web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سخرية من قوات الاحتلال بعد ظهور "أبو شجاع" حيا في طولكرم

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 23-04-2024 م الساعة 11:24:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2076814.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

سخرية من قوات الاحتلال بعد ظهور "أبو شجاع" حيا في طولكرم

الموقع بوست - الجزيرة نت الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 11:24 صباحاً

[ قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وأحد مؤسسيها محمد جابر "أبو شجاع" (مواقع التواصل) ]

محمد جابر "أبو شجاع" مقاوم فلسطيني تصدر اسمه منصات التواصل الفلسطينية والعربية، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي مخيم نور الشمس شرقي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية وإشاعتها نبأ اغتيال "أبو شجاع" قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ولكن بعد أيام من اقتحام المخيم وإشاعة المنصات الإسرائيلية اغتيال "أبو شجاع" ظهر الأخير أمس الأحد خلال تشييع جثامين شهداء مخيم نور الشمس.

وبدأت اللقطات تنتشر على منصات التواصل لمشاركة "أبو شجاع" في التشييع وتوجيهه رسائل للاحتلال الإسرائيلي خلال تشييع أصدقائه.

ومع ظهور أبو شجاع سادت حالة من السخرية بين المدونين عن الكذب الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في التغطية على فشله في العمليات العسكرية في غزة والضفة الغربية.

وقالوا إن أذرع الاحتلال الإسرائيلي قد أشاعوا أن "أبو شجاع" قد استشهد، ليكسروا نفسيات من وصفوهم بالأبطال في مخيم نور شمس، ويثبطونهم باستشهاد قائدهم، بعد أن شوهوا صورته.

ليظهر لهم أبو شجاع -قائد كتيبة طولكرم، من بين الناس فجأة- ويودع رفاق السلاح الذين ارتقت أرواحهم في مواجهة الاحتلال، وسط احتفاء كبير وفرحة عارمة تعكس واقعا لم يتوقع الاحتلال أن يراه.

وقال متابعون إن مشاهد ظهور "أبو شجاع" فيها تحد وقوة، خاصة أنه بين أحضان الشعب والمقاومين.

ووصف مغردون إسرائيل بالدولة الواهية لدرجة أنها تضطر إلى فبركة الأخبار من أجل أن تحقق أي انتصار نفسي لرفع معنويات جنودها في المقام الأول ومواطنيها في المقام الثاني.

وعلق ناشطون آخرون بأن إعلان الاحتلال اغتيال "أبو شجاع" بحث عن انتصار يحفظ ماء وجهه أمام الإسرائيليين، ثم تبين كذبه ليفقد هؤلاء الثقة بإعلامهم العسكري وحتى المدني، مما ينعكس سلبا على نفسياتهم ومستقبلهم.

ولفت مدونون الانتباه إلى أن الشاباك يطار أبو شجاع منذ عامين على الأقل، والذي وصفته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأنه "من كبار المطلوبين"، وأنه "زعزع استقرار شمال الضفة الغربية".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قتل 14 فلسطينيا في العملية العسكرية التي امتدت لأكثر من 50 ساعة في طولكرم ومخيم نور شمس المحاذي لها خاصة، ولم تعرف هوية غالبية الشهداء إلا بعد انسحاب قواته مساء السبت.


مشاركة الخبر: سخرية من قوات الاحتلال بعد ظهور "أبو شجاع" حيا في طولكرم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هزائم القوات الأوكرانية بالقرب من خاركوف قد تجبر نظام كييف على التفاوض...

منذُ 1 ساعة

صرحت صحيفة أوكرانية أن الهزائم التي منيت بها القوات المسلحة الأوكرانية في المعارك بالقرب من خاركوف أدت إلى تفاقم الوضع...

المركز الفلسطيني للإعلام حرب الإسناد من لبنان إلى اليمن روافد في طوفان...

منذُ 1 ساعة

في الوقت الذي أوشك العالم أن ينسى فيه قضية فلسطين وأرادت قوى الطغيان أن تطوي صفحة الشعب الفلسطيني إلى الأبد أطلقت حماس...

أوروبا تخرق الحظر وتستورد النفط الروسي عبر تركيا

منذُ 1 ساعة

كشف تقرير حديث أن الاتحاد الأوروبي استورد 3 مليارات يورو من المنتجات النفطية من الموانئ التركية التي تتعامل في الغالب مع ...

معرض الدوحة للكتاب أثر الحضارة العربية من شبه الجزيرة إلى الأندلس

منذُ 1 ساعة

إضاءات متعددة على جوانب مختلفة من الحضارة العربية ضمن برنامج الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة للكتاب الذي...

على خطى السلطان في تذكر عبد الرحيم أبو حسين
منذُ 1 ساعة

استذكر المشاركون في الندوة التي نظمتها الجامعة الأميركية في بيروت منجزات الباحث الفلسطيني واشتغالاته في حقل الدراسات...

مع غزة ظبية خميس
منذُ 1 ساعة

تقف هذه الزاوية مع مبدع عربي في أيام العدوان على غزة وكيف أثر في إنتاجه وحياته اليومية وبعض ما يود مشاركته مع...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية