web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هذه هي الصواريخ التي استخدمتها إسرائيل في هجومها على إيران

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 20-04-2024 م الساعة 01:02:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2074109.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعطى حطام صواريخ عثر عليها في العراق، الجمعة، صورة عن طبيعة الهجوم الإسرائيلي على إيران، في وقت تشير الصور إلى أن إسرائيل قد تكون استخدمت صواريخ باليستية من نوع سبارو، التي تطلق من الجو من مسافة بعيدة، وذلك في استعراض إسرائيلي يشير إلى أن تل أبيب قادرة على مهاجمة أهداف إيرانية بعيدة بنجاح.

وبحسب ما تنقل صحيفة فايننشال تايمز عن مسؤول إسرائيلي قوله، فإن الجيش الإسرائيلي نفذ هجومه الصاروخي بعيداً عن الحدود الإيرانية، مشيراً إلى أن إسرائيل أبلغت شركاءها أن المقاتلات التي نفذت الهجوم لم تدخل المجال الإيراني. فيما أكد خبراء للصحيفة بعد الاطلاع على صور نشرتها وكالة صابرين نيوز المقربة من الفصائل العراقية المسلحة أن الأجزاء التي عثر عليها تشير إلى أنها وحدات تعزيز الوقود الخاصة بصواريخ بلو سبارو إسرائيلية الصنع.

خاب املك يا موشي ثلاث كواد.كابتر وتم تدميرهم على غرار العملية الأمنية الفاشلة في 2023
وحتى صواريخ سبارو حدهم العراق pic.twitter.com/sFyzMhdspd

— karim ouni (@ounikarim1) April 19, 2024

وفيما قال النظام السوري إن صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع دفاع جوي في المنطقة الجنوبية للبلاد، أكد مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية، لفايننشال تايمز، أن قصف أهداف في جنوبي سورية يتناسب مع قيام إسرائيل بفتح ممرات آمنة لتمكين طائرات الجيش الإسرائيلي من شن هجمات بعيدة المدى من خارج المجال الجوي الإيراني.

ويشير إلى أن الصواريخ الإسرائيلية تخلصت من وحدات دفع الوقود الخاصة شرق العراق، مع استمرار انطلاق الرأس الحربي حتى بلوغ الأهداف في إيران.

ويصل مدى صواريخ سبارو التي تطلق من الجو إلى ألفي كيلومتر، وتتضمن ثلاثة أنواع، Black Arrow قصيرة المدى، وBlue وSilver Arrow متوسطة المدى. وبحسب شركة رافائيل الإسرائيلية المنتجة، فإن صواريخ بلو سبارو أدت "مهامها بشكل كامل حتى الآن".

وطورّت إسرائيل منظومة صواريخ سبارو لاختبار فعالية نظام الدفاع الجوي الذي يستخدم لإسقاط الصواريخ الباليستية التي تستهدف إسرائيل، قبل أن تشرع في إنتاج نسخة أخرى برأس حربي.

في غضون ذلك، قال محلل استخبارات المصادر المفتوحة، جون ريدج، للصحيفة، إنه من المحتمل أن تكون إسرائيل قد استخدمت نوعاً آخر وهي صواريخ روكس الدقيقة، التي تطلق من الجو بنفس آلية صاروخ سبارو، ومن إنتاج شركة رافائيل كذلك.

فيما قال عاموس يادلين، الجنرال السابق في سلاح الجو الإسرائيلي، إنه بغض النظر عن الطريقة التي نفذت بها إسرائيل الضربة على إيران، فإن مجرد حدوثها من شأنه أن يبعث برسالة قوية، مشيراً في تعليقه على صور حطام الصواريخ إلى أنها "أجزاء من سلاح لم يستخدم من قبل، وبقدرات بعيدة المدى".

مشاركة الخبر: هذه هي الصواريخ التي استخدمتها إسرائيل في هجومها على إيران على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الإسكان الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات ا...

منذُ 55 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه تم الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية...

وزير الاتصالات 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة

منذُ 55 دقائق

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى افتتاح فعاليات النسخة الحادية عشر من قمة رايز أب 2024 RiseUp...

هجمات متبادلة بعشرات الطائرات المسيرة بين روسيا وأوكرانيا وقتال عنيف ف...

منذُ 56 دقائق

قال الجيش الأوكراني إنه أسقط الطائرات فوق مناطق خاركيف وبولتافا وفينيتسا وأوديسا وميكولايف وفق...

13 دولة تحذر الاحتلال من مغبة اجتياح رفح رسالة لحكومة نتنياهو

منذُ 56 دقائق

وقع على الرسالة وزراء خارجية 1 دولة من بينها مجموعة...

ليسوا مجرد أرقام ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة و4 مجازر جديدة
منذُ 56 دقائق

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ووقعت أربع مجازر جديدة ضد العائلات...

أمنستي الحكومة التونسية تمارس حملة قمع غير مسبوقة ضد منظمات المجتمع ال...
منذُ 56 دقائق

أكدت منظمة العفو الدولية٬ أن السلطات التونسية قامت باعتقال واستدعاء والتحقيق مع رؤساء أو موظفين سابقين أو أعضاء فيما لا ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد