات الرسمية بالاعتراف بأنهم مصابون بمستوى من العجز بسبب حرب غزة، حتى يتسنّى لهم الحصول على مساعدات مالية وباقة تسهيلات أخرى.

وكان قسم إعادة التأهيل في وزارة الأمن الإسرائيلية قد أعلن، في منتصف فبراير/شباط الفائت، أنه يستعد لاستيعاب آلاف المصابين الجدد بسب الحرب في غزة في عام 2024.

وقالت الوزارة في حينه، إنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استُقبِل أكثر من 5500 مصاب جديد، وسط استعدادات لاستقبال نحو 20 ألف مصاب حتى نهاية العام.

ويعالج قسم إعادة التأهيل اليوم 62 ألف معوق من الجيش الإسرائيلي. وبموجب تقرير الوزارة المبني على بيانات ومعطيات تتعلق بالحرب في غزة، وتحليل للإصابات من حروب وعمليات عسكرية سابقة، من المتوقع أن يعالج القسم حتى نهاية العام الحالي نحو 78 ألف معوق من الجيش.

وفي بداية يناير/كانون الثاني الفائت، أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر في جيش الاحتلال، أن نحو 3 آلاف جندي إسرائيلي في القوات النظامية والاحتياط توجهوا إلى خط المساعدة النفسية في الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة، مشيرة إلى تسريح 90 جندياً من الخدمة العسكرية بسبب صعوبات نفسية. 

مشاركة الخبر: حرب غزة تدفع آلاف الجنود الإسرائيليين إلى الإصابة بأمراض نفسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد إصابة زوجة بشار الأسد به ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد

منذُ 9 دقائق

وقالت رئاسة النظام السوري في بيان عبر منصة فيسبوك بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات...

توني كروس يعلن عن موعد اعتزاله كرة القدم

منذُ 9 دقائق

ينهي توني كروس مسيرته الكروية بعد بطولة أمم أوروبا يورو 2024 هذا الصيف حسبما قال لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا...

الكشف عن تفاصيل الاستعداد لنهائي كأس أمير قطر

منذُ 14 دقائق

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمير قطر لكرة القدم 2024 عن تفاصيل الاستعدادات الخاصة لتنظيم المباراة النهائية التي ستجمع...

الطرقات تبتلع ضحاياها مجددا شاب ضحية حادث سير مروع في لحج صورة

منذُ 18 دقائق

لقي شاب حتفه في حادث سير مروع وقع في منطقة خور عميرة بمحافظة لحج اليوم ووفقا لمصادر محلية فقد توفي الشاب هاني علي البدوي...

الزبيدي بذكرى الوحدة ماضون لإستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة الس...
منذُ 19 دقائق

تعهد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي اليوم الثلاثاء بمواصلة الجهود الهادفة لتحقيق الإنفصال واستعادة الدولة...

محافظ لحج حل القضية الجنوبية لن يكون بالتطبيع مع إسرائيل
منذُ 20 دقائق

لحج وكالة الصحافة اليمنية   قال محافظ محافظة لحج إن التاريخ لن يرحم كل من تواطأ مع الغزاة والمحتلين لتنفيذ أجندات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد