web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

باريس: فرنسي يبصق على مؤثرة مغربية محجبة

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 22-04-2024 م الساعة 04:01:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2076205.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أثارت عنصرية مواطن فرنسي غضباً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فيديو لرجل وهو يبصق على مؤثرة مغربية تضع الحجاب على رأسها أثناء تسجيلها مقطع فيديو لجولتها في العاصمة الفرنسية باريس. المقطع الذي أثار جدل واسعاً داخل فرنسا وخارجها دفع السلطات إلى التدخل والطمأنة. 

ونشرت المؤثرة المغربية فاطمة السعيدي (22 عاماً) مقطعاً على حسابها في "تيك توك"، يظهر فيه رجل أبيض كبير بالسن قالت إنه بصق عليها لأنها تضع الحجاب، واصفةً تصرّفه بأنه جريمة كراهية. وكانت الشابة في الجادة السابعة من العاصمة الفرنسية، بالقرب من برج إيفل، تبحث عن مطعم مع صديقتها يوم الأربعاء 17 إبريل/نيسان 2024 عندما حدث ذلك، بحسب ما ذكرت صحيفة تليغراف البريطانية.

@fatimadetetuan7 First hour at the Eiffel Tower - Paris. TikTok deleted this video. #racism ♬ original sound - Fatima Saidi

وقالت السعيدي في منشور عبر "إنستغرام": "لقد صُدِمت عندما أخبرتني صديقتي التي تعيش في باريس بعد أن بصق هذا الرجل علينا حرفياً أثناء اختيارنا مطعماً لتناول الغداء فيه: آه هذا طبيعي، يحدث معي في كل مرة، لا تقلقي. لقد امتلأتُ بالغضب من كيف صارت ضحايا المضايقات اليومية والعنصرية غير مباليات ويشعرن بأن هذا أمر مقبول تماماً".

وتابعت: "يحتاج الأشخاص مثله إلى مواجهة عواقب أفعالهم. إنه يعلم أننا فتاتان غير مؤذيتين، لذلك استخدم امتيازه الذكوري الأبيض ضدنا. كان يعلم أن لا شيء سيحدث له على الإطلاق"، "حقيقة أنه بصق في وجهي مرتين حتى أمام الكاميرا تظهر كيف أنه لا يخاف من أي شيء، لأنه يعلم أنه لن تكون هناك عواقب عليه. نحن فتاتان عاجزتان قرّر مضايقتنا بسبب الطريقة التي نختار بها ملابسنا بحرية".

حادثة باريس تغضب مواقع التواصل

أثارت مقاطع السعيدي حول الواقعة غضباً بين معلّقي "تيك توك"، حيث جاء في تعليق: "أشعر بالأسف، لا يجب أن يحدث هذا"، وكتبت معلقة: "ابحثوا عنه يا رفاق! فلنعلّمه بعض الأدب"، وأيّدها آخر: "يجب أن تتقدمي بشكوى ضده"، وتعاون المعلقون على التعليق بكثافة على الفيديو مرات عدة من أجل تحقيق أكبر قدر من المشاهدات. 

ونجح أحد المقاطع حول الواقعة فعلاً في الوصول إلى أكثر من 5 ملايين مشاهدة، وانتشر الحديث عنها في أكثر من شبكة تواصل اجتماعي، وأثار ضجة، داخل فرنسا وخارجها، بلغت المسؤولين الفرنسيين، إذ وصف نائب عمدة باريس إيمانويل غريغوار الحادثة بأنها" اعتداء على النساء وعلى الدين الإسلامي"، و"ما جرى ينافي روح التسامح والانفتاح التي تتميز بها باريس"، بحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية.

وروح التسامح التي تحدّث عنها المسؤول تنافي الحوادث المتكررة في العاصمة الفرنسية، ففي يناير/كانون الثاني، انتشر مقطع لمؤثرة أميركية تبكي وتشتكي من تجربتها في السفر منفردة في مدينة ليون الفرنسية، حيث أشعرها السكان المحليون "بالغباء" لعدم معرفتها بالثقافة الفرنسية واللغة، ونصحت المسافرين المنفردين بعدم زيارة المدينة، وهو ما دفع مكتب السياحة في المدينة إلى توجيه دعوة عامة لترتيب زيارة جديدة معها.

مشاركة الخبر: باريس: فرنسي يبصق على مؤثرة مغربية محجبة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

منذُ 19 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

منذُ 19 دقائق

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات

منذُ 20 دقائق

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...

منذُ 20 دقائق

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

مقتل طبيب أمريكي داخل سجون نظام الأسد ومطالبات بتحقيق العدالة
منذُ 20 دقائق

كان مجد 59 عاما يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات قبل أن يتوجه في عام 2017 إلى سوريا من...

خامنئي يعلن الحداد في إيران ومخبر يتولى السلطة التنفيذية رسميا
منذُ 20 دقائق

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي خامنئي الحداد خمسة أيام في البلاد إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد